إقرأ المزيد
مركبة إم جي RX5 الجديدة تبدأ من 14200 دولار أميركي
شارك   |

ضمن عملية إعادة إحياء العلامة التجارية البريطانية الشهيرة “إم جي موتور” MG Motor، كشفت الشركة عن أحدث مركبة رياضية متعدّدة الاستخدامات SUV مدمجة إم جي RX5 والتي أصبحت متوفرة للبيع رسميا في أسواق الشرق الأوسط والخليج العربي بأسعار تبدأ من 14,200 دولار أميركي (يتغير السعر وفقا للبلد).

فالعملاء الشباب الذين يبحثون عن قيمة جيدة للمال مقابل النوعية مع باقة متقدمة من التجهيزات تسمح لهم التفرد عن غيرهم، توفر لهم الشركة طراز إم جي RX5 الذي يتوفر بنوعين من أنظمة توليد الحركة:

– محرّك وقود 1.5T وعلبة تروس أوتوماتيكية من سبع سرعات وهي متوفرة بطراز STD أساسي أو طراز COM وسطي.

– نظام توليد الحركة2.0T  الأكثر قوّة فيتصل بعلبة تروس أوتوماتيكية من 6 سرعات وهو يتوفر بفئة تجهيزات COM أو فئة تجهيزات LUX الأعلى ضمن المجموعة، مع تميّز هذا الطراز الأخير عبر نظام دفع بجميع العجلات.

تصميم الهيكل

تتمتّع MG RX5 بتصميم مستقبلي ملفت يمكن التعرّف عليه مباشرة، وبالأخص في الجهة الأمامية حيث الأضواء الأمامية المربّعة العصرية من نوع LED، والشبك البارز بالشكل المجنّح وأضواء الضباب المبتكَرة، حيث يمنح كل هذا المركبة تواجداً حقيقياً على الطريق.

وفي الجهة الخلفية، تمتد لوحة كرومية نحو الخارج باتجاه الأضواء الخلفية المزدوجة مما يعزّز شكل عرض المركبة – الأمر الذي يعكس تصميم بعض الطرازات الألمانية الراقية المحدَّدة.

مقصورة عالية الجودة

تعتبر المقصورة عالية الجودة بسبب استخدام المواد من الفئة العالية والحواف الكرومية والمواد ناعمة الملمس التي تغطّي 80 بالمئة من الأسطح. وهناك فتحة سقف بانورامية فائقة الحجم وقابلة للفتح تغمر المقصورة الداخلية بالضوء، الأمر الذي يسهم في تعزيز المساحة المتوفرة التي تُعدّ الأفضل في فئتها.

ومن خلال قاعدة عجلات يبلغ طولها 2,700 ملماً وطول إجمالي قدره 4,545 ملماً، فإن مساحة الأرجل الخلفية (982 ملماً) ومساحة الرأس (987 ملماً) تُعتبَر أفضل بشكل كبير من تلك التي توفرها الطرازات المنافسة. إضافة إلى منطقة خلفية مرنة تتضمّن مقاعد قابلة للتعديل والطي الكامل بشكل مسطّح.

التكنولوجيا المتوفرة

تشتمل التقنيات المفيدة المتوفرة قياسياً في معظم الطرازات على ميّزة الفتح عن بعد بلمسة واحدة للباب الخلفي، وميّزة الدخول بدون مفتاح وزر للتشغيل وميّزة AutoHold للتثبيت الأوتوماتيكي للمركبة.

أما التطبيق الذكي العامل عن بعد يمكّن السائق التحكّم بوظائف المركبة مثل تشغيل وإيقاف نظام تكييف الهواء ومتابعة المركبة والتعرّف على مواعيد خدمة ما بعد البيع. وبالنسبة للجيل المهتم بالتقنيات العالية، هناك نظام معلوماتي ترفيهي مع شاشة لمس قياس 8 بوصات عالية الدقّة وميّزتي Apple CarPlay والملاحة في طرازي COM وLUX.


ريتشي حنين
ريتشي حنين
ريتشي حنين سائق راليات منذ 1998، شارك براليات الدفع الرباعي للطرقات الوعرة، الصحراوية وسباقات التحمل 24 ساعة. حائز مرتين على المركز الثاني في بطولة لبنان للدفع الرباعي سنة 2002/2003، المركز الثاني في بطولة الإمارات للراليات الصحراوية فئة الأجانب سنة 2004. والمركز الثاني في بطولة سباقات التحمل 24 ساعة كارتنغ في دبي سنة 2009/2011و2013. شارك ب 44 سباق متنوع، انهى منهم 37 سباق، توج فائزاً 5 مرات وصعد على منصة التتويج 18 مرة. إختبر القيادة على كافة انواع الطرقات المعبدة، الحصوية، الثلجية، الموحلة وعلى الرمال الصحراوية. يعشق السيارات والسباقات ويمضي معظم وقت فراغه متابعاً الراليات والسباقات المحلية او العالمية، و يتابع اخبار السيارات الجديدة والمعدلة منها خاصة.

سيارات مماثلة
قارن