November 27, 2022

مراجعة شاملة لسيارة بينينفارينا باتيستا الكهربائية الخارقة ذات الـ1900 حصان

إلى عشاق السرعة والإدرينالين يصحبكم الزميل ريتشي حنين في جولة مع سيارة بينينفارينا باتيستا – أسرع سيارة في العالم مخصصة للطرقات والتي تتميز بتصميم مهيب وقوة مخيفة. يمكنكم الإستثمتاع بالتجربة وتفاصيلها بمشاهدة الفيديو المرفق بالمقال للتعرف على واحدة من أقوى السيارات الإيطالية على الإطلاق.

بينينفارينا باتيستا

بدايةً، يمتاز تصميم باتيستا بالجمع بين التقنيات المبتكرة الحديثة وإرث بينينفارينا العريق في توليفة متوازنة على نحو مثالي. حيث يمتد خطان فقط بطول تصميمها -مستلهمة بذلك تصميمات بينينفارينا التقليدية- مع جسم مصنوع من الكربون بالكامل، ويتمتع بالرشاقة وجمال الصنعة ومغلف بالزجاج الممتد.

بينينفارينا باتيستا

تجد المفهوم التصميمي النقي PURA لشركة أوتوموبيلي بينينفارينا متكاملاً مع التفاصيل الفنية المندمجة بأناقة في الهوية العامة لسيارة باتيستا، لتقدم تصميمًا متناغمًا بشكل مثالي ليحتفظ برونقه مع مرور الزمن إيذانًا بدخول عصر جديد للسيارات الكهربائية.

بينينفارينا باتيستا

يصل وزن السيارة حوالي 2200 كلغ، ويعمل تقليل الوزن غير المُعلَّق بنحو 10 كجم على تحسين ديناميكية التحكم في طراز باتيستا بدرجة أكبر، وذلك بفضل التصميم الجديد للعجلات المصنوعة من سبائك الألومنيوم والمزودة بقفل مركزي. ويزيد قياس العجلات الخلفية من 20 بوصة إلى 21 بوصة. وبذلك تعمل هذه العجلات الجديدة مع الإطارات المصممة لتحسين الأداء على وصول السيارة لسرعة قصوى تبلغ 350 كم/ساعة (217 ميلاً/ساعة). تتوفر عجلات “Impulso” الاختيارية ضمن باقة التجهيزات الإضافية المتاحة لسيارة باتيستا.

بينينفارينا باتيستا

تأتي المقصورة الفاخرة فائقة الراحة بتجهيزين اختياريين للمقاعد، وهما GT أو Pilota، وتكتسي المقاعد بجلد مستدام وتنجيد ألاكانتارا وتزداد أناقة وفخامة بمجموعة متنوعة من خيارات الخياطة، مع طيف واسع لا حدود له من توليفات الألوان، إلى جانب خيار باقة المجوهرات “Jewellery Pack” لتزيين المقصورة الداخلية بحليات فاخرة، فضلاً عن لمسات نهائية من الألومنيوم.

بينينفارينا باتيستا

يسهل الوصول إلى أي بيانات مطلوبة بفضل تصميم عناصر التحكم على نحو يلبي احتياجات السائق، باستخدام ثلاث شاشات، مع عرض أهم المعلومات على شاشة مركزية أمام قائد السيارة مباشرة. كما توجد شاشة لمس إضافية على يسار السائق للتحكم في ديناميكيات القيادة وأداء السيارة، بينما تشغِّل نظيرتها الموجودة ناحية اليمين وسائل الترفيه بالوسائط المتعددة وأنظمة الملاحة.

المحرك والأداء

بينينفارينا باتيستا

بالنسبة للمحرك والأداء، مع مجموعة الدفع والحركة الكهربائية فائقة القوة، تقدم باتيستا مفهومًا جديدًا كليًا لتصبح أول سيارة GT خارقة كهربائية بالكامل. وتستخدم مجموعة الدفع والحركة بطارية ليثيوم أيون عالية السعة بطاقة 120 كيلووات/ساعة تستقر داخل هيكل مخصص قوي خفيف الوزن، مصنوع من ألياف الكربون.

بينينفارينا باتيستا

تنطلق السيارة بأربعة محركات كهربائية مستقلة فائقة الأداء – محرك كهربائي واحد مثبت على كل عجلة لتشغيلها-، إلى جانب توجيه عزم الدوران بالكامل والتحكم في الثبات الإلكتروني، وبرنامج للتروس التفاضلية يتيح للسائق تخصيص الطاقة المتولدة واستجابات التحكم على نحو غير مسبوق، في حين حزمة البطاريات، التي تتخذ شكل حرف T وتخضع للتبريد بمادة سائلة، مثبتة في موضع مركزي خلف المقاعد لضمان انخفاض مركز الجاذبية. قوة المحرك تصل إلى 1900 حصان وعزم دوران يبلغ 2340 نيوتن متر.

بينينفارينا باتيستا

تتسارع السيارة من وضع الثبات إلى 100 كم/ساعة (من 0 إلى 62 ميلاً في الساعة) في أقل من ثانيتين، بسرعة قصوى تصل إلى 350 كم/ساعة.

تتوفر باتيستا بثلاث طرازات، باتيستا العادية، وباتيستا مع حزمة Furiosa، وباتيستا أنيفرساريو، سيتم تصنيع 150 نسخة من باتيستا منها 5 نسخ فقط من أنيفرساريو، والسعر يبدأ من 2.2 مليون يورو مع العلم أن جميع السيارات تم بيعها بالكامل.

 

 

أهم المقالات