إقرأ المزيد
انجراف خطير وممتع على طريق جبلية
شارك   |
انجراف خطير وممتع على طريق جبلية

يمتاز الشاب الخليجي بحبه لممارسة رياضة الانجراف المشهورة في منطقة الشرق الأوسط، ولكن نشير إلى ضرورة التمتع بتطبيق أي انجراف خطير داخل الحلبات المخصصة للسرعة مع الابتعاد عن الطرقات والشوارع العامة، حفاظا على سلامة السائق والمشاة.

صحيح أن هناك العديد من الفيديوهات المميزة التي تنقل لنا مشاهد السرعة مع لقطات انجراف خطير في بعض الأماكن العامة، ولكن من البديهي الإشارة إلى أن هذه المشاهد هي مخططة مسبقا وقد استوفت جميع متطلبات الأمان والسلام قبل وأثناء التصوير وبعده.

على سبيل المثال، شاهد أي فيديو جيمخانا للسائق الشهير كين بلوك وسترى العديد من اللقطات المميزة. أولا، هناك بعض مناورات القيادة الداهية في بعض الأماكن النائية أو الغريبة. وثانيا، هناك الكثير من علامات الإطارات، مما يتيح لنا نظرة ثاقبة كيف يقوم بلوك وفريقه بالتمرين وتكثيف المحاولات للحصول على تلك الصورة المثالية، التي تظهر لاحقا كلقطة انجراف خطير قام به بشكل محترف.

ولكن ماذا لو كين بلوك لم يكن لديه التمرين؟ ماذا لو اظهرت له طريقا جبلية وقلت: “اذهب ودخن الإطارات هناك”. هل سيكون قادرا على القيام بذلك؟ هذا هو الأساس على سبيل المثال لسلسلة يوتيوب خاصة بسائقي الانجراف المهنيين ريان تورك وكريس فورسبرغ العام الماضي.

أول فيديو للسلسلة الجديدة Fresh Tracks المثير للاهتمام والذي لم أستطع نسيانه يوما، يأخذ فورسبرغ طريق مليئة بالمنعطفات بشكل سخيف في وادي Onion كاليفورني، على متن سيارة نيسان 370Z  جاهزة للفورمولا D على عكس سيارة 370Z  القياسية.

تأتي سيارة فورسبرغ مزودة بقفص دوران، وحزام أمان ست نقاط، وفرملة يدوية هيدروليكية، وتوجيه زاوية أكثر من سيارة الشارع. وتتمتع السيارة بمحرك Vk56 نيسان V8 مع النتروز الذي يولد أكثر من 1000 حصانا والذي يمكن أن يحول على الفور إطارات هنكوك إلى الرماد المتلاصق.

انجراف خطير وممتع على طريق جبلية

الفيديو يجعل فورسبرغ يبدو بطوليا تماما عندما يتنقل بخبرة الطريق اللولبية الملتوية في الوادي. وهناك بعض اللقطات الحصرية له في السيارة تبدو كما لو أن فورسبرغ بالكاد يقوم بجهد عندما يبتسم في محض ما يفعله في الواقع. تخيل فقط محاولة الانزلاق داخل سيارة بقوة 1000 حصان على طريق جبلي لم تقود عليها من قبل.


روبير الجميّل
روبير الجميّل
صحافي ومُعد برامج تلفزيونية ومتخصص أكاديمي بمواقع التواصل الإجتماعي، يهوى عالم السيارات والمحركات من جهة، ويهتم ايضا بالمواضيع السياسية والإجتماعية والبيئية من جهة اخرى. يعشق الجنون والتهور ويحب الحياة. للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com تويتر: @Robertgemayel

قارن