إقرأ المزيد
جيب جراند شيروكي SRT8 معدلة بقوة 1200 حصان
شارك   |
شيروكي SRT8

حتى وقت قريب كانت جيب جراند شيروكي SRT8 أسرع سيارة دفع رباعي لدى جيب قبل أن ينتزع طراز تراكهوك اللقب، بالطبع يوجد من يقوم بإدخال تعديلات جنونية للخروج بالنتيجة المطلوبة.

عندما تم إطلاق جيب جراند شيروكي SRT8 من الجيل الحالي عام 2012 لذات الطراز كانت تحتوي على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 6.4 ليتر، ناتج القوة بلغ 465 حصان فيما أن عزم الدوران بلغ 650 نيوتن متر، بالطبع كان ذلك كفيلا بتوفير أداء مناسب للرد على السيارات الألمانية مثل ML 63 AMG وأيضا بي ام دبليو X5M.

شيروكي SRT8

تم إدخال عدة تعديلات على محرك جيب جراند شيروكي SRT8 من أجل تحقيق الغاية المطلوبة، النتيجة هي ارتفاع القوة لغاية 1200 حصان وهو رقم يفوق بأضعاف قوة خيار تراكهوك الحالي وأيضا لامبورجيني أوروس.

يتصل محرك جيب جراند شيروكي SRT8 بعلبة تروس أوتوماتيكية مكونة من 6 نسب تنقل قوة المحرك للعجلات الأربعة مما يساعد على تحقيق أفضل تماسك ممكن.

شيروكي SRT8

تتضمن التعديلات في جيب جراند شيروكي SRT8 وجود جهاز تعليق هوائي يساعد في التحكم بإرتفاع السيارة اعتمادا على نمط القيادة الذي يريده السائق علما أنه يتم ذلك من خلال وجود زر مخصص لهذه الغاية.

من التعديلات التي جرى توفيرها في جيب جراند شيروكي SRT8 وجود عجلات بقياس 22 بوصة من شركة فيرادا “Ferrada” تتميز من خلال اللون النحاسي مما يساعد في توفير المزيد من التميز للسيارة خاصة لسيارة دفع رباعي كاملة الحجم.

شيروكي SRT8

لم يتم إدخال أية تعديلات على الناحية الخارجية في جيب جراند شيروكي SRT8 حيث أن الصادم الأمامي للسيارة يتميز من خلال وجود فتحات تهوئة في أسفل شبكة التهوئة وأيضا في أسفل الصادم مما يعزز من شراسة السيارة.

تبرز فتحة التهوئة في غطاء المحرك لسيارة جيب جراند شيروكى SRT8 التي تساعد على إدخال المزيد من الهواء لحجرة المحرك كما أنها تساعد في توفير المزيد من الشراسة للسيارة.

شيروكي SRT8

تتميز الناحية الجانبية من جيب جراند شيروكي SRT من خلال وجود أقواس العجلات العريضة وأيضا الفتحة المحاذية للأبواب الأمامية، من جهة أخرى تبرز الناحية الخلفية من السيارة بسبب وجود كلا من الجناح البارز أعلى الزجاج الخلفي وأيضا مخارج العادم الرباعية.


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن