إقرأ المزيد
شاحنة فولفو تتحدى سيارة السباق S60 بولستار.. من الرابح؟
شارك   |
شاحنة فولفو تتحدى سيارة السباق S60 بولستار.. من الرابح؟

منافسة مثيرة للاهتمام ضمن الشركة الواحدة، وبين طرازين مختلفين جدا، أثبتت أن فولفو تملك أسرع وأقوى شاحنة في العالم. إذ تم وضع شاحنة فولفو Iron Knight في مبارزتين شرستين مع سيارة السباق WTCC S60 بولستار في فيديو تم رصده على موقع يوتيوب، ولن تصدقوا النتيجة!

بالنسبة للقوة، تتمتع سيارة WTCC S60 بولستار بمحرك من 4 أسطوانات مع شاحن توربيني بسعة 1.6 لتر وبقوة 400 حصان، مع ناقل حركة من 6 سرعات متتابعة، إضافة إلى الدفع بالعجلات الأمامية مع وزن سيارة يصل إلى 1100 كغم فقط.

ولكن عبر تشغيل شاحنة فولفو لمحرك الستة أسطوانات بسعة 12.8 ليتر الذي يولد قوة 2400 حصان و 6000 نيوتن متر من عزم الدوران، مع نظام I-Shift بناقل حركة مزدوج، سيكون من الواضح للجميع أن سيارة السباق WTCC S60 بولستار لن يكون لديها أي فرصة في الفوز إلى حين التذكير بوزن شاحنة فولفو الذي يصل إلى 4.5 طن أي 4500 كلغ !

وتجدر الإشارة إلى أن شاحنة فولفو المبنية خصيصا سجلت تسارعا قياسيا مذكورا من قبل الاتحاد الدولي للسيارات، بوقت سباق 13.7 ثانية إلى 500 متر واندفاعة 21.3 ثوان إلى 1000 متر.

وفي حسابات قليلة لفعالية الوزن بالنسبة للقوة، يبدو أن هناك بوادر أمل فعلية في مشاهدة منافسة شرسة بين المركبتين. وكم هو مثير للغاية رؤية سيارة فولفو S60 بولستار المخصصة للسباق تحاول التفوق على شاحنة فولفو Iron Knight Racing، وقد تنجح في ذلك!

في المرحلة الأولى، تتسابق المركبتان وجها لوجه في سباق تسارع على خط مستقيم، وفي المرحلة الثانية تنتقل المنافسة إلى لفة سريعة حول مسار Mantorp في السويد، وهو تحدي ممتع بقدر سباقات التسارع نفسها.

شاحنة فولفو vs سيارة S60 بولستار

ساعدت الظروف الرطبة سيارة فولفو S60 بولستار ذات الدفع بالعجلات الأمامية لكن ذلك لم يكن كافيا تماما. فبقوة 400 حصان ووزن 1100كلغ فقط، كافحت سيارة السباق بالتماسك لتتخطاها الشاحنة لاحقا بكل بسهولة.

على الرغم من ذلك، استعادت سيارة WTCC بعض المجد في وقت لاحق على الحلبة الضيقة المليئة بالمنعطفات، لتنجح في تخطي الشاحنة في الثواني الأخيرة وتعديل النتيجة 1 مقابل 1 لكل مركبة.


روبير الجميّل
روبير الجميّل
صحافي ومُعد برامج تلفزيونية ومتخصص أكاديمي بمواقع التواصل الإجتماعي، يهوى عالم السيارات والمحركات من جهة، ويهتم ايضا بالمواضيع السياسية والإجتماعية والبيئية من جهة اخرى. يعشق الجنون والتهور ويحب الحياة. للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com تويتر: @Robertgemayel

قارن