إقرأ المزيد
جي إم سي سايكلون يعود للحياة مجددا بعد غياب طويل
شارك   |
جي إم سي سايكلون
  1. Yes عام 1991 قررت شركة جي إم سي الخروج عن المألوف للغاية، السبب في ذلك هو تقديمها جي ام سي سايكلون الذي تمكن من إثبات قدرة فئة البيك اب على توفير أداء يوازي السيارات الرياضية آنذاك، قررت الشركة مؤخرا إعادة إحياء التسمية لكن بعدد محدود جدا لمن يريد التميز.

قررت شركة تختص بانتاج السيارات المميزة في الولايات المتحدة الأمريكية تدعى “Specialty vehicle engineering” إعادة إحياء تسمية جي إم سي سايكلون لكن بعدد محدود جدا بمقدار 100 وحدة فقط لمن يريد التميز قدر الإمكان، الجدير بالذكر أن إطلاق تسمية سايكلون دفعت شركة فورد لاحقا لإطلاق نسخة عالية الأداء من F-150 تحت تسمية لايتنينج “Lightning”.

جي إم سي سايكلون

يتميز جي إم سي سايكلون من الخارج بأنه يتزين باللون الأسود بالكامل وهو ما يعزز الطابع الشرس الذي يتمتع به البيك اب بجانب وجود كتابة سايكلون على الجوانب باللون الأحمر وعلى الصندوق الخلفي باللون الأسود.

من ضمن ما يساعد في تعزيز الطابع الرياضي في جي إم سي سايكلون وجود العجلات الكبيرة بقياس 20 بوصة وتتزين أيضا باللون الأسود وهو ما يعطي المزيد من الطابع الرياضي كما يبرز غطاء أقراص المكابح باللون الأحمر على غرار السيارات الرياضية الباهظة الثمن.

جي إم سي سايكلون

تبرز الجهة الخلفية في جي إم سي سايكلون من خلال كتابة “Syclone” البارزة باللون الأسود على الجهة الخارجية من باب صندوق الأمتعة فيما تبرز مخارج العادم المزدوجة والتي تم طلاؤها باللون الأسود.

جي إم سي سايكلون

ميكانيكيا يحتوي جي إم سي سايكلون على محرك مكون من 6 إسطوانات بشكل V6 بسعة 3.6 ليتر ويتصل بشاحن سوبرتشارجر، ناتج القوة يبلغ 455 حصان فيما لم يتم ذكر ناتج عزم الدوران لكن بالطبع من المؤكد أنه سيكون كافيا لتحريك بيك اب بطابع رياضي.

من أجل استيعاب الزيادة في القوة في جي إم سي سايكلون جرى استبدال إسطوانات المكابح الموجودة وبقياس 12.2 بوصة لصالح أخرى بقياس 13.6 بوصة من أجل تعزيز قدرة الكبح كما جرى توفير 6 أقراص مكابح لذات الغاية أيضا، جرى كذلك تخفيض الإرتفاع العام مع توفير جهاز تعليق يلائم الأداء الرياضي وهو ما يليق بإعادة إحياء تسمية سايكلون.


Mohammed Bulbul

قارن