إقرأ المزيد
جاكوار XK 120 تخضع للترميم لتعود إلى سابق عهدها
شارك   |
جاكوار XK 120

السيارات الكلاسيكية هي هواية لدى البعض كما انها تمثل تراث الشركات الصانعة لها خاصة التي لا تزال تعمل حتى اللحظة، جاكوار هي من علامات السيارات العريقة التي كانت تتمتع بالطابع الرياضي ومن ثم تحولت لاحقا للطابع الفاره، جاكوار XK 120 تحظى بمكانة خاصة لدى الشركة وهو ما يدفعها للإهتمام بأي من هذه السيارات التي لا تزال قيد الإنتاج منها.

جميع علامات السيارات لديها طراز مميز يحظى بالإهتمام على غرار طراز 911 لدى بورشه وموستانج لدى فورد وكورفيت لدى جنرال موتورز ، جاكوار XK 120 تتميز بأنها كانت أول سيارة تنتجها شركة جاكوار بعد الحرب العالمية الثانية كدلالة على عودة الإزدهار للإقتصاد البريطاني.

جاكوار XK 120

تم انتاج جاكوار XK 120 في الفترة ما بين 1948 – 1954 بعدد 12055 وحدة منها توزعت ما بين الكوبيه والمكشوفة، السيارات التي تعمل بكامل كفائتها وتحتوي على كامل القطع الأصلية تباع بأسعار مرتفعة كما أن مالكيها يقومون بحفظها في مرآب خاص بها.

جاكوار XK 120

قام أحد الأشخاص في ولاية كاليفورنيا الأمريكية بالبحث عن إحدى النسخ من جاكوار XK 120 وعثر على نسخة يعود انتاجها لعام 1954 تتزين باللون الأسود، قام بإرسال السيارة إلى مقر الشركة وتحديدا للقسم المختص بالسيارات الكلاسيكية لإعادتها لحالتها الأصلية والمشاركة في الفعاليات المتعلقة بالسيارات الكلاسيكية وهو ما سيساعد حتما في جذب الإنتباه إليها.

جاكوار XK 120

ميكانيكيا تحتوي جاكوار XK 120 على محرك مكون من 6 إسطوانات متتالية بسعة 3.4 ليتر ينتج 180 حصان، عند الترميم جرى رفع القوة لتبلغ 225 حصان، قد يستهين البعض بأرقام القوة لكن في فترة الخمسينيات من القرن الماضي كانت هذه الأرقام كفيلة بتوفر أداء لافت للغاية، علبة التروس يدوية وتقوم بنقل القوة للعجلات الخلفية.

جاكوار XK 120

جاكوار XK 120

تبرز مقصورة جاكوار XK 120 التي تتزين باللون البيج وكما يلاحظ لا وجود لأي من تجهيزات الراحة المعاصرة سوى المقاعد الجلدية كما تبرز العدادات التي تشير للسرعة ونطاق دورات المحرك وأيضا مراقبة الوقود وضغط الزيت وحرارة سائل التبريد كما أنه لم تكن هناك أية وسيلة للمساعدة على معرفة وجود أي عطل بل يعتمد ذلك على مهارة الصيانة أو قدرة المالك على تحديد مكان العطل.


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن