إقرأ المزيد
أفضل 6 مركبات رباعية الدفع للقيادة في الصحراء
شارك   |
أفضل 6 مركبات رباعية الدفع للقيادة في الصحراء

إن كنتم من سكان المناطق العربية التي تكثر فيها الصحاري والمناطق الجافة، أم تكثر فيها الكثبان الرملية أم التضاريس الوعرة والصعبة، تزامنا مع مناخ قاحل، فأنتم من دون أدنى شك تبحثون عن مركبات رباعية الدفع للقيادة في الصحراء أو المناطق الجبلية.

وبالتالي، سوف نستعرض لكم أفضل 6 مركبات رباعية الدفع تم إنتاجها ويمكن إيجادها بسهولة في الأسواق أو في معارض وكلاء السيارات في دول الخليج العربي، وهي قد أثبتت جدارتها في هذه المنطقة وقوتها على اجتياز الصعوبات ومواجهة التحديات اليومية.

 

6- جيب شيروكي

تصميم رياضي بشخصية جيب الفريدة يجعل من جيب شيروكي سيارة مثالية للتعبير عن نظرتك للحياة. تتمتع السيارة بتصميم حديث وجريء يصلح لجميع رحلاتك بدءا من الطرق الوعرة وصولا إلى الاستمتاع بسهرة أنيقة في المدينة.

تجمع مقصورة شيروكي ما بين المزايا التكنولوجيّة المتطوّرة وقابليّة التكيّف لمواجهة أيّ مشروع أو مغامرة. مقاعد الصف الثاني منقسمة ٦٠/٤٠ ومقعد الراكب الأمامي قابل للطيّ والتسطيح بالكامل، ما يمنحك المرونة القصوى لنقل الحمولة.

يترافق محرّك ملتيئير 2 سعة 2.4 لتر بـ٤ أسطوانات على شكل I مع ناقل حركة أوتوماتيكيّ بـ9 سرعات لتوليد 184 حصاناً/171 رطل-قدم من عزم الدوران وقدرة سحب تصل إلى 2000 رطل، مع مجموعة السحب المتوفّرة.

 

5- شفروليه تاهو

مزيج رائع بين التصميم العصري الحديث مع القدرات العالية والأداء الاسطوري، شفروليه تاهو تقدم تجربة قيادة فاخرة ومتميزة في كل مكان وأي زمان مع بصمتها الخاصة التي تظهر جلياً في المصابيح الخلفية المتناسقة بكل حرفية مع بوابتها الخلفية. لقد تربعت على قمة الأناقة من دون منازع، فماسحة الزجاج الخلفي مخفية تحت الجناح الخلفي الأنيق لتضفي المزيد من المظهر الأنيق على تصميمها الراقي.

تاهو تقدم الفخامة والهدوء الفائق مع الزجاج الأمامي العازل للصوت والأبواب ثلاثية الختم لتساعد على إلغاء الضجيج الناتج عن الرياح والأصوات الخارجية. أضف إلى ذلك العزل الداخلي والخارجي وطبقات العزل الأسمك على الأرضية في مناطق خاصة لتعزل صوت العادم والأجزاء السفلية من السيارة.

تمتلك المركبة محرك V8 كبير بسعة 5.3 لتر الذي يمنح القوة الفائقة لنظام القيادة ذو الدفع الرباعي لاجتياز الطرقات الوعرة بشكل سهل ومرح وآمن، مقرون بنظام تحكم القيادة المغناطيسية المثير للاهتمام.

 

4- جيب رانجلر

حصل جيب رانجلر 2017 على مصد أمامي أكبر حجماً وأكثر فخامة، بالإضافة الى عدد إضافي من المصابيح الأمامية، الأمر الذي أضفى مزيد من الفخامة والرقي على هذه السيارة ومنحها الطابع الشبابي والعصري.

وتحافظ المركبة على محركها التقليدي الذي يتكون من ستة اسطوانات V6 سعة 3.6 لتر، الأمر الذي يمنح هذا المحرك القدرة على توليد قوة 285 حصان و 353 نيوتن متر من عزم الدوران.

 

3- لاند روفر ديسكفري

تأتي سيارة لاند روفر ديسكفري متناغمة مع العصر الرقمي، مع تكنولوجيا ذكية تحمي العائلة، وعلى اتصال وثقة مطلقة على جميع الأسطح والتضاريس وفي مختلف الظروف الجوية لضمان الوصول إلى الوجهة المحددة براحة وأمان.

كما أصبح الاستمتاع بالمساحة الواسعة أفضل من ذي قبل، بفضل ابتكار جديد من لاند روڤر. هذا وتقلل تكنولوجيا ضبط الارتفاع عند الدخول والخروج من ارتفاع ركوب أو نزول السيارة حتى 40 ملم عندما يستعد الركاب للصعود أو النزول من السيارة.

للمزيد من التفاصيل والمعلومات المثيرة للاهتمام، تابعوا المقال المتعلق بأهم المميزات التي تتمتع بها مركبة لاند روڤر ديسكڤري 2017.

 

2- نيسان باترول سوبر سفاري

تحظى سيارة نيسان باترول سوبر سفاري بمفهوم لافت، فهي تتمتع بإمكانات رفيعة المستوى على الطرقات الوعرة مع حفاظها على مختلف وسائل الراحة لتغدو سيارة رياضية متعددة الاستخدامات تنطوي على باقة من أحدث الابتكارات والمزايا التي تواكب تطلعات العملاء.

تعمل السيارة بمحرك DOHC من 6 أسطوانات وسعة 4,8 ليتر وقوة 280 حصان وعزم دوران بواقع 46 كيلوجرام أو 451 نيوتن متر، مما يتيح لها اجتياز الكثبان الرملية أو قطر الأشياء الثقيلة بمنتهى السهولة. ويتمتع المحرك بنظام نقل حركة مزدوج يدوي وأوتوماتيكي من 5 سرعات.

للمزيد من التفاصيل، تابعوا المقال المتعلق بعودة أفضل مركبات رباعية الدفع لدى الشركة: نيسان باترول سوبر سفاري الأسطوري إلى البلدان الخليجية.

 

1- تويوتا لاند كروزر

سيارة تويوتا لاند كروزر 2017 الجبارة التي انتشرت في أسواق الخليج، حصدت مجموعة من التحسينات طالت التصميم الخارجي والداخلي، إضافة إلى باقة من مزايا السلامة الجديدة أبرزها: نظام التحكم في ثبات المركبة، ومصابيح الضباب الخلفية، ونظام مراقبة ضغط الإطارات، والمساعدة على تسلق التلال، إلى جانب نظام التحكم بالزحف، وذلك لتعزيز مستويات السلامة لكل من السائق والركاب.

وتواصل لاند كروزر تعزيز مكانتها الرائدة كونها إحدى مركبات رباعية الدفع الافضل سعرا ضمن السيارات المجهزة بمحرك من 8 اسطوانات على شكل حرف V ، والسيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الأكثر شمولية ضمن فئتها.

للمزيد من التفاصيل، تابعوا المقال المتعلق بـتويوتا لاند كروزر 2017 الجبار بتصميمه ومزاياه التكنولوجية.


روبير الجميّل
روبير الجميّل
صحافي ومُعد برامج تلفزيونية ومتخصص أكاديمي بمواقع التواصل الإجتماعي، يهوى عالم السيارات والمحركات من جهة، ويهتم ايضا بالمواضيع السياسية والإجتماعية والبيئية من جهة اخرى. يعشق الجنون والتهور ويحب الحياة. للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com

قارن