إقرأ المزيد
أخطاء تضمين شائعة يرتكبها أصحاب مركبات البيك اب
شارك   |

التضمين هو عبارة عن ما تقوم بإضافته من أدوات وأنظمة إلى عربتك خصوصاً شاحنات البيك اب التي عادة ما يقوم أصحابها برفعها أو تضخيم إطاراتها أو القيام ببعض التعديلات من أجل إضافة أدوات تناسب طريقة قيادتهم وهواياتهم في القيادة خصوصاً في عالم الأوف رود.

وتضمين شاحنات البيك اب هو بالتأكيد فكرة جميلة ولكن فقط في حال كان ذلك ضمن الأطر الصحيحة للمهمة.

محاولة تجنب هذه الأخطاء في تضمين الشاحنات من شأنه أن يحافظ على كفاءة سيارتك. بالإضافة إلى ذلك، استخدم نصائح الصيانة بحيث يمكن لشاحنة البيك اب الخاصة بك أن تقدم أفضل أداء لسنوات.

وكنا قد تحدثنا في مقال سابق حول بعض أخطاء التضمين التي يقوم بها أصحاب شاحنات البيك اب وفي هذا المقال سوف نتحدث عن أخطاء تضمين أخرى هي أيضاً من الأخطاء الأكثر شيوعاً وهي كما يلي:

 

1 – إضافة العجلات العملاقة

بصراحة، فإن لهذا الأمر نفس التأثير على الشاحنات بقدر ما على السيارات. العجلات الكبيرة تمتص قوة الأحصنة تماماً كالطفيليات، لكن ومع السيارات، على الأقل الناس لديهم خيار لاستخدام الإطارات العادية من أجل تحسين أداء قيادة السيارة على الطريق. وهذا هو السبب في أنه لدى العجلات الكبيرة على الشاحنات مستوى منخفض لكفاءة الأداء عند ممارسة هواية الأوف رود ولكنها ذات مستوى عال جدا لتقديم فوائد على الطريق المشروعة تماماً كسيارة مخصصة لحمولة لا تقل عن ثلاثة أطنان.

 

2- – تعديل المحرك لإخراج الدخان

صدق أو لا تصدق فحتى الآن العديد من أصحاب شاحنات البيك اب التي تعمل على الديزل يحبون التغيير والتعديل على الشاحنات الخاصة بهم من أجل إدخال المزيد من الوقود إلى المحرك وحرقه. ثق بي، هذه التعديلات تقلل عموما الاقتصاد في استهلاك الوقود، مما يخلق الإفراط في إنبعاثات الكربون في نظام الصمامات ومزيد من خلق الأوساخ المباشرة في زيت المحرك. لإخراج الدخان من مركبة البيك آب الخاصة بك.

 

3- تعديل أنبوب العادم

استخدام العادم لانبعاث الدخان هو فكرة سيئة. المحركات الحديثة لا تحتاج منك إلى بناء أنبوب عادم مستقيم لأنها تعمل بشكل أفضل مع قليلا من الضغط الخلفي. في معظم الأحيان، هذه التعديلات تقلل من الاقتصاد في استهلاك الوقود ومن قوة الأحصنة على أحدث سيارات البيك آب. وعلاوة على ذلك، فإن الصوت الذي يخرج من هذه الأنابيب ليس لطيفا على الإطلاق من أجل سماعه.

المصدر: Car From Japan


Sami Hamad
Sami Hamad

قارن