إقرأ المزيد
منصوري كاربونادو إيفو : النسخة الأكثر جنونا من لامبورجيني أفنتادور رودستر
شارك   |
كاربونادو إيفو

عندما تم إطلاق طراز أفنتادور من لامبورجيني شكل ذلك انتقال الشعلة لأحدث طرازات علامة الثور الهائج التي تحمل أحدث ما توصلت إليه الشركة من تقنيات على الإطلاق، لم يمنع ذلك شركات التعديل من توفير زوائد خارجية تزيد من الطابع الشرس الذي تتمتع به السيارة وأيضا رفع ناتج قوة المحرك، منصوري كاربونادو إيفو هي النسخة الأكثر جموحا على الإطلاق.

منصوري كاربونادو إيفو تؤكد مدى الجنون المطبق الذي يتمتع به مهندسي ومصممي شركة منصوري حيث أن طراز أفنتادور بالأساس هو لمن يريد قيادة السيارة والضغط بشدة على دواسة الوقود لكن مع التعديلات الجنونية للغاية التي تم إدخالها على المحرك فإن الضغط على دواسة الوقود سيتطلب التفكير مليا.

كاربونادو إيفو

المحرك في منصوري كاربونادو إيفو هو ذاته الموجود في طراز أفنتادور وهو مكون من 12 إسطوانة بشكل V12 بسعة 6.5 ليتر لكن بفضل التعديلات التي تم إدخالها على المحرك بات ناتج القوة يبلغ 1250 حصان فيما أن عزم الدوران محدد إلكترونيا عند 900 نيوتن متر.

بفضل أرقام الأداء الجنونية للغاية في منصوري كاربونادو إيفو فإن التسارع من 0-100 كم/س يتم خلال 2.6 ثانية فيما جرى تحديد السرعة إلكترونيا عند 380 كم/س وهو ما يساعد على توفير أداء ربما يساعد في التفوق على سيارات بوجاتي.

كاربونادو إيفو

بالطبع تتميز منصوري كاربونادو إيفو من خلال الزوائد الخارجية الخارجة عن المألوف والتي تتمثل في الصادم الأمامي الذي أصبح يحتوي على خط يقسمه إلى جزئين فيما أن الحافة السفلية أصبحت تمتد للخارج وتنتهي عند أطراف الصادم الأمامي على شكل زوج من الشفرات البارزة وهو ما يساعد في تشتيت الهواء بطريقة أفضل.

كاربونادو إيفو

من ضمن التعديلات في منصوري كاربونادو إيفو يبرز الغطاء الأمامي الذي أعيد تصميمه ويشبه بشكل كبير نظيره الموجود في طراز أفنتادور SVJ وتبرز الشفرات الثلاثية في نهايته والتي تتزين باللون الأحمر، جرى تركيب زوج من فتحات التهوئة على أطراف الغطاء وهو ما يوفر المزيد من الشراسة للجهة الأمامية.

كاربونادو إيفو

الجهة الجانبية في منصوري كاربونادو إيفو تبرز بشكل واضح من خلال فتحة التهوئة الكبيرة التي تساعد على إدخال الهواء للمحرك من أجل المساعدة على التبريد، في الأسفل يمكن ملاحظة وجود الحافية البارزة المكونة من ألياف الكربون والتي تساعد على مرور الهواء بكل سلاسة على السرعات المرتفعة.

كاربونادو إيفو

عجلات منصوري كاربونادو إيفو لا تقل شأنا على الإطلاق، يبلغ قياس الأمامية 20 بوصة ومغلفة بإطارات بقياس 30/255 فيما أن نظيرتها الخلفية بقياس 21 بوصة ومحاطة بإطارات بقياس 25/355 وهو ما يساعد طبعا في توفير التماسك الكافي.

كاربونادو إيفو

كاربونادو إيفو

الجهة الخلفية في منصوري كاربونادو إيفو تتمتع بطابع شرس للغاية، يبدأ ذلك من الجناح الخلفي الثابت الكبير الحجم وهو ما يشبه نظيره في طراز أفنتادور SV، جرى استغلال الحيز أسفل المصابيح الخلفية من خلال وضع شفرات مائلة تتزين أطرافها باللون الأحمر كما جرى إعادة تصميم مخارج العادم بشكل لافت خيث أصبحت تتكون من 4 أنابيب عوضا عن الفتحة الكبيرة في الطراز القياسي.

كاربونادو إيفو

مقصورة منصوري كاربونادو إيفو تحتوي على ما يثبت أنها من لمسات شركة منصوري حيث تبرز المقاعد ذات نمط الحياكة المربع وهو ما يساعد حتما في توفير طابع الفخامة في سيارة رياضية للغاية فيما يبرز اللون الكربوني على لوحة القيادة الوسطية.


Mohammed Bulbul

قارن