إقرأ المزيد
لن تصدق نتيجة مزج السيارات الرياضية بالكروس اوفر – بالصور
شارك   |

صحيح أن شركات صناعة السيارات مشغولة الآن بإنتاج المزيد من سيارات الدفع الرباعي أكثر من أي وقت مضى لتلبية الطلب المتزايد، لكن ماذا لو كانت هذه الشركات تقوم بتصنيع السيارات الرياضية أيضاً, مما يطرح سؤالاً وهو كيف سوف تبدو سيارات الكروس أوفر المستوحاة من السيارات الرياضية؟

وقد قامت لامبورغيني بالفعل ببناء سيارة مختلطة وهي عبارة عن سيارة أوروس وهي ليست مجرد سيارة رباعية الدفع كبيرة مع بعض عناصر التصميم افينتادور، وإنما بالأحرى هي شيء يبدو حقا مثل سيارة السوبر مع إرتفاع إضافي عن الأرض كما أنها حصلت على أربعة أبواب.

سيارات الاداء التالية هي عبارة عن سيارات من محض الخيال قامت بتصميمها مجموعة جينينغز موتور ويظهر من خلالها وكأن أحداً ما قرر فجأة القيام بتحويلها إلى شيء أشبه بسيارة متعددة الإستعمالات:

 

فورد موستانج 2017

هذه السيارة في الواقع ليس بعيدة عن الواقع. وفيها تبدو النسب طبيعية إلى حد ما بالنسبة لسيارة كروس أوفر، وبما أن الواجهة الأمامية لموستانج ليست غريبة جدا، فإن هذا التصميم يمكن أن يجد طريقه فعلا إلى العالم الحقيقي لو قررت العلامة التجارية أن تنتج الجيل التالي من سياراتها.

 

ألفا روميو 4C

هذا التصميم يعمل فقط إذا كنت من محبي نيسان جيوك، كما انها تقريبا ملتوية مثل هذه الأخيرة. وبطبيعة الحال، فلدى ألفا روميو بالفعل أول سيارة رباعية الدفع, ونحن نتكلم هنا عن سيارة ستيلفيو، ولكن إذا كنت تريد الذهاب لبناء كروس أوفر أصغر، يمكن للجبهة الأمامية في 4C أن تكون حلا من نوع ما. ولكن دعونا لا نطمح كثيراً فهذه السيارة غريبة بعض الشيء، أليس كذلك؟

 

ماكلارين 720S

قد يأتي اليوم على الأرجح عندما يكون لكل مصنع للسيارات الغريبة سياراته الرباعية الدفع الخاصة به. وقد فتحت لامبورجيني هذا الفيضان من سيارات الكروس، وبورشه كانت هناك بالفعل منذ سنوات. لكن، وفي حال استمر هذا الإتجاه، فسوف تكون مسألة وقت فقط قبل امتثال ماكلارين أو فيراري للمشاركة في هذا الإتجاه، على الرغم من أن صانع سيارات السوبر البريطانية يصر على أنه لن يشارك في هذا القطاع. ونحن نأمل فقط أنه عندما يأتي ذلك اليوم، فإنه سوف يأتي بشيء أكثر أناقة بقليل من هذه السيارة.

 

بي أم دبليو i8

إذا كانت بي ام دبليو في الواقع لتقوم ببناء سيارات رباعية الدفع تحت العلامة التجارية الفرعية “الخضراء”، فإن الأمر لن يكون بهذا القدر من المفاجأة، لأن برنامج i سوف ينمو بلا شك لاستيعاب المزيد والمزيد من أنماط تصميم الجسم في المستقبل. ولكن هل يمكن أن تعمل إذا تم تصميمها لتبدو وكأنها i8؟ ربما لا، على الرغم من أن الواجهة الأمامية لا تبدو سيئة، بالمقارنة مع الاداءات الأخرى، إذ أنها تبدو أكثر تماسكا.

 

أستون مارتن V12 فانتيدج

هنا صانع سيارات آخر وهو يستعد لدخول قطاع سيارات الدفع الرباعي في المستقبل القريب، مع إصدار إنتاج مفهوم DBX. ونحن نعلم بالفعل أنهم لا يخافون من التجربة، وأنها قد أظهرت بالفعل لنا عدة مفاهيم من سيارات الأوف رود، ولكن هذه السيارة هنا مستوحاة من سيارة V12 فاتيدج.

 

شيفروليه كامارو ZL1

على عكس موستانغ، قد تون كامارو ZL1 عدوانية جدا لجذب الأنظار ولفت الإنتباه, ولكن هذا العرض، الذي إستوحى الجبهة الامامية من ZL1 ووصله بجسم سيارة رباعية الدفع, يبدو بشكل مفاجئ مثيراً للاهتمام ورياضي.

 

فيراري 488

أكد الرئيس التنفيذي للشركة سيرجيو مارشيوني بالفعل أن سيارات الدفع الرباعي هي من السيارت التي على الارجح سوف تقوم فيراري ببنائها وهو الأمر الذي سوف يحدث بالفعل، وبينما قد يعترض محبي فيراري على تغيير نقاء هذه السيارة وتحويلها إل سيارة رباعية الدفع, فهناك من يتطلع فعلاً لرؤية ما هي فكره فيراري حول السيارات المتعددة الإستعمالات. من الواضح أننا نأمل أن لا تبدو بأي شكل من الأشكال مثل 488 المعدلة والتي تنافس جيوك، وهو الامر الذي قد يعتبر إهانة حقيقية لشعار فيراري.

 

هوندا NSX

هوندا وشقيقتها شركة أكورا تقومان بالفعل ببناء الكثير من سيارات الكروس، لذلك فإننا ربما قد لا نحتاج إلى واحدة أخرى. وعلاوة على ذلك، فإن التصميم لسيارة NSX هنا لا يبدو أنه يعمل على أي شيء آخر غير سيارة السوبر الأنيقة.

المصدر: Car Scoops


Sami Hamad
Sami Hamad

قارن