إقرأ المزيد
مركبات متعددة الاستخدامات نالت تصاميم مميزة للعام 2018
شارك   |
مركبات متعددة الاستخدامات نالت تصاميم مميزة للعام 2018

تتجه الأسواق الاستهلاكية العالمية نحو ارتفاع الطلب على تصاميم مركبات متعددة الاستخدامات مقابل تراجع الطلب على سيارات السيدان. ويبدو الأن المستقبل سيكون في خدمة صناعة مركبات قادرة على اجتياز أنواع التضاريس كافة ومقاومة التقلبات المناخية براحة تامة.

من هنا نرى التوجه العام السائد لدى شركات السيارات في العالم لتقديم أفضل الطرازات في هذه الفئة، وتزويدها بأحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا من خدمات السلامة العامة والتقنيات المساعدة للقيادة، إضافة إلى تعزيز المقصورة بأرقى سبل الراحة أثناء القيادة.

ومن جيل إلى جيل، لا بد أن يحصل التصميم الخارجي للموديلات في هذه الفئة على تطوير مستمر. من هنا اخترنا لكم أبرز 6 مركبات متعددة الاستخدامات حصلت على تعديلات في التصميم للعام 2018.

 

6- لكزس Nx

قامت شركة لكزس بتدشين موديل Nx للعام 2018 خلال فعاليات معرض شنغهاي الدولي للسيارات، بعد ان حصلت على بعض التحديثات التي يمكن ان نطلق عليها صفة فيس ليفت بالحد الأدنى.

يظهر التغيير في بعض اللمسات البسيطة في التصميم الخارجي، والواجهة الامامية التي بحسب الشركة قد تغيرت بالكامل. إضافة إلى المصابيح الامامية التي اصبحت أكثر حدة بينما حافظت الشركة على الانوار ليد بعلامة “صح” اسفل المصابيح.

وفيما حافظ موديل لكزس Nx 2018 على تصميم الشبك الرياضي، اختلف تصميم فتحات التهوية في اسفل المصد في الفئة الرياضية من السيارة، وكذلك اختلفت المصابيح المخصصة للضباب.

الاطارات بتصميم رياضي بمقاس 18 بوصة والمرايا الجانبية سوداء اللون والزجاج الجانبي يحيط به اطار اسود.

 

5- انفينيتي QX80

هي أكبر سيارات الدفع الرباعي من انفينيتي على الإطلاق مع أبعاد قوية، تصميم خارجي بارز، مقصورة فاخرة وداخلية مصنوعة بحرفية يدوية. وفيما تجلب انفينيتي QX80 للعام 2018 معها ظهورا ملفتا وبارزا جديدا، يقترن تصميمها الخارجي بقوتها حيث تعكس السمة العضلية لهذه السيارة التي تم فيها تعزيز الحركة الأفقية.

وتوضح الشركة أن مصمميها قد رفعوا العلو البصري للشبك الأمامي المزدوج في مقدمة السيارة والمصابيح الأمامية المميزة التي تبرز وجودا لا لبس فيه على الطرق.

من الداخل، استخدمت المواد الحديثة والفخمة في تشكيل عناصر المقصورة لتبهر بمحيطها المرحب وتغمر هذه المساحة الضخمة والمفعمة بعناصر الرفاهية باحساس دافئ وشعور بالأناقة، بينما يعكس التصميم الذكي سلوباً مدهشا في تلبية احتياجات الركاب والسائق. بالإضافة إلى حصولها على نظام بوز الصوتي الفاخر كابين ساراوند Surround Cabin مع 15 مكبر للصوت.

 

4- سوبارو كروستريك

أطلقت شركة سوبارو طراز أكس في والمعروف أيضا باسم كروستريك الجديد كليا للعام 2018 خلال فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات 2017.

هذه السيارة من نوع الكروس أوفر الرياضية من الحجم المدمج، تلاقي نجاحا جيدا جدا من حيث المبيعات منذ عام 2011. ويستوحي الجيل الجديد تصميمه من سيارة اكس في كونسابت الاختبارية التي تم عرضها العام الماضي، ولكن بالطبع تم تبسيط التصميم للملائمة مع خطوط تصميم السيارات الانتاجية، خصوصا عند المصدات وشبكة التهوئة والمصابيح والحمايات الجانبية.

وأصبح هناك ألوان طلاء اضافية جديدة متوفرة: مثل الرمادي والبرتقالي. اما العجلات فتأتي بقياس 18 بوصة.

في داخل المقصورة تجد شاشة عرض وتحكم بقياس 8 بوصات في وسط الكونسول مع نظام معلوماتية وترفيه عصري وأنظمة اتصالات خاصة بالهواتف الذكية. كما تم تحسين المقصورة من حيث الشكل والتصميم والمساحات.

3 مركبات متعددة الاستخدامات أخرى حصلت على تغييرات في التصميم.. في الصفحة التالية >>>

تابع النص   1 2


روبير الجميّل
روبير الجميّل
صحافي ومُعد برامج تلفزيونية ومتخصص أكاديمي بمواقع التواصل الإجتماعي، يهوى عالم السيارات والمحركات من جهة، ويهتم ايضا بالمواضيع السياسية والإجتماعية والبيئية من جهة اخرى. يعشق الجنون والتهور ويحب الحياة. للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com تويتر: @Robertgemayel

قارن