إقرأ المزيد
ماكلارين MP4-12C معدلة بقوة 910 حصان من أجل توفير أداء استثنائي
شارك   |
ماكلارين MP4-12C

ماكلارين MP4-12C تشكل عودة شركة ماكلارين لإنتاج السيارات الصالحة للسير على الطرقات العامة منذ عام 2011 كما أنها من تطوير ماكلارين بالكامل، تم التعديل على إحدى النسخ منها لتنتج قوة مميزة.

تم التعديل على الناحية الميكانيكية لسيارة ماكلارين MP4-12C من أجل زيادة القوة الحصانية للمحرك، يتكون المحرك بالأساس من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 3.8 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو.

ماكلارين MP4-12C

يبلغ ناتج القوة القياسي للمحرك 600 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 600 نيوتن متر، علبة التروس مكونة من 7 نسب ثنائية الكلتش تقوم بنقل العزم للعجلات الخلفية مع إمكانية التعشيق بشكل آلي أو نصف يدوي من خلال زوج المقابض خلف المقود.

ماكلارين MP4-12C

جرى التعديل على عدة مكونات في الناحية الميكانيكية مثل الأنابيب الخاصة بسائل تبريد المحرك ووحدة التحكم الإلكترونية وأيضا فلتر الرصاص ونظام حقن إلكتروني للوقود ذو أداء أعلى.

ماكلارين MP4-12C

بفضل هذه التعديلات أصبح ناتج القوة يبلغ 755 حصان عند التزود بالوقود الإعتيادي فيما يرتفع لغاية 880 و 910 حصان عند الإستعانة بالوقود الخاص بالسباقات، قد يشكل ذلك الرد المطلوب على طراز 720S الذي تمكن من التفوق على العديد من السيارات الأخرى بفضل الوزن الخفيف الذي يتمتع به.

ماكلارين MP4-12C

تتزين ماكلارين MP4-12C من الخارج باللون الأحمر بالكامل بجانب وجود بعض الزوائد الخارجية باللون الكربوني مثل مشتت الهواء في الأمام والخلف والجوانب السفلية، يمكن أيضا ملاحظة وجود الجناح الخلفي الذي يرتفع للأعلى عند زيادة السرعة مما يساعد في تعزيز ضغط الجاذبية للأسفل.

ماكلارين MP4-12C

ماكلارين MP4-12C

تبرز المقصورة من خلال وجود جلد الألكانترا الرياضي في كلا من المقاعد وأيضا لوحة القيادة وبطائن الأبواب مما يعمل على توفير لمسة من الفخامة، بالتزامن مع ذلك توجد أليف الكربون في لوحة القيادة الوسطية وعلى جزء كبير من المقود مما يساعد في توفير الطابع الرياضي.

ماكلارين MP4-12C

تتضمن التعديلات الخارجية تركيب عجلات بقياس 19 بوصة في الأمام و 20 بوصة في الخلف كما أنها مغلفة بإطارات ميشلان بايلوت سبورت S من أجل تحقيق التماسك المطلوب.

ماكلارين MP4-12C

لا تزال ماكلارين MP4-12C تحطى بالطلب عليها في سوق السيارات المستعملة بسبب انخفاص سعرها للحد الذي يمكن من يرغب بسيارة رياضية ذات أداء لافت لكن طبعا بشرط القدرة على تحمل التكلفة التشغيلية لها.


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن