إقرأ المزيد
“طارد الشياطين” من هينيسي.. بقوة 1000 حصان!
شارك   |

أردت في هذا المقال استذكار مركبة أعتبرها شخصيا أقوى سيارة معدلة لعام 2017، فهي ترهبنا بقوتها وترعبنا بشكلها ونقف مبهورين أمام قدراتها الهائلة التي تتخطى حدود السرعة التي اعتدنا عليها. هي سيارة شيفروليه كامارو اكزورسيست التي تصل قوتها الى 1000 حصان، والتي قامت بتعديلاتها المتطرفة شركة هينيسي المعروفة وعملت على إصدارها قبل نسخة دودج تشالنجر ديمون. إنها المنافسة الشرسة يا أعزائي.

لماذا اكزورسيست؟ اسم يبث الرعب في النفوس. فالسيارة إسم على مسمّى. اكزورسيست بالإنكليزية تعني طارد الشياطين والعفاريت، فيما كلمة ديمون تعني العفريت. تفهمون قصدي الآن.

استندت شيفروليه كامارو اكزورسيست بنسختها المعدلة على بنية طراز كمارو ZL1 العادية التي تأتي بقوة 650 حصانا. وهنا قامت هينيسي بالعمل المبدع عبر جملة من التحسينات الخارقة لمحرك 8 أسطوانات بسعة 6.2 لتر، مع تزويده بنظام سوبر تشارجر. وبالطبع احتاج هذا التعديل إلى نظام متقدم لتبريد أعمدة الأسطوانات ورؤوس الصمامات، بعدما بلغت القوة 1000 حصان، و1350 نيوتن/متر من عزم الدوران الأقصى للمحرك.

بالتالي، أصبح التسارع من 0 إلى 100 كلم/الساعة يتم في غضون أقل من 3 ثوان، فيما تحتاج إلى أقل من 10 ثواني لقطع مسافة الربع ميل.

عملية التعديل بالتفاصيل

إليكم الفيديو التالي المثير للاهتمام، الذي يلخص بطريقة Time-Lapse خلال دقيقتين ونصف، كيف أجرى فريق شركة هينيسي عملية التعديل بأكملها لسيارة شيفروليه كامارو اكزورسيست :

وبطبيعة الحال، جملة التعديلات الجديدة ستأتي بكلفة إضافية تصل إلى 55 ألف دولار على سعر كمارو ZL1 الأساسي المثبت عند 62 ألف دولار. فيما يمكن الحصول أيضا على علبة تروس مؤلفة من 10 نسب أمامية بكلفة تتراوح قرب 10 ألاف دولار.

يبقى أن نذكر الإضافات الجمالية لسيارة شيفروليه كامارو اكزورسيست التي يمكن أن يختارها العميل، أبرزها: عجلات خاصة بسباقات الدراغ من قياس 20 بوصة، مع إطارات ميشلان بايلورت سبورت كاب 2 من قياس 315/30 أر 20، بكلفة تتراوح بين 9 و17 ألف دولار أميركي.


روبير الجميّل
روبير الجميّل
صحافي ومُعد برامج تلفزيونية ومتخصص أكاديمي بمواقع التواصل الإجتماعي، يهوى عالم السيارات والمحركات من جهة، ويهتم ايضا بالمواضيع السياسية والإجتماعية والبيئية من جهة اخرى. يعشق الجنون والتهور ويحب الحياة. للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com

قارن