إقرأ المزيد
مجموعة نيسان باترول سفاري تضم 3 إصدارات جديدة
شارك   |
مجموعة نيسان باترول سفاري تضم 3 إصدارات جديدة

قامت شركة نيسان الشهيرة بتوسيع نطاق مجموعة نيسان باترول سفاري عبر إضافة ثلاثة إصدارات جديدة ومميزة حصرية بعملاء منطقة الشرق الأوسط والخليج العربي، هي: “فالكون” و”غزال” و”غزال إكس”.

المثير للاهتمام أن تصاميم هذه الإصدارات الخاصة مستوحاة من اثنين من أشهر الحيوانات التي تعيش في صحراء المنطقة وتحلّق في سمائها، وهما الصقر بإطلالته المهيبة والخلابة، والغزال بسرعته الفائقة.

وتتميز مجموعة نيسان باترول سفاري بمظهرها الخارجي القوي، وقدراتها الرائعة على الطرق الوعرة والتي تمكّنها من التعامل مع أي نوع من التضاريس ومقاومة درجات الحرارة القاسية، ما يعزز مكانتها في منطقة الشرق الأوسط ويزيد من شعبيتها.

وتتوفر سيارات مجموعة نيسان باترول سفاري إصدارات “فالكون” و”غزال” و”غزال إكس” بالإضافة لسيارة “سوبر سفاري” مع ناقل يدوي في المنطقة، عند أي وكيل معتمد لشركة نيسان اليابانية.

مجموعة نيسان باترول سفاري تضم إصدارات جديدة:

1 – نيسان باترول فالكون:

تحتفظ سيارة “نيسان باترول فالكون” بالمظهر نفسه الخاص بسيارة “باترول سفاري” المتسم بالقوة مع خطوط على السطح الخارجي للسيارة، حيث تم تصميمها بشكل فريد لتعزيز المظهر الجانبي للسيارة وإضفاء لمسات الأناقة الحضرية. ويساعد المصدّ الأمامي المصنوع من الكروم واللوحة الأمامية الفضية وشريط الإضاءة LED، السائقين على مواجهة أي تحديات على الطريق، دون أن يؤثر في الوقت نفسه على المظهر الرائع للسيارة.

وتضفي الملحقات الخارجية الجديدة مثل أقواس العجلات السوداء المائلة للمعان والأضواء النهارية المصممة على شكل هالة وطرف العادم اللامع، لمسة متطورة على الشكل الخارجي للسيارة، في حين يضيف الجناح الأسود شبه اللامع عنصراً إضافياً من المتانة. ويكتمل رونق تصميم الجزء الخلفي من السيارة من خلال غطاء خزان البنزين المطلي بالكروم وغطاء العجلة مع التصميم المستوحى من الصقر.

أما بالنسبة للمقصورة الداخلية للسيارة، فقد تم تصميم مقاعد السيارة الفاخرة المصنوعة من الجلد المعالج تزيّنها شارة الصقر، مع توفير الراحة لكل من السائق والركاب.

وتأتي السيارة بصندوق تبريد ووسائد هوائية أمامية مزدوجة ونظام دخول بدون مفتاح ومكيف الهواء مع نظام التبريد الخلفي المستقل ومكابح ABS ونظام التحكم التلقائي في السرعة (ASCD)، وميزات أخرى عدة تسهم في توفير السلامة وراحة السائق.

2 – نيسان باترول غزال:

يعكس التصميم الخارجي الجذاب لسيارة “نيسان باترول غزال” طابعاً صحراوياً جذاباً وقدرات على خوض جميع أنواع الطرق. وتنسجم حواجز الإطارات بشكلها الجديد في سيارة “غزال” مع تصميمها الخارجي، وتضفي عجلات الألمنيوم برونزية اللون قياس 17 بوصة بصمة مميزة على مظهر السيارة، حيث تشبه في تصميمها سيارات السباقات وتكتمل بإطارات جديدة بقطر قياس 285 ملم لتكون مناسبة للسير على جميع الطرق. كما تحمل الإطارات في وسطها شعار الغزال.

ويتألق شعار الغزال الجديد على كلٍ من الشبكة الأمامية ذات اللون الأسود والمقدمة والأضواء الأمامية والخلفية، ليكتمل بذلك الطابع الصحراوي على التصميم الخارجي للسيارة. ويضيف جناح السقف الخلفي مظهراً مميزاً، حيث تم تصميمه من أجل تثبيت الأعلام عليه أثناء القيادة في الصحراء. وتأتي سيارة “غزال” بكل هذه المميزات عند شرائها، وفي الداخل يغطي مقاعد السيارة وحواف الأبواب جلد معالج ومصمم خصيصاً. وتتزين مقاعد السيارة بشعار الغزال البارز.

ولتعزيز أداء السيارة باترول “غزال”، تمت إضافة أنبوب هوائي لتحسين تدفق الهواء داخل السيارة، سواء في الصحراء أو المياه الضحلة. كما تم تجهيزها بنظام التعليق المقاوم للصدمات عن بُعد المعروف عالمياً والمطلي باللونين الأحمر والأسود المميزين لـ “نيسان”، بالإضافة إلى مجموعة رفع بقياس 2 بوصة مع مساعدين من “نيسان” باللون الأحمر، ما يعزز تجربة القيادة ويسمح للسائقين بالقيادة عبر مختلف التضاريس بشكل مريح وسريع.

وتمت إضافة رافعة كهربائية أمامية بسعة 4300 كلغ، لتضمن للسائق أو لركاب السيارة الأقل تجهيزًا، التعامل بسهولة مع مختلف الظروف على الطريق.

3 – نيسان باترول غزال إكس:

تم تحديث الواجهة الخارجية لسيارة “غزال إكس” بمصدات أمامية وخلفية فولاذية (مدعومة بحماية من المطاط)، وكلاها مزود بشعار الغزال الرائع. ويحتوي المصد الأمامي على مصباحين LED مكعبين قياس 3 × 3 بوصة، في حين يحتوي المصد الخلفي على خطاطيف سحب إضافية شديدة السرعة وحامل للإطارات الاحتياطية.

وتم تجهيز سيارة “غزال إكس” بلوحة أمامية زخرفية مصنوعة خصيصاً مزينة بعلامة غزال حمراء زاهية، لتلبية متطلبات القيادة على الطرق الوعرة، وتشمل أيضا مجموعة جديدة من العجلات قياس 17 بوصة للطرق الوعرة مبطنة باللونين الأسود والأحمر، تجعلها تشبه تصميم سيارات السباقات، مع إطارات بقطر قياس 315 ملم. وتمت إضافة حامل سقف يمكن أن يحمل جميع معدات التخييم فوقه بشكل مريح، مع شريط إضاءة من نوع LED قياس 30 بوصة من أجل تحسين رؤية السائق أثناء الليل، ووسط التضاريس غير الواضحة.

وتم تحسين أداء “باترول غزال إكس” من خلال ناقل سرعة خامس بنظام “أوفر درايف” (فقط على طرز النقل اليدوي)، وزيادة نسب التفاضل الأمامي والخلفي في حين يحتوي نظام التعليق المضاد للصدمات المعروف عالمياً باللونين الأحمر والأسود من “نيسان”، بالإضافة إلى مجموعة الرفع قياس 2 بوصة مع مساعدين من نيسان باللون الأحمر، ليضمن قيادة مريحة ومغامرة على أي نوع من التضاريس. ويكمّل تصميم العادم الجديد الطابع المميز للسيارة، مما يضمن تميز “غزال إكس” في كل مرحلة تسارع.

وعلى غرار الغزال، تأتي المقصورة الداخلية لسيارة “باترول غزال إكس” من “نيسان”، بمقاعد مصنوعة من الجلد المعالج المخصّص والذي يمتد على حواف الأبواب، مع شعار الغزال على المقاعد. وتمت إضافة قفص بين الصف الثاني والثالث لضمان بقاء جميع المعدات الخارجية في مكانها، في حين تم تركيب مجموعة درج خلفي قابل للسحب لضمان تخزين المعدات بشكل آمن ومريح. ويأتي حبل السحب وعدة الطوارئ كجزء أساسي من سيارة “نيسان باترول غزال إكس”، مما يعزز وضعية السيارة خارج الطرقات.

4 – قوة فائقة

تتميز جميع إصدارات سيارة “نيسان باترول”، وهي “فالكون” و”غزال” و”غزال إكس”، بمحركات بنزين قوية سعة 4.8 لتر 4800 من نوع TWINCAM 24-VALVE (مزوّدة بعلبة تروس أوتوماتيكية ذات 5 سرعات، أو ناقل حركة يدوي بـ 5 سرعات). وتصل قدرة هذه المحركات إلى 280 حصان وعزم دوران قوي بقدرة k / 452Nm46، مما يتيح للسيارة الحركة على أي نوع من التضاريس بسهولة.

ويساعد نظام التحكم الديناميكي للمركبة (VDC) ونظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات (TPMS) على الاحتفاظ بمستوى قوي من الثبات أثناء القيادة على الطريق السريع، فيما يساعد وجود وسائد هوائية أمامية مزدوجة، ونظام المكابح (ABS)، ونظام الاتزان وتثبيت السرعة، في ضمان السلامة وراحة السائق.

وتضم السيارة منظومة تتألف من تروس تفاضلية أمامية وخلفية، وتوجيه كهربائي مُدار إلكترونياً، ونظام التعليق المناسب لكل التضاريس، ورافعة أمامية كهربائية (اختيارية) وخطافات السحب الأمامية والخلفية، وهي منظومة توفر السلامة للسائقين على الطرق الوعرة ومرافقيهم الأقل تجهيزاً. كما تتميز هذه الإصدارات الثلاثة من “نيسان باترول” بأنها مزوّدة بضواغط الهواء المدمجة.


روبير الجميّل
روبير الجميّل
صحافي ومُعد برامج تلفزيونية ومتخصص أكاديمي بمواقع التواصل الإجتماعي، يهوى عالم السيارات والمحركات من جهة، ويهتم ايضا بالمواضيع السياسية والإجتماعية والبيئية من جهة اخرى. يعشق الجنون والتهور ويحب الحياة. للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com تويتر: @Robertgemayel

قارن