إقرأ المزيد
سيارات بيك أب جديدة ومعدلة من طراز نيسان نافارا
شارك   |
سيارات بيك أب جديدة ومعدلة من طراز نيسان نافارا

بعدما شهدت مركبات نيسان المعدلة نموا مذهلا في المبيعات بنسبة 300% خلال السنوات الثلاث الماضية، اتجهت الشركة اليابانية نحو تعديل السيارات التجارية الخفيفة لتزويد العملاء التجاريين بحلول مصممة خصيصا لتلبية متطلبات أعمالهم. وفي النتيجة، قامت الشركة بالكشف عن سيارتين جديدتين بيك أب في معرض هانوفر للسيارات، هما: نيسان نافارا دارك سكاي الاختبارية ونيسان نافارا إن-غارد.

نيسان نافارا دارك سكاي الاختبارية

تم تطوير هذه السيارة في المملكة المتحدة بالتعاون مع وكالة الفضاء الأوروبية، والمثير للاهتمام أنه تم تجهيزها بنسخة أكثر تقدما من تكنولوجيا “برو بايلوت” من نيسان لمساعدة السائقين. لذلك بات يتمتع بيك أب نيسان نافارا دارك سكاي بقدرة كبيرة على تزويد المختبر الفلكي المتنقل بالطاقة ونقله.

وتتضمن المركبة الاختبارية، التي لفتت الأنظار في معرض هانوفر، تلسكوب PlaneWave عالي الأداء ضمن وحدة مقطورة مخصصة. وبفضل قدرات الجر الذكية في سيارة نيسان نافارا يمكن جر وحدة التلسكوب بسهولة إلى مواقع “السماء المظلمة” البعيدة في المناطق الوعرة، حيث تتوفر الظروف الجوية المثالية لرصد النجوم.

نيسان نافارا إن-غارد بيك أب

في سياق متصل، تم عرض سيارة نيسان نافارا إن-غارد للمرة الأولى في معرض هانوفر للسيارات، وهي إصدار خاص قوي وأنيق معروض للبيع الآن. وتتميز السيارة بعدد من مزايا التصميم الخارجي والداخلي المطورة، ما يزيد من جاذبية نيسان نافارا للراغبين في اقتناء سيارة بيك أب متفوقة مناسبة للمغامرات على الطرق الوعرة.

وتتوفر نيسان نافارا إن-غارد بحزمة تعديل AT32 للطرق الوعرة. ومن خلال زيادة ارتفاع هيكل السيارة عن الأرض والحماية السفلية ومخرج الهواء المرتفع الاختياري، تعد نافارا السيارة الأكثر قدرة على الإطلاق بالنسبة إلى العملاء الأوروبيين.

إذ تمثل شاحنات البيك أب القوية المعروضة تجسيداً مثالياً لتفاني شركة نيسان في سبيل تحقيق التميز في المركبات المعدّلة. وبدعم من تقنيات “نيسان للتنقل الذكي”، ومنها تكنولوجيا “برو بايلوت”، فإن هذه السيارة متعددة الاستخدامات تتجاوز التوقعات وتحقق آفاقا غير مسبوقة لدعم احتياجات الأعمال.

وبفضل قدرتها على “الانطلاق إلى أي مكان”، وتزويدها بمجموعة ميزات “نيسان للتنقل الذكي”، تواصل طرازات السيارات التجارية الخفيفة من نيسان جذب عملاء جدد في جميع أنحاء العالم، ما يدعم تحقيق هدف وحدة نيسان للسيارات التجارية الخفيفة والمتمثل في تحقيق نمو مستدام بنسبة 40٪ بحلول عام 2022.

وقد وصلت مبيعات السيارات التجارية الخفيفة العالمية خلال النصف الأول من عام 2018 إلى 464,900 وحدة، بزيادة قدرها 5.7٪ عن العام السابق. فيما تحتل نيسان نافارا مركزا مهما بين مجموعة السيارات التجارية الخفيفة العالمية من نيسان، وهي سيارة بيك أب الأفضل مبيعا عالميا لدى الشركة اليابانية.


روبير الجميّل
روبير الجميّل
صحافي ومُعد برامج تلفزيونية ومتخصص أكاديمي بمواقع التواصل الإجتماعي، يهوى عالم السيارات والمحركات من جهة، ويهتم ايضا بالمواضيع السياسية والإجتماعية والبيئية من جهة اخرى. يعشق الجنون والتهور ويحب الحياة. للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com تويتر: @Robertgemayel

قارن