إقرأ المزيد
أفضل السيارات التي يمكن شراؤها لرياضة الانجراف
شارك   |
أفضل السيارات التي يمكن شراؤها لرياضة الانجراف

يعشق السائقون في الخليج العربي ممارسة رياضة السيارات على أنواعها، وما أكثر الشباب الذين يحبون عرض موهبتهم في الانجراف أو الدريفت عبر التباهي بسياراتهم الجميلة، والمعدلة في معظم الأحيان بغرض المنافسة.

لذلك رأينا من المفيد ذكر 3 سيارات يمكن شراؤها واستخدامها في عالم الانجراف، فهي تحتضن عادة محركا قويا يسمح للسائق بالتحكم بالسيارة كما يريد من جهة، فيما سوف يحصل عليها السائق بأسعار جيدة ومعقولة من جهة أخرى.

تذكروا ممارسة هذه الرياضة في الأماكن المغلقة والآمنة فقط، بتنظيم يمنح المتعة لكم والمسافة الآمنة للمتفرجين. أهم ما في الأمر أن لا تمارسوا رياضة الانجراف على الطرقات العامة. العبوها بذكاء.

 

3- نيسان سيلفيا أس 13

نيسان سيلفيا سيارة رياضية أنتجت في 1964 وتوقف إنتاجها عام 1968. فنيسان سيلفيا أس 13 بغنى عن التعريف، هي من أرخص وأفضل سيارات الانجراف في العالم، وذلك من دون ذكر شكلها الخارجي الرائع والجذاب.

 

2- بي أم دبليو إي 30

سيارة عائلية صغيرة صنعت بواسطة مصنع السيارات الألماني منذ 1982 إلى 1994. هي متوفرة بكثرة في الأسواق وأسعارها رخيصة بالنسبة لقوة أداءها. سيارة بي أم دبليو إي 30 الفئة الثالثة من أكثر السيارات المناسبة لرياضة الانجراف نظرا لوزنها الخفيف ومحركها النشط.

خارجيا، المظهر يشبه سابقتها طراز إي 21، ومع ذلك حصلت على العديد من التغييرات في المظهر الخارجي أبرزها ممتص أمامي للصدمات، وعواكس للإضاءة في فوانيس السيارة، وإعادة تصميم مصابيح السيارة الخلفية. كل ذلك إضافة إلى نظام تعليق جديد وشكل محسّن للمقصورة الداخلية.

 

1- تويوتا سوبرا

سيارة رياضية كبيرة أنتجتها شركة تويوتا اليابانية منذ عام 1979 حتى عام 2002. من الصعب جدا إيجاد سيارة تويوتا سوبرا معروضة للبيع في أيامنا هذه، مما يجعلها سيارة مرغوبة بشكل كبير بسبب ندرتها. تحظى سوبرا بأداء لا يضاهى وبشكل خارجي مدهش وهيكل جذاب.

كما أن هناك العديد من السيارات الأخرى الجيدة والمخصصة لعالم الانجراف والتي يمكن استخدامها بنجاح، ولكننا لم نذكرها في هذا المقال. فلقد اخترنا الأبرز فقط. ولكم أن تختاروا بحرية مطلقة نوع السيارة والطراز الذي تعتقدون بأنهم يقدم للسائق أكبر قدر من المتعة أثناء القيادة.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.


روبير الجميّل
روبير الجميّل
صحافي ومُعد برامج تلفزيونية ومتخصص أكاديمي بمواقع التواصل الإجتماعي، يهوى عالم السيارات والمحركات من جهة، ويهتم ايضا بالمواضيع السياسية والإجتماعية والبيئية من جهة اخرى. يعشق الجنون والتهور ويحب الحياة. للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com تويتر: @Robertgemayel

قارن