إقرأ المزيد
فيراري F50 : سيارة رياضية ذات تصميم أنيق وبمكونات من الفورميولا1
شارك   |
فيراري F50

فيراري F50 هي من سيارات الإنتاج المحدود المميزة التي تحمل شعار الحصان الثائر كما أنها ذات طابع أكثر تهذيبا بالمقارنة مع طراز F40 مما يؤكد التطور الذي حصل على تصاميم فيراري.

تم انتاج 349 وحدة من فيراري F50 في الفترة ما بين 1995 ولغاية 1997 أي عند انتهاء تصنيع كافة الوحدات الإنتاجية المقررة، تعتبر السيارة حاليا من أحد أهداف هواة تجميع السيارات المحدودة الإنتاج والنادرة بسبب قابلية إرتفاع السعر مستقبلا.

فيراري F50

بجانب عدد الوحدات الإنتاجية فإنه تم انتاج أغلب السيارات باللون الأحمر “302 سيارة” فيما تم صنع 31 نسخة باللون الأصفر و8 سيارات باللون الأحمر الداكن و 4 سيارات لكلا من اللون الأسود والفضي مما يجعلها كلاهما الألوان الأكثر ندرة.

فيراري F50

عند الحديث عن سيارة تحمل شعار فيراري لا بد من التطرق للتفاصيل الميكانيكية، يتكون المحرك من 12 إسطوانة بشكل V12 بسعة 4.7 ليتر من فئة السحب الطبيعي.

فيراري F50

بلغ ناتج قوة المحرك لسيارة فيراري F50 ما يقارب 515 حصان فيما أن عزم الدوران كان يصل لغاية 471 نيوتن متر، نقل القوة للعجلات الخلفية كان يتم من خلال علبة تروس يدوية مكونة من 6 نسب.

فيراري F50

تمتعت السيارة بوزن خفيف بلغ فقط 1397 كجم وذلك من خلال توفير قاعدة عجلات مكونة من ألياف الكربون والمعادن الخفيفة الوزن مما ساعد على الوصول للنتيحة المطلوبة.

فيراري F50

تمكنت السيارة من التسارع من 0-100 كم/س خلال 3.8 ثانية فيما أن السرعة القصوى بلغت 312 كم/س مما ساعد في اعتبارها أرقاما مميزة لسيارة في حقبة التسعينيات من القرن الماضي.

فيراري F50

تتمتع فيراري F50 بتصميم ساحر ومميز،يبرز ذلك من خلال النمط الإنسيابي الذي يساعد السيارة على إختراق الهواء بأقل مجهود ممكن كما يمكن ملاحظة المصابيح الأمامية العامودية وأيضا الفتحات الكبيرة في الغطاء الأمامي.

فيراري F50

عند النظر للناحية الجانبية من السيارة لا مفر من ملاحظة التجويف في الجهة الجانبية السفلية منها مما يساعد بدوره في توفير تدفق أفضل للهواء وبالتالي تحقيق إنسيابية أفضل.

فيراري F50

تبرز العجلات الخماسية الأذرع بشكل النجمة وهو الأمر الذي يساعد في توفير المزيد من الطابع الرياضي والتميز كذلك، يبلغ قياس الإطارات في الأمام 245/35 فيما أن نظيرتها الخلفية هي بقياس 335/30.

فيراري F50 فيراري F50

في المقابل فإن الجهة الخلفية من السيارة تبرز من خلال الجناح الخلفي الثابت والذي تم تثبيته بالهيكل مما يساعد في إضفاء تميز واضح، من جهة أخرى فإن أغلب الجهة الخلفية تفتح كقطعة واحدة مما يساعد على تسهيل علمية الصيانة عند الحاجة لذلك.

فيراري F50 فيراري F50

المقصورة تتمتع بالتصميم البسيط للمكونات لكنها حتما أفضل بفارق كبير بالمقارنة مع نظيرتها في طراز F40، السبب في ذلك هو العناية بالتصميم بشكل واضح وأيضا تركيب أرضيات قماشية مما يساعد في إضفاء طابع أفضل كما تبرز ألياف الكربون على لوحة القيادة.

فيراري F50

من ضمن الميزات في السيارة هو أنها بالأساس رودستر لكن مع وجود قطعة معدنية يتم تركيبها عند الحاجة لها في حال كانت الظروف الجوية لا تسمح بذلك.


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن