إقرأ المزيد
أفضل 8 سيارات قمنا بوداعها عام 2017
شارك   |
سيارات قمنا بوداعها

مع تشديد القيود المفروضة على الانبعاثات ومجموعات مراقبة السلامة التي تتطلب المزيد كل عام، فإنه لا مفر من أن بعض السيارات يجب أن ينتهي العمل بها لإفساح المجال أمام نماذج أحدث وأكثر تطوراً، لذلك نرى ان هناك سيارات قمنا بوداعها.

وفي بعض الأحيان فإن المسألة لا تتعلق فقط بالتنظيم الذي يجبر بعض السيارات على التوقف عن الإنتاج، ولكن ضعف المبيعات، صورة الشركة المتغيرة أو غيرها من القضايا المتعلقة بالإنتاج، قد تكون وراء التوقف عن إنتاج بعض السيارت أو النماذج.

وخلال العام السابق، لقد تم التوقف عن إنتاج عدد كبير من السيارات، لذلك فإننا سوف نقوم من خلال هذا المقال بوضع لائحة مؤلفة من أهم وأبرز السيارت التي توقفت شركاتها عن إنتاجها وهي من السيارات التي سوف نفتقدها خلال هذا العام الجديد. وفي ما يلي أهمها:

 

1- ميتسوبيشي iMiev

فمن المحتمل أن أحداً لن يفتقد لسيارة iMiev هذه. مع مقصورتها الداخلية الرخيصة وبطارية صغيرة نسبيا توفر فقط 80 ميلا من المدى، فقد تم تصنيفها بشكل سلبي من بين عدد من المركبات الكهربائية والهجينة منذ وصولها إلى الأسواق عام 2011. وتعتبر هذه السيارة أيضا بطيئة التسارع حيث أنها تستطيع بلوغ سرعة 100 كلم في الساعة من حالة الثبات بغضون 14.7 ثانية. سوف نقول أنه وعلى الرغم من ذلك، عندما تم عرض هذه السيارة في عام 2009، لقد كانت في الواقع منتجاً مثيراً جدا للإعجاب من ميتسوبيشي.

 

2- فولكس فاجن توارق

سيارة الدفع الرباعي المتوسطة الحجم من فولكس واجن هذه تم توقف العمل على إنتاجها العام الماضي بعد أن قدمت شركة تصنيع السيارات آتلاس الجديدة، والسيارة الجديدة الأكبر قليلا تيغوان. ومع تغطية كل من قواعد سيارات الدفع الرباعي / الكروسوفر، رأت فولكس فاجن أنه لا توجد حاجة للحفاظ على توارق البطيئة من ناحية المبيعات. وهناك فعلاً ما يشير إلى أن هذا القرار الذي إتخذته الشركة الألمانية هو القرار الصحيح.

 

3- هيونداي أزيرا

مع رعاية العلامة التجارية جينيسيس لمشتري هيونداي الذين يريدون سيارات أكبر قليلا من حيث الحجم وأكثر قليلا ًمن حيث الرفاهية، فقد قرر صانع السيارات الكورية التوقف عن إنتاج أزيرا العام الماضي. وساهمت المبيعات البطيئة أيضا في هذا القرار في التوقف عن الإنتاج. ومن الجدير بالذكر أن شركة هيونداي قدمت نسخة من الجيل التالي (تسمى غراندور Grandeur بالخارج) للسوق الكورية وغيرها.

 

4- نيسان جيوك

الغريب هو أن نيسان جيوك توقفت العام الماضي من أجل إفساح المجال لسيارة نيسان كيكس المدمجة الفرعية. مع روج وروغ سبورت أيضا في محفظة منتجاتها، كانت ستتعرض نيسان إلى مشكلة وجود كمية مربكة من سيارات الكروس أوفر الصغيرة لديها والتي تحتل صالات العرض في حال قررت ان تقوم بالحفاظ على إنتاج سيارة جيوك.

 

5- سمارت فورتو (في أمريكا الشمالية)

ديملر قتلت بهدوء نسخة البنزين من فورتو الذكية في الولايات المتحدة وكندا خلال العام الماضي. ماركة سيارة المدينة سوف تبيع فقط محرك فورتو الكهربائي في أمريكا الشمالية من الآن فصاعدا – وهو أمر جيد ومقبول، حيث أن رؤية  آلية توليد الطاقة من هذه السيارة هو واحد من الأشياء الوحيدة التي لم تعجبنا فعلاً في سيارة فورتو خصوصاً بسبب أسلوب قيادتها.

 

6- موستانج V6

في بعض الأحيان كانت سيارة V6 موستانج تحصل على تصميم خارجي سيء لكنها ليست سيئة كما يقول الكثير من النقاد لهذه السيارة أو كما يعتقدون. ومع ذلك، فإن موستانج ذات محرك سعة 3.7 ليتر سيكلون V6 ليس جيداً مثل محرك إيكوبوست سعة 2.3 لتر، ولا محرك كويوتي V8 سعة 5.0 لتر. هذه المحركات أيضا تقوم بتغطية معظم احتياجات العملاء، لذلك فبطبيعة الحال، قد تم إيقاف خيار محرك V6 لعام 2018.

 

7- شيفروليه أس أس

لم تكن سيارة شيفروليه أس أس سيارة شعبية مع المستهلكين، ولكننا سوف نكون ظالمين بحقها إذا قلنا أنها لم تكن واحدة من أروع عروض منتجات السيارات في جميع أنحاء العالم على مدى السنوات القليلة الماضية. كانت السيارة الوحيدة ذات محرك V8، التي تتميز بوجود نظام الدفع عبر العجلات الخلفية كسيارة سيدان التي يمكن أن تحتوي على محرك مقرون بناقل حركة يدوي مؤلف من ستة سرعات، هذا وقد قُدمت أيضا مع مجموعة واسعة من الألوان الخارجية الممتعة.

 

8- دودج فايبر

كانت دودج فايبر آخر سيارة من المدرسة القديمة للسيارات الرياضية / السوبيركار أو القوية. مع محرك قادر على إنتاج طاقة توازي قوة 640 حصان سعة 8.4 لتر والمؤلف من 10 أسطوانات تحت غطاء محرك السيارة والمقترن بناقل حركة يديو مؤلف من ستة سرعات. انها بالتأكيد ليست سيارة للقلب الخافت.

دودج طرحت أيضا نسخة إي سي آر في عام 2016 مع الجناح الخلفي بحجم مقعد في الحديقة، والتي استمرت بعد ذلك بتحطيم العديد من الأرقام على المسار في مختلف الحلبات الأمريكية. وبهذه المناسبة يمكننا القول بأن فايبر سوف تحفر إسمها في التاريخ بإعتبارها واحدة من أعظم السيارات الأمريكية.

المصدر: Auto Guide


Sami Hamad
Sami Hamad

قارن