إقرأ المزيد
هكذا احتفلت رولز رويس بالعيد الوطني للإمارات
شارك   |

ليس من عادات رولز رويس أن تمر مناسبة في بلد من البلدان من دون أن يكون لها حصة من المناسبة والإحتفال وهي تستغل الفرصة دائماً لتبهرنا بتصاميم غريبة ومميزة ومتناسبة مع الحدث أو المناسبة.

وكان اليوم الوطني في دولة الإمارات العربية المتحدة – بمناسبة الذكرى السنوية الـ46 لإتحاد الإمارات السبع في الفدرالية الموجودة اليوم.

غير أن هذا اليوم على ما يبدو لم تحتفل به الإمارات وحدها, فقد فضلت رولز رويس الإحتفال بهذه المناسبة ولكن على طريقتها الخاصة.

فبتكليف من أبوظبي موتورز – واحدة من أكبر وكلاء رولز رويس في العالم – إستوحي هذا الإصدار الخاص ريث من “روح الاتحاد”.

وقد تم إنجاز هذه السيارة باللون الأسود مع خطوط دقيقة تمثل  ألوان العلم الإماراتي. وتتميز محاور العجلات بخطوط حمراء خاصة، وداخلها باللونين الأسود والأبيض مع تقليم أحمر.

وبطبيعة الحال، كونها سيارة ريث، فهي بالفعل السيارة الأكثر ديناميكية وقوة من رولز رويس .

هذه السيارة مزودة بمحرك V12 سعة 6.6 لتر مزدوج التوربو القادر على إنتاج طاقة بقوة 623 حصانا.

أنها ليست المرة الأولى التي تقوم فيها شركة رولز رويس بعرض نزعاتها التصميمية الرائعة للسيارات سواء عبر مفاهيم غريبة أو سيارات إنتاج نادرة. كما أنها ليست المرة الأولة التي تقوم فيها رولز رويس بتصميم سيارة فريدة كتحية لعيد وطني أو لمناسبة وطنية, وعلى ما يبدو فلد الشركة حب خاص بالإمارات وقد أظهرت هذا الحب من خلال عدد من السيارات الفريدة والمفاهيم التي قدمتها بشكل متميزة وقامت بتخصيصها لدولة الإمارات ومن بين هذه السيارت:

1- رولز رويس داون

تعكس هذه السيارة من مجموعة “ويزدوم” رمزاً إماراتياً مهماً وهو تاريخ صيد اللؤلؤ الذي تشتهر به الدولة العربية المتطورة  والذي يمثل جزء من تاريخها, وقد قامت بتصميم سيارة تعكس سواء من الداخل أو من الخارج ما يمثله إمتزاج البحر بحبات اللؤلؤ.

2- رولز رويس فانتوم 7

هي واحدة من أكثر السيارات إستثنائية, وقد يتم بناؤها وفقاً للطلب, وهي عبارة عن مركبة فريدة ونادرة وقد إستوحاها المصمم علىلا ما يبدو من تمصيم مسجد الشيخ زايد الكبير وقد تم إنتاجها لتكون بمثابة تحية تقدير لرئيس دولة الإمارات الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

3- رولز رويس فانتوم كوبيه

للإمارات حصتين من هذه السيارة بتصميمين مختلفين الأول مستوحى من ما يمثله قصر الحصن المعروف بقيمته التاريخية بينما الثاني مستلهم من وردة الصحراء. والسيارة الأولى تعتبرتجسيداً لأناقة وجمال قصر الحصن. بينما الأخرى أتت لتكون بمثابة تشبيه بصري لروعة وردة الصحراء وهي تمثل هوية الخليج وتعكس قيمه.

4- رولز رويس ريث

رولز رويس ريث كانت قبل هذه المرة قد صممت سيارة “فالكونري ريث” المصممة لتعكس رياضة الصقارة الرمز الفعلي والحقيقي للقوة المتمثلة بالصقر. ورياضة الصقارة هي من أبرز الرياضات الشعبية التي تتم ممارستها في الإمارات.


Sami Hamad
Sami Hamad

قارن