إقرأ المزيد
من الأخطاء الشائعة التي يقوم بها أصحاب شاحنات البيك اب
شارك   |
من الأخطاء الشائعة التي يقوم بها أصحاب شاحنات البيك اب

هناك أسباب عدة لاستخدام الشاحنات الصغيرة كسائق يومي وهناك ما يكفي من الطرق لجعلها سيارات أفضل. إذا لم تكن ترغب في أن تدمر شاحنة البيك اب التي تقودها، فما عليك سوى الإمتناع عن ممارسة الأخطاء الشائعة تلك التي يقوم بها معظم أصحاب هذا النوع من الشاحنات.

الآن، ثقافة شاحنة البيك اب أصبحت أكثر إنتشاراً في العالم من أي وقت مضى. وذلك لأن هذه الشاحنات لم تعد مجرد عربات للعمل والحمولة الكبيرة كما كانت عليه من قبل.

صحيح أن الشاحنات البيك اب  قد تطورت مع مرور الوقت، ولكن بعض السائقين يتعاملون مع شاحناتهم بأسلوب مدمر وذلك بإسم التضمين أو التعديل.

ونحن لا نتحدث هنا عن تلك الشاحنات المخصصة التي تؤدي وظيفة معينة. دعونا نلقي نظرة على اثنين من ابرز الأخطاء الشائعة في التضمين.

1- الإرتفاع الضخم

كان هناك وقت كانت فيه الشاحنات عبارة عن موضة شائعة. لم يكن بالإمكان وقفها بأي شيء آخر غير أكوام من الثلوج أو إلتفافة الـ20 ميلا في الساعة.

و في وقت سابق، كان القيام برفع الشاحنة يعتبر شيئاً للمتعة فقط كالقيادة فوق الوحول وقد كان ذلك من الأمور الشعبية جداً. ولكن هذا ليس هو الحال الآن. فالشاحنات اليوم قوية ومكلفة. فهل يعتبر قيام أي شخص بهدر مبلغ 10000 دولار للرفع إلى جانب نظام التعليق بمبلغ 40000 دولار، من أجل القيادة على الوحول, قراراً حكيماً؟ ليس صحيحا! فهذا الأمر لا يفعل شيئا سوى زيادة النفقات.

2- إطارات عدوانية وكبيرة للأوفرود

الناس الذين يقودون على الطرق الترابية، مسارات الريف المفتوحة، يعتبرون أن الإطارات الضخمة والعدوانية هي جيدة من أجل الجر بالأوفرود. ومع ذلك، فإن الإطارات الجيدة للأوفرود لا تعني بالضرورة أنه عليها أن تكون عدوانية. معظم الناس الذين يستخدمون هذه الإطارات في البداية، غالباً ما يندمون في وقت لاحق.

هذه الإطارات تصدر أصواتا صاخبة تبعث على السخرية على الأرصفة مع نظام عادم سيئ مزعج لكل مخلوق حولها. وبصرف النظر عن ذلك، فهذه الإطارات هي سيئة للغاية للأرصفة الجافة والمناطق الرطبة. الآن أنت على علم إلى حد ما من الحاجة إلى تجنب الأخطاء في تضمين الشاحنات صغيرة.

المصدر: Car From Japan


Sami Hamad
Sami Hamad

قارن