إقرأ المزيد
ترميم إحدى نسخ فورد F-100 الكلاسيكي ليعود لسابق عهده
شارك   |
F-100

منذ عام 1948 انطلقت سلسلة طرازات الفئة F لدى فورد وهي تشير لطراز البيك اب حيث أنها شكل علامة فارقة في مسيرتها، بالطبع وكأي سيارة كلاسيكية لا بد من الخضوع للترميم وهو ما قام به أحد مالكي فورد F-100 ليعود لسابق عهده.

يعود انتاج فورد F-100 لعام 1953 وهو من الجيل الثاني الذي تم انتاجه في الفترة ما بين 1953 ولغاية 1956، بالطبع كان هذا الطراز من ضمن ما ساعد على شهرة طرازات سلسلة F من فورد حيث أنه تمتع بالإعتمادية العالية مما جعله الخيار المحبب سواء لنقل المحاصيل أثناء الحصاد أو نقل البضائع من المستودع لنقاط البيع.

F-100

يتزين فورد F-100 باللون الأحمر المائل للبرتقالي من الخارج بجانب وجود كلا من الصوادم الأمامية والخلفية من الكروم وأيضا يوجد الكتابة على الجوانب الأمامية التي تشير للفئة ونمط التجهيز، بالطبع تم العناية بأدق التفاصيل وهو ما ساعد بالخروج بالنتيجة المطلوبة.

F-100

من ضمن السمات المميزة في فورد F-100 من الناحية الجانبية تبرز الإطارات ذات الجوانب البيضاء وهي الميزة التي كانت دراجة في العديد من السيارات الكلاسيكية سابقا كما أن العديد من شركات الإطارات لا تزال توفر هذه الميزة من أجل المساعدة على الحفاظ على أصالة السيارة قدر الإمكان.

F-100

تبرز مقصورة فورد F-100 البسيطة للغاية حيث يبرز العداد الصغير الذي يحتوي على مؤشرات لكلا من مستوى الوقود والبطارية وأيضا زيت المحرك فيما يبرز عداد السرعة الكبير الحجم في المنتصف وهو السمة الغالبة للعديد من السيارات في ذات الحقبة، يوجد أيضا راديو وجهاز تدفئة وهو ما كان يتوفر آنذاك كتجهيز اختياري.

F-100

ميكانيكيا يحتوي فورد F-100 على محرك مكون من 6 إسطوانات متتالية بسعة 3.5 ليتر، ينتج المحرك 100 حصان فقط فيما أن نقل القوة للعجلات الخلفية يتم من خلال علبة تروس أوتوماتيكية مكونة من 3 نسب فقط وهو ما كان كفيلا بتوفير أداء لائق لإنجاز الأعمال في خمسينيات القرن الماضي.

F-100

من ضمن الأمور التي لا يزال يحتفظ بها فورد F-100 هي لوحة التسجيل لولاية كاليفورنيا السوداء حيث أنه تبدل تصميمها على مر الوقت لكن الحفاظ عليها طبعا هو إنجاز يستحق التباهي به.


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن