إقرأ المزيد
السيارات الكلاسيكية المميزة تتألق في مهرجان بيبيل بيتش
شارك   |
السيارات الكلاسيكية

السيارات الكلاسيكية لا تزال تحظى بشعبية واسعة بسبب أن البعض يحب القيادة دون تدخل شرائح الكترونية بنمط قيادته.

اليكم بعض السيارات الكلاسيكية المميزة التي ظهرت في مهرجان بيبيل بيتش

السيارات الكلاسيكية

1 – روف CTR ييلو بيرد : من المميزة التي ظهرت في ثمانينيات القرن الماضي والتي تم بناؤها على قاعدة بورشه 911، تمكن محركها من انتاج 470 حصانا فيما أنه بعض الطرازات تمكنت من انتاج 500 حصان، بفضل وزنها الخفيف جدا 1150 كجم مكنها ذلك من الوصول لسرعة قصوى بلغت 340 كم/س مما جعلها أسرع سيارة انتاج تجاري في أواخر الثمانينيات وأوائل التسعينيات قبل أن تتمكن جاكوار XJ 220 من ازاحتها عن العرش.

السيارات الكلاسيكية

2 – دوم زيرو : تتمتع هذه السيارات الكلاسيكية بتصميم انسيابي للغاية كما أن خطوطها شبيهة بعض الشيء بلامبورجيني كونتاش الا أنها لم تسلك الانتاج أبدا، تم تزويدها بالمحرك من شركة نيسان والذي كان بسعة 2.8 ليتر ومكون من 6 اسطوانات متتالية مما ساعدها على انتاج 143 حصان، بفضل وزنها البالغ 920 كجم فقط تتمكن من تحقيق أداء مذهل.

السيارات الكلاسيكية

3 – فيراري بينن الاختبارية : تم تصميم سيارة فيراري بينن بالأساس للاحتفال باليوبيل الذهبي لاستديو بيننفارينا عام 1980، كان انزو فيراري يرغب بسلوكها لخط الانتاج الا أنه تم التخلي عن الفكرة لاحقا.

السيارات الكلاسيكية

4 – لانسيا LC1 : تمكنت هذه السيارات الكلاسيكية من اجتياز سباق التحمل 1000 كم على حلبة نوربورينج بكل جدارة كما أنها تتزين بألوان فريق مارتيني للسباقات، محركها رباعي الاسطوانات بسعة 1.4 ليتر والمتصل بشاحن تيربو مكنها من انتاج 430 حصان الا أن وزنها البالغ 665 كجم مكنها من تحقيق أداء مذهل.

السيارات الكلاسيكية

5 – لامبورجيني ايسيليرو : هذه السيارات الكلاسيكية ليست كأي نسخة من لامبورجيني ايسيليرو بل هي الخاصة بالمؤسس فيروتشيو لامبورجيني مما يعطيها حضورا لافتا أينما تحل، محركها الـV12 بسعة 4.0 ليتر مكنها من انتاج 325 حصان مما يكفي لتحريكها بكل سلاسة وخفة.

السيارات الكلاسيكية

6 – لانسيا أورليا PF200 C سبايدر : لانسيا هي من العلامات التي لها تاريخ يزخر بالسيارات المميزة الا أن حاضرها للأسف خلاف ذلك، تتمتع لانسيا أورليا PF200 C سبايدر بتصميم لافت بالنسبة لسيارة من حقبة الخمسينيات من القرن الماضي، محركها مكون من 4 اسطوانات بسعة 2.0 ليتر يمكنها من انتاج 90 حصانا مما مكنها من التحرك برشاقة.


Hamzeh Pshouq

قارن