إقرأ المزيد
فورد ترانزيت مجهزة بخدمات سيارات الإسعاف في الشرق الأوسط
شارك   |
فورد ترانزيت مجهزة بخدمات سيارات الإسعاف في الشرق الأوسط

تحتاج الشركات المزودة لخدمات الإسعاف في منطقة الشرق الأوسط إلى سيارات خاصة مجهزة تتمتع بأداء قوي وقدرات فائقة من حيث الحمولة، بالإضافة إلى ميزات المرونة أثناء القيادة في سيارة متعددة الاستخدامات. وبذلك يبدو أن فورد ترانزيت قد حققت هذه المطالب بحيث تحصد العلامة نموا سريعا تجاه خدمات سيارات الإسعاف في المنطقة.

ومن هذا المنطلق، تستعرض العلامة ثلاثة نماذج مختلفة من سيارات الإسعاف فورد ترانزيت المعدّلة خلال “معرض ومؤتمر الصحة العربي 2019” الذي تستضيفه دبي هذا الأسبوع، يقدم كل واحد منها نمط تجهيز فريد لخدمات الإسعاف في المنطقة.

وتتمتع فورد ترانزيت بالعديد من المميزات التي سمحت لها في ترسيخ شهرتها الواسعة حول العالم، أبرزها قدرتها على تلبية حاجة المركبة للاستخدامات المتعددة، وكفاءتها في استهلاك الوقود وتصنيفات السلامة. وتعتبر هذه المزايا بالغة الأهمية بالنسبة لعملاء ترانزيت الذين يتطلبون الموثوقية والمتانة على الدوام.

وبالتالي باتت فورد ترانزيت اسما معروفا بين أوساط مزودي خدمات سيارات الإسعاف والطوارئ في منطقة الشرق الأوسط، في ظل الطلب المتزايد عليها في هذا القطاع بالتحديد، لتتصدر بذلك طليعة هذه الفئة على وجه الخصوص.

سيارات الإسعاف فورد ترانزيت في دبي

خضعت سيارة إسعاف فورد ترانزيت التي طورتها مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف كأحد مشاريع مبادرة دبي 10X ، للتعديل على يد شركة مركبات الطوارئ الأميركية (American Emergency Vehicles)، وتمّ تزويدها بأحدث معدّات العناية بالمرضى والسلامة من “فيرنو-واشنطن” وأنظمة المعلومات والاتصالات من “فيرنو-آيستيك”.

وفي حين تمّ تجهيز سيارة الإسعاف بأحدث التقنيات مقارنة بأي سيارة إسعاف أخرى في العالم، إلا أنها تستمدّ قوّتها وقدراتها وصلابتها من المكوّنات الأساسية لهيكل وبنية فورد ترانزيت الشهيرة. فمن زاوية المشغلين، تمتاز ترانزيت بقدرة حمولة أفضل ومحرّك قويّ يعمل بالبنزين، أمّا من زاوية مزودي خدمات الإسعاف، فهي تتميّز بأرضيّة أكثر انخفاضاً تسهّل تحميل وتنزيل حمّالات نقل المرضى.

سيارة بروفايل أوبتيموس

سيارة الإسعاف المعدّلة الثانية هي “بروفايل أوبتيموس” التي تستعرضها شركة التعديل الفنلنديّة “بروفايل فييكلز أوي” (Profile Vehicles Oy) التي تأسّست منذ 36 عاماً وتصنّع حالياً سيارات الإسعاف في فنلندا وإستونيا والمجر لكافة العملاء حول العالم. فمنذ تأسيسها، قامت الشركة بشحن نحو 8000 سيارة إسعاف للعملاء في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وسنغافورة وفنلندا.

وتستند مجموعة سيارات الإسعاف “بروفايل أوبتيموس” إلى مركبة ترانزيت 350 التي تقدّم ارتفاعين مختلفين للسقف و3 قياسات لطول المركبة، وجميعها مصنعة وفقاً للمعايير الأوروبية (EN1789) لمركبات نقل المرضى أو سيارات الإسعاف.

 سيارة الإسعاف EN 1789

أما سيارة الإسعاف الثالثة المعدّلة الجاري عرضها والمصممة خصيصاً لأصحاب الهمم، فهي من تصميم وهندسة شركة بريستول (Bristol Vehicles) في أبوظبي التي صممت سيارة الإسعاف EN 1789 بناء على شاحنة ترانزيت 350.

فمجموعة تجهيزات سيارات الإسعاف من فورد، والتي تشتمل على بطاريتين للأداء الفائق ومولّد تيار متردّد للأداء الفائق ونظام توصيلات كهربائيّة معدّل للمركبة، تساعد على تنفيذ التعديلات بسهولة أكبر.

إذ تسهل الشاحنة والتجهيزات المرافقة لها مهمة التعديل من حيث الحِمل الكهربائيّ ونظام تكييف الهواء. حتى أنّها تأتي بزجاج مثبت على الباب المنزلق يجعلها مختلفة عن شاحنات الحمولة الأخرى. فهي مخصّصة لتكون سيارة للإسعاف، وهذا يساعد كثيراً عند تنفيذ التعديلات.


روبير الجميّل
روبير الجميّل
صحافي ومُعد برامج تلفزيونية ومتخصص أكاديمي بمواقع التواصل الإجتماعي، يهوى عالم السيارات والمحركات من جهة، ويهتم ايضا بالمواضيع السياسية والإجتماعية والبيئية من جهة اخرى. يعشق الجنون والتهور ويحب الحياة. للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com تويتر: @Robertgemayel

قارن