إقرأ المزيد
أودي RS3 المعدلة من ABT توفر أداء يوازي سيارات السوبركار
شارك   |
RS3 المعدلة من ABT

سيارات السوبركار هي الحلم لدى العديد من عشاق السيارات لكن بسبب التكلفة التشغيلية المرتفعة لا يستطيع العديد اقتنائها والتمتع بأدائها، أودي RS3 المعدلة من ABT توفر أداء لافتا من المحرك الموجود بداخلها يضاهي فئة السوبر كار بل ويتفوق على بعضها كذلك.

في السابق وحتى وقت قريب كانت شركات السيارات عندما ترغب بتوفير طراز أداء عالي كانت تقوم بتركيب محرك كبير الحجم بداخل هيكل السيارة من أجل هذه الغاية مثل أودي RS4 التي تم انتاجها في الفترة ما بين 2006-2008 حيث كانت تحتوي على محرك V8 بسعة 4.2 ليتر، أودي RS3 المعدلة من ABT تثبت أنه لم تعد الحاجة ضرورية لبلوغ المحرك سعة هائلة لتوفير الأداء المرغوب.

RS3 المعدلة من ABT

منذ فترة قريبة وإستجابة لقوانين انبعاثات غازات العادم بدأ العديد من الصانعين تصغير أحجام محركاتهم بل وحتى إطلاق رصاصة الرحمة على المحركات المكونة من 12 إسطوانة بإستثناء قلة منهم، تحتوي أودي RS3 المعدلة من ABT على محرك مكون من 5 إسطوانات بسعة 2.5 ليتر.

ينتج طراز RS3 القياسي 400 حصان ويوفر عزم دوران يصل لغاية 330 نيوتن متر، أودي RS3 المعدلة من ABT تستطيع انتاج 500 حصان وعزم دوران يصل لغاية 420 نيوتن متر وهو ما يوفر أداء مميز لسيارة صغيرة الحجم.

تم انتاج أرقام الأداء في أودي RS3 المعدلة من ABT من خلال العديل على نظام العادم بالكامل وأيضا نظام سائل تبريد المحرك بجانب التعديل على وحدة التحكم الإلكترونية بعمل المحرك، يساعد ذلك في التسارع من 0-100 كم/س خلال 3.7 ثانية وبلوغ سرعة قصوى 300 كم/س.

RS3 المعدلة من ABT

تحتوي أودي RS3 المعدلة من ABT على زوائد خارجية تتناسب مع التعديلات على الناحية الميكانيكية حيث أن الصادم الأمامي أصبح يحتوي على حافة أمامية تساعد في توفي الإنسيابية الكافية بجانب فتحات التهوئة الكبيرة الحجم.

RS3 المعدلة من ABT

تبرز الجوانب في أودي RS3 المعدلة من ABT بفضل أقواس العجلات التي أصبحت أعرض وتستوعب عجلات كبيرة الحجم بقياس 19 أو 20 بوصة، الجهة الخلفية بدورها تحتوي على مشتت هواء مصنوع من ألياف الكربون يحتوي على مخارج العادم الرباعية باللون الأسود وهو ما يوفر للسيارة الطابع الشرس الذي يليق بها.


Mohammed Bulbul

قارن