إقرأ المزيد
ألبينا B10 تيربو : سيارة صالون بأداء سيارة رياضية لافتة
شارك   |
ألبينا B10 تيربو

ألبينا B10 تيربو هي من السيارات التي تشهد على تميز سيارات ألبينا كما أنه كان يجري انتاجها بأعداد محدودة مما يجعلها من أهداف عشاق تجميع السيارات مستقبلا.

جرى انتاج ألبينا B10 تيربو في الفترة ما بين 1989 ولغاية عام 1994 بعدد 507 سيارات، تتخذ السيارة من طراز الفئة الخامسة وتحديدا “E34” قاعدة لها وهي العادة في طرازات ألبينا.

ألبينا B10 تيربو

يحتوي طراز ألبينا B10 على محرك مكون من 6 إسطوانات متتالية بسعة 3.4 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو، ناتج القوة يبلغ 355 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 520 نيوتن متر، علبة التروس يدوية مكونة من 5 نسب تنقل القوة للعجلات الخلفية.

ألبينا B10 تيربو

بالطبع بفضل وجود زوج شواحن التيربو فإن ذلك من شأنه أن ينعكس إيجابيا على الأداء، التسارع من 0-100 كم/س يتم خلال 5.7 ثانية فيما أنه يمكن بلوغ سرعة قصوى لغاية 290 كم/س وهو ما كان يعتبر أمرا مميزا في مطلع تسعينيات القرن الماضي.

ألبينا B10 تيربو

يمكن تمييز سيارة ألبينا B10 تيربو من خلال وجود الملصقات الخاصة بألبينا نفسها في أسفل الصادم الأمامي مع وجود كتابة الشركة نفسها مما يساعد في زيادة الطابع الرياضي.

ألبينا B10 تيربو

الناحية الجانبية كذلك تبرز بفضل وجود الخط الذهبي الذي يمتد بوضعية أفقية على كامل الجوانب وهي السمة المميزة لسيارات ألبينا وهو ما يساعد أيضا في زيادة الطابع الرياضي.

ألبينا B10 تيربو

بالطبع وبجانب الخط الكبير على الجوانب يمكن ملاحظة إحدى السمات المميزة للسيارات التي تحمل شعار ألبينا وهي العجلات باللون الأبيض التي تتمتع بالتصميم المتعدد الأذرع.

ألبينا B10 تيربو

في المقابل فإن الجهة الخلفية من السيارة كانت تحتوي على جناح خلفي كتجهيز إختياري للمساعدة على توفير طابع رياضي أفضل لسيارة صالون عائلية وهو ما كانت ترغب به شريحة من الزبائن.

ألبينا B10 تيربو

مقصورة ألبينا B10 تيربو شهدت فقط تغييرا طفيفا في بعض مكوناتها من أجل المساعدة على إثبات فرادتها، على سبيل المثال يتوفر المقود بالخيار الثلاثي الأذرع أو نظيره الرباعي الأذرع وبالطبع كلاهما يتمتع كلاهما بالطابع الرياضي.

ألبينا B10 تيربو

تتضمن التحسينات أيضا تركيب مقبض جديد لعلبة التروس يحتوي على شعار ألبينا عوضا عن وجود الخريطة وهو ما قد يثير الإرباك لبعض السائقين الذين قد لا يجيدون قيادة هذه الفئة من علبة التروس.


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن