إقرأ المزيد
مرسيدس-بنز S600 تتمتع بهدير عادم مميز، ما السبب؟
شارك   |

لا يزال طراز W140 من الفئة S يلبي حاجة من يريد سيارة فارهة بسعر معقول وذلك بسبب إحالته للتقاعد منذ عام 1998، يوجد هناك من يرغب بالإحتفاظ بالحالة الأصلية للسيارة فيما أنه يوجد هناك من يريد إدخال بعض التعديلات، قام أحدهم بتعديل نظام العادم في مرسيدس-بنز S600 .

نظام العادم هو العامل الحاسم في إبراز صوت المحرك أو كتمه حسب رغبة الشركة الصانعة، مرسيدس-بنز S600 هي من السيارات التي يرغب البعض بتعديل محركها لإستخراج المزيد من القوة بجانب التمتع بالقوة اللافتة لمحركها.

مرسيدس-بنز S600

تحتوي مرسيدس-بنز S600 على محرك مكون من 12 إسطوانة بشكل V12 بسعة 6.0 ليتر وهو المحرك الذي طال انتظاره من قبل عشاق النجمة الثلاثية للرد على كلا من جاكوار وبي ام دبليو وهو تحت تسمية M120، من أبرز ما يميز هذا المحرك تحديدا هو أنه توفر في باجاني زوندا بسعة 6.0 ليتر أو بسعة 7.3 ليتر بفضل تعديلات AMG.

قام أحد مالكي مرسيدس-بنز S600 في اليابان باستبدال نظام العادم بالكامل لصالح آخر بلغت تكلفته 12 ألف دولار وهو ما قد يفوق سعر السيارة نفسها لكن حتما يعتبر ذلك أمرا مرضيا لبلوغ الغاية المنشودة.

مرسيدس-بنز S600

بسبب استبدال العادم في مرسيدس-بنز S600 أصبحت السيارة تنتج هدير عادم شبيه بسيارات الفورميولا1 في حقبة التسعينيات من القرن الماضي عندما كانت تحتوي على محركات V12 وهو ما يثير حماسة البعض الذين يعتبرون أصوات المحركات مقطوعة موسيقية بالنسبة لهم.

بالطبع من العوامل المساعدة على انتاج الهدير المميز لعادم سيارة مرسيدس-بنز S600 هو أن المحرك نفسه يحتوي على 12 إسطوانة، يجدر الذكر أن سيارات باجاني زوندا تتمتع بدورها بهدير صاخب للغاية بسبب اعتمادها نظام عادم يبرز المحرك بأفضل طريقة ممكنة.

مرسيدس-بنز S600

بجانب مرسيدس-بنز S600 التي تتمتع بهدير عادم مميز فإن بعض شركات السيارات تعتمد حديثا نظام يتيح التحكم بضجيج العادم من أجل عدم التسبب بالإزعاج أثناء قيادة السيارة داخل الأماكن المأهولة وعدم التسبب بمسائلة قانونية في حال كان القانون ينص على عدم تجاوز هدير العادم حدا معينا على مقياس ديسيبل وإلا قامت السلطات المحلية بإحتجاز السيارة وتغريم مالكها.


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن