أغسطس 04, 2022

مراجعة تفصيلية لسيارة ماكلارين 720 إس سبايدر: الأداء، الإيجابيات والسلبيات

في حلقة سابقة من تجارب عالم السيارات اختبر الزميل ريتشي حنين تسارع سيارتي ماكلارين 720 إس وماكلارين جي تي على حلبة دبي أوتودروم. اليوم، يعود إليكم مع تجربة جديدة ومختلفة مع الصانع البريطاني لاختبار قدرات ماكلارين 720 إس سبايدر المكشوفة من حيث أداء المحرك وأجهزة التعليق والكبح، وتتضمن التجربة اختبار السيارة على الطرقات والشوارع الضيقة والحلبة.

ماكلارين 720 إس سبايدر المكشوفة

بالنسبة للتصميم، تتميز ماكلارين 720 إس سبايدر بتصميم هجومي رائع، فتحات أمامية بالمصد تعودنا عليها في سيارات ماكلارين لكن الأجمل الحفر الموجودة بالمصابيح الأمامة والتي تساعد في انسيابية الهواء، وتبريد المكابح. كما نرى الفتحات والمجاري الموجودة على جوانب الأبواب وتساعد في دخول الهواء إلى غرفة المحرك لتساعد في التبريد والانسيابية العالية.

ماكلارين 720 إس سبايدر المكشوفة

في الجهة الخلفية نلاحظ لمسات ماكلارين مع العوادم الموجودة في الجهة الوسطية بين الشبك، كما نرى الجناح الكبير والذي يساعد على السرعات العالية عند الكبح السريع.

ماكلارين 720 إس سبايدر المكشوفة

تتميز قيادة ماكلارين بالراحة العالية رغم إنها سيارة سوبر رياضية بامتياز وذلك بفضل أجهزة التعليق المريحة وعلى الرغم من انخفاضها على الأرض إلا أنها تتخطى المطبات بكل راحة. إن قيادة ماكلارين 720 إس سبايدر على الطرقات المعبدة أكثر مفاجأة بفضل العزل خاصة عزل الأرضية والذي يعتبر جيد جداً خاصة مع سيارة سوبر رياضية مثل ماكلارين. أما قيادتها على الوضعية العادية فهي تتميز براحة تامة وهدوء عالي جداً رغم أنها سيارة مكشوفة إلا أن صوت الهواء جيد جداً.

ماكلارين 720 إس سبايدر المكشوفة

سيارة ماكلارين 720 إس سبايدر خفيفة الوزن بفضل استخدام ألياف الكريون واستخدام الألومنيوم في الواجهة والخلف لتعزيز الأمان عند التصادم. تتميز مقصورة ماكلارين 720 إس سبايدر بالجمال بفضل بساطة التصميم من المواد المستعملة من ألياف الكربون والكانتارا الممزوجة بالأولوان الخارجية للسيارة حيث يزين اللون البرتقالي المقاعد الرياضية والأبواب .

ماكلارين 720 إس سبايدر المكشوفة

تتوفر أماكن تخزين مقبولة في السيارة مثل مسند اليد وتحت الكونسول وحامل الأكواب والعلب بالأبواب للإحتفاظ بالاغراض الشخصية من أجهزة محمول وحافظة النقود والمفاتيح والنظارة.

ماكلارين 720 إس سبايدر المكشوفة

بإمكانك فتح الزجاج الخلفي والذي يفصل بين السائق وصوت المحرك، ويمكنك فتح السقف خلال 11 ثانية فقط بكبسة زر واحدة بسرعة لاتتجاوز 50 كم /الساعة. أسرع حوالي 6 ثواني من نسخة ماكلارين 650 إس.

ماكلارين 720 إس سبايدر المكشوفة

بالنسبة لمحرك 720 إس سبايدر، يتكون من 8 أسطوانات سعة 4 لتر مع توين توربو بقدرة حصانية تصل إلى 710 حصان موصول بعلية غيارات من 7 سرعات. تتسارع السيارة من 0 – 100 كم / الساعة خلال 2.9 ثانية ومن 0 – 200 كم / الساعة خلال 7.9 ثانية والسرعة القصوى تصل إلى 300 كم / الساعة وتأتي السيارة مع دفع خلفي ولذلك يتوفر لها نظام دريفت للتحكم في السيارة والسرعة.

ماكلارين 720 إس سبايدر المكشوفة

فيما يتعلق بالأسعار، اختيارك لسقف زجاجي يكلفك 39 ألف درهم إمارتي واللون البرتقالي يكلفك 43.350 درهم إمارتي، نظام رفع الواجة لتخطي العوائق يكلف حوالي 11.600 درهم إمارتي، صوت ماكلارين عالي يتم تزويدها بعادم رياضي يكلف 28 ألف درهم إمارتي، كل هذا يرفع من سعر السيارة لكن تميز السيارة عن باقي سيارات ماكلارين.

ماكلارين 720 إس سبايدر المكشوفة

حتي الإطارات الموجودة في الأمام مقاس 19 إنش و20 إنش في الخلف سعرها يصل إلى 18 ألف درهم، وكذلك صبغ المكابح بنفس لون السيارة يكلف حوالي 10.450 درهم إمارتي. سعر ماكلارين 720 إس سبايدر يبدأ من 1.335.600 درهم إماراتي، والإضافات ترفع من سعر السيارة حتى تكون مميزة.

أهم المقالات