إقرأ المزيد
مرسيدس AMG تكشف عن CLS53 إلى جانب E53 كوبيه وE53 كابريوليه
شارك   |

لم يمر معرض ديترويت الدولي للسيارات 2018 لدى شركة مرسيدس مرور الكرام، فبعد الإطلاق العالمي لمركبة جي كلاس الجديدة، كشفت مرسيدس AMG عن ثلاثة نماذج حملت إشارة الرقم “53” كتسمية: CLS سيدان،E-CLASS  كوبيه، و E-CLASSكابريوليه.

طرازات مرسيدس AMG الجديدة (AMG CLS53، وE53 كوبيه، وE53 كابريوليه) أتت لتستبدل موديلات السلسلة 43. فهي تشترك جميعها بمحرك مكهرب من 6 أسطوانات سعة 3.0 لتر، قادر على إنتاج طاقة توازي قوة 429 حصان و384 رطل بالقدم من عزم الدوران. فيما يضيف مولد الدفع الكهربائي EQ Boost قوة 21 حصانا إضافيا إلى المحرك و184 رطل بالقدم من العزم في دفعات قصيرة.

ما هو EQ Boost؟

يجمع مولد الدفع الكهربائي EQ Boost بين المحرك العادي العامل على النفط والمحرك الكهربائي. فيتم تركيبه عمليا بين محرك الست أسطوانات وناقل الحركة المؤلف من تسعة سرعات. وبالتالي، يتم شحنه عن طريق ضاغط كهربائي مساعد، وشاحن توربيني قادر على دفع سيارة AMG CLS53 من 0 إلى 100 كلم في الساعة خلال 4.4 ثانية، كما أعلنت شركة مرسيدس.

كما يتم توليد طاقة الـ 48 فولت الخاصة بعمل النظام الكهربائي من قبل مولد الدفع الكهربائي EQ Boost. وتأتي النماذج قياسيا مع نظام الدفع الرباعي وتوزيع عزم الدوران المتغير تماما بين كل من المحورين الأمامي والخلفي. بالإضافة إلى ذلك، هناك خمسة طرق للقيادة: وضعية توفير الوقود “أيكو”، وضعية الراحة “كومفورت”، وضعية الرياضة “سبورت”، والرياضة + “سبورت بلاس”، والوضعية الفردية “Individual”.

الهيكل الخارجي

بالنسبة للهيكل الخارجي، تتميّز طرازات السلسلة 53 الجديدة من مرسيدس AMG بشبك أمامي للمبرد ذات شفرة مزدوجة وتصميم خلفي شبكي باللون الأسود، ومصد أمامي مستوحى من الجناح A، وألواح عتبة جانبية من AMG، وتقليم من الكروم من الخلف.

وتسير CLS53 المكونة من أربعة أبواب على عجلات ذات سبائك خفيفة 19 بوصة، وعجلات 20 بوصة متوفرة.

تقنيات المقصورة

في المقابل، حصلت داخلية السيارة على تعيينات حصرية مخصصة للنموذج. وتتميز جميعها بشاشة عرض مزدوجة عالية الدقة مع شاشات مقاس 12.3 بوصة تم دمجها في قمرة القيادة العريضة. ويمكن العثور على شاشة العرض الكبيرة مع الأدوات الافتراضية في مجال رؤية السائق، فضلا عن شاشة العرض المركزية فوق الكونسول الوسطي.

ويمكن تشغيل وظائف المعلومات والترفيه عن طريق أزرار تعمل باللمس على عجلة القيادة، لوحة اللمس على وحدة التحكم المركزية، وعن طريق التحكم الصوتي.

كما تتضمن AMG CLS53 نظام المساعدة النشط على الكبح، ومساعد على الانتباه، ونظام الصوت المسبق المعزز للأمان، والذي يحضر السمع البشري للصوت المتوقع للاصطدام إذا كان هناك من خطر.

الراحة والرفاهية من مرسيدس AMG

في هذا السياق، حصلت المقاعد الرياضية على أحزمة أمان حمراء بالإضافة إلى عناصر تقليم من ألياف الكربون، فيما صنعت عجلة قيادة الأداء الجديدة من AMG من جلد نابا الذي يؤمن راحة السائق.

وتعتبرAMG أن النماذج الجديدة من الفئة 53 تتسلم خيارات أكثر من النماذج السابقة من السلسلة 43. فيمكن للعملاء اختيار جلد MB-Tex   المصنوع يدويا أو “ديناميكيا” من الألياف الميكروية، وجلود نابا، أو ديسينو إنتيريور. ونشير أيضا إلى طغيان اللون الأسود الكلاسيكي مع خياطة علوية باللون الأحمر أو الرمادي.

من جهتها، تؤكد مرسيدس أن الإصدار الحصري الأول سيكون متاحا لطراز AMG CLS53 بلونه النحاسي الناعم مع التنجيد الجلدي باللون الأسود النابض واللون النقي المتناقض بلون النحاس في جميع أنحاء لوحة العدادات والمقود ومساند الأذرع والكونسول الوسطي وألواح الأبواب وحصائر الأرضيات.


روبير الجميّل
روبير الجميّل
صحافي ومُعد برامج تلفزيونية ومتخصص أكاديمي بمواقع التواصل الإجتماعي، يهوى عالم السيارات والمحركات من جهة، ويهتم ايضا بالمواضيع السياسية والإجتماعية والبيئية من جهة اخرى. يعشق الجنون والتهور ويحب الحياة. للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com تويتر: @Robertgemayel

قارن