إقرأ المزيد
هيونداي N تقدم سيارات عالية الأداء مجهزة للاستخدام اليومي
شارك   |
هيونداي N تقدم سيارات عالية الأداء مجهزة للاستخدام اليومي

يترقب عملاء شركة هيونداي وصول سيارات العلامة التجارية N إلى منطقة إفريقيا والشرق الأوسط قريبا، أي ابتداء من العام 2019 وفق خطط الشركة. فسيارات هيونداي N التي تشمل طرازات i30 N  وVeloster N  وi30 Fastback N  باتت مجهزة بتقنيات متطورة وعناصر تصميم متميزة قادرة على منح العملاء متعة القيادة المتميزة.

تعود بنا الذاكرة إلى الحدث الذي كشفت فيه هيونداي النقاب عن فلسفة العلامة التجارية المبتكرة N ورؤيتها، وذلك في مضمار “نوربورغ رينغ” بألمانيا، حيث سلطت الضوء على هدف الشركة المتمثل في إنشاء سيارات عالية الأداء تلتزم في إنتاجها بأرفع معايير التميز، لتمنح السائقين سيارات تتسم بالعملانية والقيادة الممتعة.

ومن البديهي اليوم أن هيونداي N استطاعت ترسيخ اسم علامتها التجارية وبناء سمعة طيبة لها في سباقات السيارات العالمية، منذ نشأتها في العام 2015، إذ حققت العلامة مستويات مرموقة في ضوء إحراز سياراتها نجاحات في بطولة العالم للراليات التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات، وسلسلة سباقات VLN التي تقام بمضمار “نوربورغ رينغ”، وسلسلة سباقات TCR الدولية، وتحدي “بيرلي” العالمي، وسباق 24 ساعة للتحمل في “نوربورغ رينغ”.

هيونداي N تقدم سيارات عالية الأداء مجهزة للاستخدام اليومي

مواصفات مركبات هيونداي N

تتجسّد رؤية هيونداي N وفلسفتها المستلهمة من روح المنافسة في مجموعة من السيارات، المخصصة للطرقات والمخصصة لحلبات السباق، والمبنية وفق منهجية منتظمة من طراز رفيع، بما فيها طرز خاصة مبنية على نظم حركة وشاصيهات عالية الأداء تتيح ديناميكيات استثنائية.

وتقدّم طرز هيونداي N أداء رفيعا للمحركات وابتكارات تقنية ديناميكية لإرضاء السائقين المتحمسين للأداء المتميز في القيادة. ويكمل تقديم السيارة الأحدث في التشكيلة وهي i30 Fastback N، المرحلة الأولى من طرح هذه السيارات.

في سياق متصل، توسع مجموعة هيونداي N الجديدة، التي تتميز بتصميمها الخاص وعناصرها المعززة للأداء، نطاق الخيارات المتاحة أمام العملاء. ويمكن معرفة هذه السيارات على الفور بفضل عناصر التصميم المختلفة التي تمتاز بها. كذلك يتيح برنامج N Options خيارات لتعديل تصميم السيارات للسائقين الذين يرغبون في التفرّد إلى جانب الحصول على أداء متطوّر.

وبدلاً من التركيز على أرقام الأداء الصريح، جرى بناء قيادة هيونداي N بالاستناد على مستويات الإثارة التي يصل إليها السائق أثناء السائق، فمعيار “معدل ضربات القلب في الدقيقة” BPM يتقدم في الأولوية على معيار “دورة المحرك في الدقيقة ” RPM، وبالتالي تتيح طرز N ضمن هذه الطبيعة الممتعة في القيادة والتي تأتي من بين خصائصها المميزة، القدرة على التحكّم المرن بالانعطاف المتوقعة من سيارة رياضية، مقترنة بإمكانيات كل من القيادة اليومية وخوض المنافسات على حلبات السباق.

تجدر الإشارة إلى أن اسم هيونداي N يمثل عنصرين مهمين: أولهما منطقة ناميانغ Namyang في كوريا الجنوبية، حيث يقع مركز الأبحاث والتطوير العالمي لمجموعة هيونداي موتور، ومولد العلامة N، والثاني مضمار السباقات في “نوربورغ رينغ” بألمانيا، مقرّ مركز هيونداي التقني، والذي يُستخدم لتطوير سيارات N. كذلك يمثل رسم الحرف N المسارات الكلاسيكية ذات المنعطفات الدقيقة في الطرقات وعلى الحلبات.

هيونداي N تقدم سيارات عالية الأداء مجهزة للاستخدام اليومي

هيونداي فيلوستر N

تقدّم السيارة فيلوستر N درجة شاملة من الاختلافات الخارجية والداخلية والميكانيكية التي تميزها عن السيارة فيلوستر توربو، وهي تتميز بواجهة وشبك أمامي بتصميم N مع قنوات هواء أمامية مخصصة لزيادة تبريد الفرامل. وتتسم عناصر التصميم والعناصر الفنية التي تحدّد هذه السيارة، والتي تشمل محور العجلات N Power Sense ونظام توربو محسّن وإطارات ومكابح ومزايا داخلية أخرى متطورة، بأداء فائق في جوهر تصميمها تجعلها متفردة بين الطرز المنافسة.

كذلك تأتي السيارة مزودة بمجموعة من عوامل الأداء التي يتحكم فيها السائق من خلال نظام اختيار نمط القيادة N Grin Control. وتعمل الإعدادات القابلة للتعديل بطريقة فريدة على تمكين كل مواصفة من مواصفات القيادة القابلة للضبط كي تناسب تفضيلات السائق. وتتسم جميع أنماط القيادة في فيلوستر N بالإثارة والمتعة والتفاعل مع السائق.

 

هيونداي I30 Fastback N

تأتي السيارة i30 Fastback N عقب نجاح السيارة i30 N، وهي تشترك معها في التصميم نفسه لتخلق قيادة مثيرة تؤكد معيار “معدل ضربات القلب في الدقيقة”، وتجمع هذه السيارة الفريدة في فئتها، بين التصميم المتطور للسيارة i30 Fastback مع الإثارة العاطفية التي يمتاز بها الطراز i30 N ذو الأبواب الخمسة.

وتُعتبر i30 Fastback سيارة الكوبيه الوحيدة التي تأتي بخمسة أبواب فقط في فئة سيارات الكوبيه الرئيسة، ويعزز طراز N الجديد تصميمها الفريد من ناحيتي الأداء والأسلوب.


روبير الجميّل
روبير الجميّل
صحافي ومُعد برامج تلفزيونية ومتخصص أكاديمي بمواقع التواصل الإجتماعي، يهوى عالم السيارات والمحركات من جهة، ويهتم ايضا بالمواضيع السياسية والإجتماعية والبيئية من جهة اخرى. يعشق الجنون والتهور ويحب الحياة. للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com تويتر: @Robertgemayel

قارن