إقرأ المزيد
مواصفات إنفينيتي QX80 في السعودية طراز 2019
شارك   |
مواصفات إنفينيتي QX80 في السعودية طراز 2019

أعلنت التوكيلات العالمية للسيارات الفاخرة (UMA Premium) عن وصول سيارة إنفينيتي QX80 طراز 2019 العائلي الكبير الحجم إلى أسواق المملكة العربية السعودية.

هذا الطراز الذي تم الكشف عنه عالميا في معرض نيويورك الدولي للسيارات، ظهر بإضافات جديدة مذهلة إلى هيكله الخارجي شملت رفع الانوار الامامية الى اعلى وتغيير فتحات الصدام الأمامي، وكذلك تم اضافة شريط من الكروم على الباب الخلفي بين الأنوار الخلفية لتعمل على تقسيم المظهر الخلفي الضخم لسيارة إنفينيتي QX80 المميزة.

مقصورة إنفينيتي QX80

من الداخل، حصلت المقصورة الواسعة في إنفينيتي QX80 طراز سيارات 2019 على تغييرات ومزايا داخلية كثيرة، أبرزها مواد جلدية جديدة، درزات اضافية لغطاء المقاعد وتبطين احترافي للمقاعد مع اضافة درزات خياطة الى عجلة القيادة، واضافة الكثير من القشرة الخشبية لزيادة اناقة المقصورة.

كما تم رفع مستوى نظام الوسائط المتعددة، وبخاصة نظام الترفيه الخلفي مع شاشات عالية الدقة مقاس 8 بوصة مع امكانية تشغيل المحتوى فرديا، كما تم تجهيز السيارة بمنافذ HDMI وثلاثة منافذ USB في الجزء الخلفي من المقصورة الداخلية.

وتشمل المميزات الإضافية أيضا نظام الملاحة، وصف ثالث من المقاعد القابل للطي آليا، اختياري الصف الثاني قابلة للطي آليا، ونظام مثبت سرعة متكيف مع الكبح في حالة الطوارئ، ونظام رصد النقطة العمياء، ونظام مراقبة ومنع مغادرة المسار، ونظام التحذير من الاصطدام من الامام، وكاميرا الرؤية الخلفية الذكية التي توفر صورة عريضة خالية من التشويش في المرآة الوسطى.

قوة دفع مميزة على كافة التضاريس

تم تزويد إنفينيتي QX80 بمحرك V8 بسعة 5.6 لتر ينتج 400 حصان مع عزم دوران 560 نيوتن متر عند 4000 دورة في الدقيقة. وتتسارع السيارة بسلاسة مما يساعد في خفض استهلاك الوقود. وعلى الرغم من كونها سيارة كبيرة الحجم ذات دفع رباعي الا انها تتسارع بنعومة تامة بالتناغم مع ناقل حركة اوتوماتيكي من 7 سرعات يعمل بشكل ممتاز بالتوازي مع المحرك.

اما فيما يخص السير على الطريق، فان إنفينيتي QX80 مزودة بنظام تعليق متطور جدا يحمي السيارة والركاب من عوامل الطريق المختلفة. فالسيارة تسير بشكل أكثر سلاسة من أي طراز اخر، مع استخدام نظام مراقبة حركة الهيكل الهيدروليكي الخاص بشركة انفينيتي.

كما أن السيارة اصبحت أكثر هدوءا عند السير على الطريق السريع بسرعة كبيرة، مع عزل كامل للضجيج الخارجي حتى عند السير بسرعة عالية. وتحافظ السيارة على استقرارها وثباتها على الطريق حتى عند السير بسرعة 170 كلم/ ساعة، ويمكن التعامل مع السيارة بكل سلاسة حتى عند السير بسرعات عالية. وهي مجهزة بعجلة قيادة مرنة جدا تتيح المناورة بسهولة في المساحات ضيقة. كما انه يمكن ايقاف السيارة بسهولة مع وجود كاميرا بـ 360 درجة وحساسات ايقاف امامية وخلفية.

وتتميز سيارة إنفينيتي QX80 بقدرتها على السير على الطرق الوعرة والترابية بنفس كفاءة سيرها على الطرق المعبدة.  وهي مزودة بمجموعة من التروس المنخفضة المناسبة للسير على الطرق الوعرة والرملية مع ارتفاع مناسب عن مستوى الارض مما يعزز مقدرتها على اجتياز العوائق. وعند وضع نظام القيادة على وضعية تلقائي ” Auto” تنطلق السيارة بكل ثقة على الطرق الوعرة مجتازة مختلف انواع العوائق بكل سهولة.


روبير الجميّل
روبير الجميّل
صحافي ومُعد برامج تلفزيونية ومتخصص أكاديمي بمواقع التواصل الإجتماعي، يهوى عالم السيارات والمحركات من جهة، ويهتم ايضا بالمواضيع السياسية والإجتماعية والبيئية من جهة اخرى. يعشق الجنون والتهور ويحب الحياة. للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com تويتر: @Robertgemayel

قارن