إقرأ المزيد
أفضل 10 سيارات هاتشباك هجينة لعام 2020
شارك   |

أصبحت السيارات الهجينة بلا شك واقعاً ملموساً، لما توفره للسائقين من عزم الدوران الفوري واستجابة الدواسات لهذا المحرك الكهربائي. وأعد موقع “أوتوكار” قائمة تضم 10 من أفضل “سيارات الهاتشباك الهجينة للاستخدام اليومي بأسعار معقولة”. ولا تزال السيارات المدرجة ضمن القائمة مدفوعة بشكل أساسي بمحرك بنزين مقترن بمحرك كهربائي.

تويوتا كورولا

تصدرت شركة تويوتا اليابانية قائمة السيارات الهجينة لأكثر من عقدين من الزمن، وتم إطلاق Corolla لاستبدال سيارة Auris المتقادمة في عام 2019، فهي تعتمد على منصة نموذجية عالمية جديدة وقد تم تطويرها وضبطها ديناميكياً لتمييز القيادة والتعامل مع التعقيد.

هيونداي Ioniq

توفر هيونداي Ioniq Plug-in Hybrid مصدراً عملياً للاستخدام اليومي، متوافقاً مع المدى الطويل للقيادة ذات الانبعاثات المنخفضة للغاية في نطاق انتشار واسع من مشتري السيارات العائلية. فهي تمزج قوة الاحتراق مع الكهرباء بسلاسة تامة في معظم الوقت.

فولكس واجن جولف

تعد السيارة الأكثر مبيعاً في العالم وفق العديد من التقديرات، حيث يمكنكم الاختيار بين العديد من محركات البنزين والكهرباء. السيارة متوفرة بمحرك هجين معتدل 48 فولتاً سعة 1.0 لتر و 1.5 لتر، محركات بنزين تحمل العلامة التجارية “ETSI” .

تويوتا بريوس

تعد النسخة الأحدث من الجيل الرابع المبنية على منصة جديدة ومحرك البنزين المعدل بسعة 1.8 لتر الذي يحسن الكفاءة والأداء، إحدى أفضل السيارات الهجينة الاقتصادية للغاية.

ميني كنتريمان كوبر إس إي All4

تتميز السيارة Countryman Cooper SE بكونها مرغوبة ومنبثقة بقوة ومفعمة بالحيوية للقيادة، لما توفره من قدرة على السير. وإن كانت باهظة الثمن مقارنة بالسيارات الأخرى.

لكزس UX

عندما تبحثون عن سيارة هاتشباك عائلية فاخرة، فإن لكزس UX ستكون خياراً جيداً.

 سوزوكي اغنيس 1.2

يعد نظام سوزوكي الهجين من أبسط الأنظمة وأخفها وأصغرها، وهو نظام بجهد 12 فولتاً يشتمل على محرك بدء تشغيل يعمل بالحزام بدلاً من محرك بدء تشغيل عادي وبطارية ليثيوم أيون ثانوية. يساعد محرك السيارة بسعة 1.2 لتر تحت التسارع ويلتقط الطاقة تحت تباطؤ الضوء.

كيا نيرو

تتوفر سيارة Kia Niro SUV بأشكال هجينة وهجينة بالكهرباء وكهرباء بالكامل. يتزود كل من المحرك الهجين و PHEV بمحرك بنزين سعة 1.6 لتر وبمحرك كهربائي بقوة 43 حصاناً لذروة تبلغ 139 حصاناً و191 نيوتن.متر من عزم الدوران، وكلاهما محرك بالدفع الأمامي، باستخدام ناقل سرعة أوتوماتيكي مزدوج القابض بست سرعات.

وتقدم Niro عملية جيدة وراحة مقارنة مع هاتشباك عادية من خمسة أبواب.

BMW 225xe iPerformance

bmw

تقدم السيارة معدات قياسية تتضمن عجلات سبيكة 17 بوصة، ومقاعد رياضية، وملاحة مع معلومات حركة المرور في الوقت الفعلي وأموراً أخرى، وتمنحك التكنولوجيا الهجينة للسيارة مساحة تمهيد أقل قليلاً (400 لتر) مقارنة بباقات Active Tourers الأخرى.

سوبارو XV e-Boxer

يتيح نظام “eBoxer” الجديد المستخدم فى سيارة سوبارو تشغيلاً كهربائياً محدوداً وعزم دوران منخفضاً في الدقيقة.


Avatar
Eslam Abdelghani

قارن