إقرأ المزيد
جاكوار XE 300 SPORT وXE SV Project 8 تتصارعان على الرمال
شارك   |

عمل فني فريد من نوعه قامت به شركة جاكوار عن الهوية المشتركة لسيارتي XE 300 SPORT وXE SV Project 8 . إذ تتمتع السيارتان بهيكل من الألمنيوم الخفيف، وديناميات قيادة استثنائية، ونظام دفع بكل العجلات، وقدرات تحكم ممتازة، وغيره من الصفات التي تسمح لها بتأدية هذا العمل الفني.

وفي التفاصيل، استعرضت سيارة جاكوار XE 300 SPORT وسيارة جاكوار XE SV Project 8 أداءهما العالي برسم شكل الشريط اللولبي المزدوج للحمض النووي بطول 1000 متر على رمال شاطئ بيندين ساندز في مقاطعة ويلز بالمملكة المتحدة.

فشاطئ بيندين ساندز يتمتع بإرث عريق في عالم السرعة والأداء، حيث كان مسرحا لرياضة السيارات لأكثر من 100 عام. فيما يمكن تأمين المساحة المثلى لتأدية رسم هذا الشكل الكبير براحة تامة.

ويأتي العرض المميز المخصص لإبراز دقة الأداء بعد عودة جاكوار XE 300 SPORT إلى حلبة سباقات “شارد” المنسية في فرنسا من جهة، ونجاح السائق فينسنت رادرميكر بتسجيل رقم قياسي على متنها لأسرع لفة تقوم بها سيارة سيدان مخصصة للإنتاج على الحلبة الأصلية البالغ طولها 8 كيلومترات والتي تم استخدامها لآخر مرة قبل 30 عاما، من جهة أخرى.

جاكوار XE 300 SPORT

تتوفر سيارة جاكوار XE 300 SPORT حصراً بمحرك بنزين انجينوم بقوة 300 حصان وسعة 2 ليتر، وتشتمل جميع طرازات 300 SPORT على تفاصيل مميزة باللون الرمادي الساتاني الداكن بما في ذلك العجلات، وأغطية مرايا الأبواب، والجناح الخلفي، والشبك المحيط مع شارة 300 SPORT  على الشبكة الأمامية وغطاء صندوق الأمتعة.

جاكوار XE SV Project 8

منذ إطلاقها في عام 2017، نجحت جاكوار XE SV Project 8 بتسجيل مجموعة من الأرقام القياسية في عالم السرعة، حيث سجلت أسرع لفة لسيارة سيدان بأربعة أبواب مخصصة للإنتاج في العالم على حلبة نوربورغرينغ نوردشلايفه الألمانية بواقع 7 دقائق و21,23 ثانية.

وكانت السيارة قد نجحت الشهر الماضي أيضاً بتسجيل رقم قياسي جديد في الولايات المتحدة لأسرع سيارة سيدان مخصصة للإنتاج على حلبة “ويذرتك ريسواي لاغونا سيكا” في مونتيري بولاية كاليفورنيا، حيث اجتازت الحلبة خلال دقيقة و37,54 ثانية.


روبير الجميّل
روبير الجميّل
صحافي ومُعد برامج تلفزيونية ومتخصص أكاديمي بمواقع التواصل الإجتماعي، يهوى عالم السيارات والمحركات من جهة، ويهتم ايضا بالمواضيع السياسية والإجتماعية والبيئية من جهة اخرى. يعشق الجنون والتهور ويحب الحياة. للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com تويتر: @Robertgemayel

قارن