إقرأ المزيد
كاربون 65 النسخة الأكثر جنونا من كورفيت Z06
شارك   |
كاربون 65

لا شك أن شفروليه كورفيت بكامل خيارات محركاتها تشكل الخيار المناسب لمن يريد سيارة رياضية بأداء مميز وبسعر يقل بفارق كبير عن سيارات بورشه إلا أن شركات التعديل ومن ضمنها جايجر كارز لا تدع أي سيارة وشأنها بل تقوم بتوفير التعديلات لها وهو ما يفسر كاربون 65 وهي النسخة الأقوى من طراز Z06 من كورفيت.

شفروليه كورفيت Z06 هي ثاني أقوى طراز من سلسلة كورفيت بعد ZR1 لكن ذلك بالطبع لم يمنع شركة جايجر كارز من توفير تعديلات مميزة من خلال زيادة قوة المحرك وزوائد أكثر شراسة وهو ما توفره كاربون 65 .

كاربون 65

كاربون 65

مقدمة كاربون 65 تبرز من خلال فتحات التهوئة في الصادم الأمامي التي تتزين أطرافها بألياف الكربون وأيضا كذلك الحافة السفلية من المادة ذاتها وهو ما يمنح السيارة طابعا شرسا للغاية كما يمكن ملاحظة الفتحات الجانبية في الأمام والخلف.

كاربون 65

جوانب كاربون 65 تتميز من خلال أقواس العجلات باللون الكربوني وهو ما يساعد في تعزيز الطابع الرياضي وتخفيف الوزن كما أن العجلات الكبيرة التي يبرز من خلالها غطاء أقراص المكابح باللون الأزرق تساعد أيضا في إعطاء طابعا مميزا للسيارة ويمكن أن تتوفر بإطارات ميشلان بايلوت سوبر سبورت أو بايوت كاب 2.

كاربون 65

كاربون 65

الجهة الخلفية من كاربون 65 تتميز من خلال زيادة فتحات التهوئة حيث يمكن ملاحظتها على أطراف المصابيح الخلفية وأيضا في الصادم الخلفي وهو ما يوفر طابعا شرسا بعض الشيء للسيارة.

كاربون 65

مقصورة كاربون 65 تتميز من خلال وجود المقاعد المخصصة للسباقات والسبب في ذلك أن شركة جايجر كارز تحث من يمتلك سيارة معدلة على قيادتها على الحلبات فقط وعدم تعريض حياة مستخدمي الطرقات للخطر وهو ما يفسر كذلك وجود القفص المقاوم للإنطباق في الجهة الخلفية.

كاربون 65

الطابع الرياضي في مقصورة كاربون 65 حاضر وبقوة والسبب في ذلك وجود ألياف الكربون على لوحة القيادة والمقود والحيز الفاصل بين المقاعد الأمامية كما تبرز كذلك الحياكة على أطراف المقاعد ومقبض علبة التروس.

كاربون 65

تتميز كاربون 65 أيضا من خلال التعديلات التي تم إدخالها على المحرك المكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 6.2 ليتر، أبرز التعديلات استبدال شاحن السوبرتشارجر القياسي بسعة 1.7 ليتر بآخر تبلغ سعته 2.3 ليتر وهو ما يمكن من انتاج 760 حصان وعزم دوران يصل لغاية 989 نيوتن متر.

كاربون 65

أرقام القوة في كاربون 65 تساعد على التسارع من 0-100 كم/س خلال 2.9 ثانية والسرعة القصوى 337 كم/س.


Mohammed Bulbul

قارن