إقرأ المزيد
سيارات بألوان غريبة رأيناها هذا العام
شارك   |

معظم سيارات اليوم هي بألوان عادية تعكس تفضيلات العملاء غير أن لبعض الأشخاص تفضيلات غريبة من الألوان تجذبهم لعدد من الأسباب أبرزها التميز عن الآخرين والبروز على الطرقات, غير أن السيارت التالية سوف تدهشك بألوانها الغريبة والتي على الأرجح أنك لم تر مثيلاً لها على الطرقات:

3- بوجاتي تشيرون تظهر في معرض جنيف 2017 بهذا اللون

تم الكشف عن بوجاتي تشيرون في معرض جنيف الدولي للسيارات 2017 وقد بدت السيارة باللون الأزرق الملكي وبهيكل مصنوع من ألياف الكربون, وقد تم بناء 500 نسخة من هذه السيارة فقط.

ومن 250 طلب على تشيرون، تم بيع 37٪ منها في أوروبا- بينما تمكنت السيارة من تحقيق ما نسبته 30٪ من المبيعات في أمريكا الشمالية في حين أنها قد حققت في الشرق الأوسط مبيعات بلغت نسبتها 26٪ فقط.

السيارة التي تم عرضها في فعاليات معرض جنيف تم إنتاجها تلبية لرغبة أحد العملاء السويسريين وفقاُ للشركة المصنعة، لكنها لن تكون الوحيدة بهذا اللون الغريب فسوف يكون هناك سيارات أخرى من تشيرون متاحة بثمانية ألوان مائلة إلى الكربون.

سيارة تشيرون تتضمن  محرك W16 سعة 8.0 لتر ذو الدفع الرباعي وهو محرك يعمل على وقود الديزل وقادر على إنتاج طاقة توازي قوة 1480 حصان. هذه الأرقام تسمح لهذه السيارة بالتسارع من صفر إلى 100 كلم في الساعة بغضون أقل من 2.5 ثانية بينما تصل سرعتها القصوى إلى حدود 420 كلم في الساعة.

أما بالنسبة لكلفة هذه السيارة فقد بلغت حوالي 2.6  مليون دولار أميركي.

 

2- أخضر حمضي طلاء لبورشه 918 سبايدر

يوجد من هذا النموذج بهذا اللون سيارتين في العالم فقط منهما واحدة لدى شركة Knight International الموجودة في دبي.

وكانت سيارة بورشه 918 سبايدر قد ظهرت خلال فعاليات توب ماركيز موناكو وبلغ سعرها في ذلك الحين حوالي 3.8 مليون دولار. وعلى عداد المسافات لم تسر هذه السيارة لأكثر من 5000 كيلومتر فقط.

 

1- بي أم دبليو M3 باللون البنفسجي

كلف طلاء هذه السيارة 5000 دولار أميركي من قبل برنامج بي ام دبليو إنديفيدجوال. سيارة بي أم دبليو M3  قادرة على إنتاج طاقة توازي قوة 444 حصان تستمدها من محرك التوربو المزدوج سعة 3.0 ليتر المؤلف من ستة أسطوانات. وهي تحتوي على مفسد من ألياف الكربون واغطية المرايا.

وقد ظهرت مؤخراً في صالة عرض بي أم دبليو في أبو ظبي.


Sami Hamad
Sami Hamad

قارن