إقرأ المزيد
إحدى نسخ سوبارو إمبريزا 22B STI .. للبيع
شارك   |
إمبريزا 22B STI

سوبارو إمبريزا 22B STI هي ليست كأي طراز من إمبريزا فقد جرى صنعها بأعداد محدودة للغاية مما يجعلها أحد أهداف جامعي السيارات المحدودة الإنتاج.

كانت الغاية الأساسية من انتاج سوبارو إمبريزا 22B STI عام 1998 هي الإحتفال بالذكرى الأربعين لتأسيس علامة سوبارو وأيضا بمناسبة إحراز اللقب الثالث على التوالي في بطولة العالم للراليات وهو ما يستوجب الطريقة اللائقة للإحتفال، كيف جرى ذلك؟

إمبريزا 22B STI

تم انتاج 400 وحدة فقط من سوبارو إمبريزا 22B STI للبيع داخل اليابان فقط، اللافت أنه تم بيع جميع النسخ الإنتاجية المقررة في أقل من 24 ساعة بعد الإعلان عن السيارة وهو ما يؤكد تميز السيارة، تم بعد ذلك انتاج 24 نسخة أخرى لتصديرها للأسواق التي تحتوي المقود على الجهة اليمنى.

إمبريزا 22B STI

تحتوي سوبارو إمبريزا 22B STI على محرك مكون من 4 إسطوانات بوضعية بوكسر تبلغ سعته 2.2 ليتر ويتصل بشاحن تيربو، يتم التحكم بتدفق الوقود من خلال وحدة إلكترونية مما يساعد على تحقيق أفضل أداء ممكن، بفضل ذلك ناتج القوة يبلغ 280 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 363 نيوتن متر.

إمبريزا 22B STI

نقل القوة للعجلات الأربعة في سوبارو إمبريزا 22B STI يتم عبر علبة تروس يدوية مكونة من 5 نسب لكنها ثنائية الكلتش مما يساعد في الحد من هدر الطاقة، بفضل الوزن الخفيف للسيارة والبالغ فقط 1200 كجم يمكن التسارع من 0-100 كم/س خلال أقل من 3 ثواني.

إمبريزا 22B STI

تبرز سوبارو إمبريزا 22B STI من الخارج بفضل وجود الزوائد التي تزيد من الشراسة، الصادم الأمامي يحتوي على فتحة تهوئة كبيرة الحجم في الوسط فيما تبرز على الأطراف كشافات الضباب المغطاة باللون الأزرق أيضا وعليها شارة STI.

إمبريزا 22B STI

إمبريزا 22B STI

الناحية الجانبية في سوبارو إمبريزا 22B STI تمتاز بحصولها على زوائد تزيد من عرضها مما يساعد على توفير طابع أكثر شراسة، في المقابل تتميز العجلات من خلال زيادة قياسها ليصبح 17 بوصة وتتزين باللون الذهبي وهو اللون الذي بات السمة المرافقة لاحقا لطرازات STI .

إمبريزا 22B STI

يوجد إحدى النسخ من سوبارو إمبريزا 22B STI معروضة للبيع في بريطانيا، يبلغ سعرها 130 ألف دولار وهو الأمر الذي قد يثير استغراب البعض واعتباره ضربا من الجنون حيث أن هذا المبلغ كفيل بشراء عدة خيارات من السيارات الفارهة أو حتى الرياضية التي مضى على انتاجها بضع سنوات.


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن