إقرأ المزيد
تحديد هوية مالك فيراري مهجورة في دبي!
شارك   |
تحديد هوية مالك فيراري مهجورة في دبي!

في الوقت الذي تشكل فيه طرازات فيراري المميزة حلم صعب المنال للعديد من الأشخاص حول العالم، يقوم بعض الأثرياء بشرائها والاحتفاظ بها داخل مستودعات خاصة لحمايتها من العوامل الخارجية. لكن أن يصل الأمر إلى مالك فيراري مهجورة في دبي قام صاحبها بتركها ونسيانها كليا، فهذا ظلم كبير!

فهل تذكرون سيارة فيراري مهجورة قامت الصحف العالمية بتناقل صورها قبل سنوات، وكانت تعلوها الغبار والأوساخ وهي محجوزة خارجا تحت أشعة الشمس داخل مدينة دبي في دولة الامارات؟ يبدو أن صحيفة صن البريطانية قد وجدت هوية مالكها وهو شخص بريطاني.

فصاحب سيارة الفيراري من طراز إينزو والتي تم صنع 399 سيارة منها فقط في العالم، شخص بريطاني حاول بيعها بعد وقوعها في أزمة قانونية اتهم فيها بالاحتيال الضريبي في بريطانيا. وتوضح الصحيفة أن اسم مالك السيارة “محمد جافيد” وهو مطلوب من السلطات البريطانية بتهمة الاحتيال بضريبة الفاتVAT  بمبلغ 392 مليون دولار.

تحديد هوية مالك فيراري مهجورة في دبي!

قصة مالك فيراري مهجورة

وتؤكد الصحيفة أن محمد كان عضو في عصابة احتيال تورطت بأضخم تلاعب بضريبة الفات في بريطانيا، حيث أصدرت السلطات مذكرة بحث وتوقيف لاعتقاله عام 2013، وكان آخر مكان يعتقد أنه موجود فيه هو مدينة دبي.

وفي تفاصيل إضافية، تم شحن السيارة التي يقدر ثمنها بحوالي مليون و600 ألف دولار أميركي إلى الشرق الأوسط عام 2004 من قبل “محمد جافيد”. وقام بانتحال هوية شخص آخر وحاول بيع السيارة، ولكنه سرعان ما واجه صعوبة في إتمام الصفقة، ولم ينجح بذلك، فقام بهجرها داخل موقف سيارات في دبي عام 2011.

وبالتالي، فيراري إينزو المزودة بمحرك مكون من 12 أسطوانة بسعة 6.0 ليتر وبقوة تصل إلى 660 حصانا، بقيت مهجورة في موقف السيارات لمدة أربع سنوات قبل أن تقوم شرطة دبي بحجزها.

تجدر الإشارة إلى أنه تم تصنيع هذه السيارة تخليدا لذكرى مؤسس علامة فيراري وهو (انزو فيراري) ولذلك سميت تيمنا باسمه. كما أن شركة فيراري قد انتجت 399 سيارة فقط أي عددا محدودا جدا من هذا الطراز بحيث تمت العملية حسب الطلب، وفي يومنا الحاضر لا توجد الا السيارات المستعملة من هذا الطراز المميز.


روبير الجميّل
روبير الجميّل
صحافي ومُعد برامج تلفزيونية ومتخصص أكاديمي بمواقع التواصل الإجتماعي، يهوى عالم السيارات والمحركات من جهة، ويهتم ايضا بالمواضيع السياسية والإجتماعية والبيئية من جهة اخرى. يعشق الجنون والتهور ويحب الحياة. للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com تويتر: @Robertgemayel

قارن