إقرأ المزيد
ألفا روميو 33 ستاردال : السيارة الكلاسيكية الرشيقة والمميزة
شارك   |
روميو 33 ستاردال

شركة ألفا روميو لديها تاريخ حافل بالسيارات الكلاسيكية خاصة في الفترة السابقة للحرب العالمية الثانية حيث أنها كانت العلامة الإيطالية الأبرز حتى أن إنزو فيراري كان يعمل سائق سباقات لديها قبل أن يؤسس العلامة التي حملت إسمه لاحقا، من ضمن السيارات الشاهدة على إرث العلامة العريق تبرز لدينا ألفا روميو 33 ستاردال .

جرى انتاج 18 نسخة فقط من ألفا روميو 33 ستاردال في الفترة الواقعة ما بين 1967 ولغاية 1969 وبجانب النماذج الإختبارية، اليوم وفي حال الرغبة بشراء إحدى هذه السيارات يجب التأكد من ذلك حيث أن السعر يمكن أن يتجاوز 10 مليون دولار خاصة في حال كان مالكها يقوم بالعناية بها على أتم وجه وهو أمر طبيعي لسيارة كلاسيكية تم انتاجها بأعداد محدودة.

روميو 33 ستاردال

تحتوي ألفا روميو 33 ستاردال على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 2.0 ليتر من فئة السحب العادي، بلغ ناتج القوة 230 حصان فيما أن عزم الدوران كان يصل لغاية 210 نيوتن متر، نقل القوة للعجلات الخلفية كان يتم من خلال علبة تروس يدوية مكونة من 6 نسب وهو ما كان أمرا خارجا عن المألوف للغاية بالنسبة لسيارة في ستينيات القرن الماضي.

روميو 33 ستاردال

أرقام ناتج قوة ألفا روميو 33 ستاردال قد تبدو قليلة بالنسبة للبعض لكن هناك عامل مهم جدا يساعد في تحقيق أداء خارق للغاية وهو الوزن، بلغ وزن السيارة 700 كجم فقط وهو بالتالي انعكس إيجابيا على الأداء العام، التسارع من 0-100 كم/س كان يتم خلال أقل من 6 ثواني كما أن السرعة القصوى بلغت 260 كم/س وهي أرقام أداء مميزة للغاية في حقبة أواخر الستينيات من القرن الماضي.

روميو 33 ستاردال

تبرز مقدمة ألفا روميو 33 ستاردال من خلال المصابيح الأمامية البيضاوية الكبيرة الحجم والتي تبرز على أطراف الصادم الأمامي بجانب شبكة التهوئة، الناحية الوسطية تتميز بسبب أن أغلبها مكون من الزجاج وهو ما يوفر المظهر المميز كما أن الأبواب تفتح على شكل أجنحة الفراشة فيما أن الجهة الخلفية تبرز من خلال المصابيح الخلفية الدائرية.

روميو 33 ستاردال

اليوم ألفا روميو 33 ستاردال تعتبر تحفة تصميمية مميزة ويقوم من يمتلكها بحفظها داخل المرآب قدر الإمكان والمشاركة في الفعاليات المتعلقة بالسيارات الكلاسيكية حيث أنها كفيلة بلفت الإنتباه أينما تحل بسبب ندرتها.


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن