إقرأ المزيد
مرسيدس-بنز 300CE 6.0 هامر المعدلة من AMG : سيارة كلاسيكية مميزة
شارك   |
مرسيدس-بنز 300CE 6.0 هامر

مرسيدس-بنز 300CE 6.0 هامر هي من الشهود على تميز تعديلات AMG عندما كانت شركة تعديلات مستقلة تختص بوضع لمساتها على طرازات النجمة الثلاثية قبل أن تنضم لها.

من أبرز التعديلات على مرسيدس-بنز 300CE 6.0 هامر هي تلك الزوائد الخارجية التي تزيد من عرض السيارة من أجل توفير طابع أكثر تميزا بالمقارنة مع غيرها من طرازات W124 القياسية.

مرسيدس-بنز 300CE 6.0 هامر

تحتوي سيارة مرسيدس-بنز 300CE 6.0  على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 6.0 ليتر، ناتج القوة يبلغ 375 حصان فيما أن عزم الدوران كان يصل لغاية 542 نيوتن متر، أرقام الأداء هذه كانت كفيلة بمنافسة سيارات فيراري وبورشه في حقبة الثمانينيات من القرن الماضي.

مرسيدس-بنز 300CE 6.0 هامر

يجدر الذكر أن المحرك الذي توفر في هذه الفئة من السيارات تحديدا هو بالأساس من تطوير مرسيدس-بنز نفسها وتحديدا محرك V8 بسعة 5.0 ليتر و 5.6 ليتر لكن مع قيام AMG بإدخال عدة تعديلات لزيادة القوة.

مرسيدس-بنز 300CE 6.0 هامر

علبة التروس لهذه السيارة أوتوماتيكية مكونة من 4 نسب لكن حتما تم التعديل على مكوناتها لتحمل الزيادة الكبيرة لقوة المحرك وأيضا القدرة على توفير أداء نشيط يليق بالتعديلات الكبيرة جدا على السيارة.

مرسيدس-بنز 300CE 6.0 هامر

عند النظر للجهة الخارجية من مرسيدس-بنز 300CE 6.0 هامر لا مفر من ملاحظة الزيادة في قياساتها خاصة بسبب تركيب أقواس عجلات عريضة تساعد في توفير الشراسة الكافية.

مرسيدس-بنز 300CE 6.0 هامر

من ضمن ما يساعد في تعزيز تميز السيارة المعدلة من AMG أيضا وجود العجلات الخماسية الأذرع بقياس 17 بوصة علما أنها مكونة من 3 قطع، كان بالإمكان الإبقاء على اللون الطبيعي أو طلب الطلاء باللون الأسود حسب رغبة الزبون.

مرسيدس-بنز 300CE 6.0 هامر

جرى تركيب صادم أمامي جديد للسيارة يتمتع بالطابع الشرس للتناغم مع أقواس العجلات العريضة كما أنه يحتوي على كشافات ضباب كبيرة في الأسفل ويمكن ملاحظة كتابة AMG في الأسفل بجانب شبكة التهوئة الأمامية التي تم طلاؤها باللون الأسود.

مرسيدس-بنز 300CE 6.0 هامر

الجهة الخلفية من السيارة بدورها حصلت على حصتها من الزوائد ويبرز ذلك من خلال الجناح المثبت على صندوق الأمتعة مما يساعد في إضفاء الطابع الرياضي بجانب وجود مخارج العادم المزدوجة ذات التصميم المربع من انتاج AMG.

مرسيدس-بنز 300CE 6.0 هامر

مقصورة السيارة أيضا نالت التعديلات اللازمة، يبرز ذلك من خلال الديكور الخشبي البني اللامع الذي يمتد على لوحة القيادة وأيضا بطائن الأبواب ومقبض علبة التروس الأوتوماتيكي مما يعمل على زيادة الفخامة.

مرسيدس-بنز 300CE 6.0 هامر

جرى كذلك استبدال المقاعد بأخرى توفر المزيد من الراحة والثبات كما أنه يوجد في الجهة الداخلية منها مجموعة أزرار تساعد في التحكم بمستوى التدليك المرغوب والحرارة كذلك كما جرى استبدال المقود القياسي لصالح آخر ذو تصميم رياضي من صنع AMG نفسها.

في النهاية لا بد من ذكر أن السبب الرئيسي الذي دفع مرسيدس-بنز للإستحواذ على AMG مظلع تسعينيات القرن الماضي هو للرد بالطريقة الملائمة على طرازات M من بي ام دبليو.


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن