يوليو 21, 2022

من نيس الفرنسية: تجربتنا التفصيلية لسيارة ماكان تي.. أول أس يو في تورينج من بورشه

من نيس مدينة الجمال الفرنسية وبالتحديد من طرقات، رالي مونتي كارلو، يستعرض لكم الزميل ريتشي حنين مواصفات وأداء سيارة بورشه ماكان تي أول أس يو في تورينج من بورشه والعضو الجديد في عائلة ماكان، التي تضم ماكان، وماكان إس، وماكان جي تي إس وتتموضع ماكان تي بين ماكان وماكان إس.

نيس ماكان تي

كانت طرازات T مخصصة في السابق لسيارتي 911 و 718 فقط، ولكن هذه هي المرة الأولى التي تحمل فيها سيارة رياضية بأربعة أبواب شعار الطراز T. ومنذ طرح سيارة 911 T الأسطورية في العام 1968، أصبح الحرف T يمثل أعلى مستويات ديناميكية القيادة الفريدة المميزة لسيارات بورشه، حيث يرمز إلى كلمةتورينج، ويزين الطرازات التي تقدم تجربة قيادة ممتعة بشكل خاص بفضل الضبط الدقيق والتجهيزات الحصرية والمحركات الفائقة.

نيس ماكان تي

منذ إطلاق بورشه ماكان عام 2014 باعت بورشه أكثر من 680 ألف سياة وفي عام 2021 فقط باعت أكثر من 300 ألف سيارة. لكن، بماذا تتميز بورشه ماكان عن باقي الطرازات؟ ماكان جي تي إس تتميز بالتسويد على جسم السيارة بالخارج أما ماكان تي تتميز باللون الرمادي الذي يلف جسم السيارة من الجهة الأمامية والجوانب والخلف وحتى اسم بورشه الموجود بالخلف أيضاً.

يتميز التصميم الداخلي بالمقاعد الرياضية القياسية القابلة للتدفئة، والتحريك في ثمانية اتجاهات كهربائيًا، بمفروشات حصرية تعتمد على الجلد الأسود. ونقش على مساند الرأس الأمامية شعار بورشه.

تشتمل المعدات القياسية أيضًا على عجلة قيادة رياضية مُدفأة متعددة الوظائف من طراز جي تي وساعة توقيت في الجزء العلوي من لوحة العدادات.

تستفيد ماكان تي أيضًا من جميع العناصر الجديدة لجيل الطراز الذي تم تعديله في صيف 2021، مثل الكونسول الوسطي الجديد بمظهره الزجاجي المتطور وسطحه الحساس للمس، بالإضافة إلى إدارة اتصالات بورشه (PCM) الموصولة بالكامل بالشبكة. مع شاشة تعمل باللمس مقاس 10.9 بوصة ونظام ملاحة عبر الإنترنت بشكل قياسي.

بالنسبة للمحرك تأتي السيارة بإعداد ديناميكي ومحرك توربو خفيف الوزن بسعة 2 لتر، جنبًا إلى جنب مع تصميم رياضي ومجموعة من المعدات القياسية التي تعتبر مثالية لأسلوب القيادة الرياضي.

تعتمد ماكان تي على محرك رباعي الأسطوانات بقوة (261 حصانًا) وعزم دوران 400 نيوتن متر. تتسارع ماكان تي من 0 إلى 100 كم / ساعة في 6.2 ثانية وتصل إلى سرعة قصوى تبلغ 232 كم/ ساعة.

نيس ماكان تي

يقترن المحرك بناقل حركة سريع التبديل بسبع سرعات (PDK) ونظام بورشه للدفع الرباعي. قيما تم تزويدها بحزمة Sport Chrono Package بما في ذلك مفتاح وضعيات القيادة وزر الاستجابة الرياضية على عجلة القيادة.

نيس ماكان تي

ماكان تي هو طراز بورشه الوحيد الذي يتميز بتعليق فولاذي مع نظام بورشه لإدارة التعليق النشط بشكل قياسي. وتعتبر القضبان المضادة للانقلاب على المحور الأمامي أكثر صلابة، وقد تم تحسين ضبط هيكل السيارة لإنشاء تعليق مثالي للمركبة مع مجموعة نقل الحركة الأخف وزناً، مما ينتج عنه سلوك توجيه سريع الاستجابة للغاية وتحكم سلس. مع إمكانية اختيار نظام تعليق هوائي متكيف.

نيس ماكان تي

تبدأ أسعار بورشه ماكان تي من 260 ألف درهم إماراتي وتختلف الأسعار بحسب المواصفات والضريبة المضافة.

 

أهم المقالات