إقرأ المزيد
بي ام دبليو M2 كومبيتشن تتمتع بجرعة إضافية من القوة بفضل الإلكترونيات
شارك   |
بي ام دبليو M2 كومبيتشن

في الوقت الحالي بات من الممكن التمتع بجرعة إضافية من القوة من خلال التعديل على الوحدة الإلكترونية للمحرك، بي ام دبليو M2 كومبيتشن باتت بدورها تحظى ببعض التعديلات لإنتاج المزيد من القوة.

تتمتع بي ام دبليو M2 كومبيتشن بمحرك مكون من 6 إسطوانات متتالية بسعة 3.0 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو، ناتج القوة القياسي يبلغ 450 حصان فيما أن عزم الدوران لغاية 550 نيوتن متر.

بي ام دبليو M2 كومبيتشن

في حال كانت أرقام الأداء المصنعية التي ينتجها محرك M2 كومبيتشن فإن شركة DKR ماك تشيب “DKR Mcchip” توفر 3 خيارات للتعديل على المحرك من خلال التعديل على برمجة وحدة التحكم الإلكترونية، يعتمد الإختيار على رغبة الزبون بالقوة وأيضا الميزانية المرصودة.

الخيار الأول من التعديلات على المحرك في طراز M2 كومبيتشن يساعد على انتاج 527 حصان وتوفير عزم دوران يصل لغاية 680 نيوتن متر وهو يلائم من لا يريد زيادة فارق القوة الحصانية بفارق كبير، تبلغ التكلفة 1700 دولار.

يتيح الخيار الثاني من التعديلات على وحدة التحكم الإلكترونية للمحرك انتاج 540 حصان وعزم دوران يصل لغاية 700 نيوتن متر وهو يساعد من يرغب بأكبر قدر من الإثارة لسيارة صغيرة الحجم، تكلفة هذا الخيار 3400 دولار.

ما يساعد على زيادة ناتج القوة في الخيار الثاني من التعديلات وجود أنبوب معدل لسحب الهواء من حجرة الإحتراق وهو الأمر الذي من شأنه إعطاء دفعة إضافية من القوة.

الخيار الأكثر تميزا من التعديلات هو الثالث، السبب هو إمكانية انتاج 600 حصان وإتاحة عزم الدوران لغاية 750 نيوتن متر وهو ما يساعد في توفير أداء خارق للغاية بالنسبة لسيارة صغيرة الحجم.

بي ام دبليو M2 كومبيتشن

الفضل في الزيادة الكبيرة لناتج القوة في هذا الخيار هو وجود الأنبوب المعدل لسحب الهواء وأيضا توفير شواحن تيربو ذات ضغط أعلى مما ساعد على زيادة القوة بفارق كبير للغاية.

في حال اختيار النمط الثالث من التعديلات للمحرك فإن السرعة القصوى تبلغ 315 كم/س والفضل في ذلك يعود لإلغاء محدد السرعة الإلكتروني الذي تضعه بي ام دبليو عند سرعة 250 كم/س وهو ما يتوفر في السيارات الألمانية بإستثناء بورشه.

ربما التعديلات على محرك السيارة ليست الأولى من نوعها لكنه حتما توفر عدة خيارات من التعديلات التي تلائم الميزانية لدى الزبون ومقدار فارق القوة الذي يريده وهو ما يساعد في اجتذاب الزبائن بصورة أفضل.


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن