إقرأ المزيد
تويوتا سوبرا الجديدة تحصل على بعض التعديلات
شارك   |
سوبرا الجديدة

على الرغم من أن تويوتا سوبرا الجديدة انطلقت مطلع عام 2019 إلا أن ذلك لم يمنع قيام بعض شركات التعديل بوضع لمساتهم عليها على غرار بقية السيارات الأخرى مما ساهم برفع ناتج القوة الحصانية من أجل أداء أفضل وأيضا هدير عادم أكثر تميزا من خلال نظام عادم جديد بالكامل.

تولى تعديل تويوتا سوبرا الجديدة شركة تدعى ليتشفيلد موتورز “Litchfeild motors” وهي شركة تشتهر من خلال توفير التزويد على المحركات لإنتاج قوة حصانية أكبر بفارق كبير عن نظريتها المصنعية، قامت الشركة ذاتها بتوفير التزويد المناسب لنيسان GT-R وهو ما ساعد على انتاج 630 حصان.

سوبرا الجديدة

تحتوي تويوتا سوبرا الجديدة على محرك مكون من 6 إسطوانات متتالية بسعة 3.0 ليتر ويتصل بشاحن تيربو وهو ما يساعد على انتاج 335 حصان وتوفير عزم دوران يصل لغاية 500 نيوتن متر “المواصفات الأوروبية”، الجدير بالذكر أن المحرك هو ذاته الموجود في طراز Z4 من بي ام دبليو نتيجة للشراكة بين كلا من تويوتا وبي ام دبليو.

سوبرا الجديدة

قامت شركة التعديل برفع ناتج قوة المحرك في تويوتا سوبرا الجديدة من خلال التعديل على وحدة التحكم الإلكترونية بعمل المحرك فقط مما ساعد على رفع ناتج قوة المحرك لغاية 420 حصان وعزم الدوران لغاية 597 نيوتن متر، من شأن ذلك حتما توفير هدير عادم أكثر صخبا.

بالطبع ستقوم العديد من شركات التعديل وحتى الأفراد بإدخال لمساتها على محرك تويوتا سوبرا الجديدة كما كان الحال في الجيل الرابع سابقا والذي نال شهرة واسعة من خلال ظهوره في الجزء الأول من فيلم “Fast & Furious” والتي قادها النجم الراحل بول ووكر، تميز هذا الجيل من خلال محرك “2JZ” الذي ينتج أرقام قوة تفوق 1000 حصان في حال وجود التزويد المناسب له.

سوبرا الجديدة

بالطبع لم تكتفي شركة التعديل بوضع لمستها على محرك تويوتا سوبرا الجديدة بل إنها تسعى أيضا لتوفير نظام عادم جديد يساعد في انتاج قوة حصانية تناهز 450 حصان وربما أكثر من أجل تلبية رغبة عشاق التعديل الذين لا يكتفون بناتج القوة المصنعي للمحرك.

لا نعلم بعد فيما إذا كان شيتمكن أحدهم يوما ما من استخراج ما يزيد عن 1000 حصان من محرك تويوتا سوبرا الجديدة حيث أن السيارة لا تزال حديثة العهد لكن طبعا لا وجود للمستحيل.


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن