April 26, 2020

ماكلارين جي تي 2021.. قوة في الأداء ومواصفات خيالية

تجمع سيارة ماكلارين جي تي الجديدة 2021 بين فلسفات تصميم ماكلارين وجراند تور الكلاسيكية. ويعبر الجسم الخارجي المتطور والمنحوت عن قوة السيارة وقدرتها على استيعاب الركاب أثناء القيادة لمسافات طويلة.

تتميز ماكلارين جي تي بمظهرها إنسيابي أنيق وقوي، لتتجاوز المفاهيم التقليدية لسيارات Grand Tourer عبر توفير مزيج استثنائي من التصاميم المذهلة والمواد المبتكرة وعالية الجودة والأداء، والتي تضاهي السيارات الخارقة فضلاً عن ديناميكيات القيادة المتميزة والمظهر الجذاب الذي تشتهر به سيارات ماكلارين.

كما تتميز سيارة GT الجديدة بهيكل من ألياف الكربون، يمتلك قوة وصلابة استثنائية ما يتيح ديناميكيات قيادة لا مثيل لها وأخف وزن في فئته. ويبلغ وزن ماكلارين 1.530 كلغم، وهو أخف وزناً بأكثر من 130 كلغم من أقرب منافسيها الأساسيين، وهو أقل بمئات الكيلوغرامات من بعض السيارات الأخرى في هذا القطاع.

أنظمة الكبح عالية الأداء

كلا نظامي الكبح المطورين لسيارة ماكلارين جي تي الجديدة يقدمان عبر مجموعة كاملة من المتطلبات، مدعوماً بوزن كربوني الأفضل في فئته والذي يبلغ 1.530 كجم من خلال توفير إحساس دقيق بالدواسة وتباطؤ شديد عند السرعات العالية وسهولة الاستخدام والراحة الممتازة عند السرعات المنخفضة، أو عند احتجاز السيارة في حركة المرور حيث يكون جهد دواسة أقل مفضلًا، وتشتمل الفرامل القياسية في GT على مكابح فرامل قوية بأربعة مكابس أمامية وخلفية أقراص مكابح حديدية مثقبة (367 ملم في الأمام و354 ملم في الخلف).

أداء المحرك

تعتمد السيارة الجديدة على محرك V8 جديد سعة 4.0 ليتر بشاحن توربيني، مخصص لـ M840TE، لصالح سيارة ماكلارين جي تي، مع 620PS وأقصى عزم دوران يبلغ 630 نيوتن.متر، وينتج المحرك 620 حصاناً، و يتيح ناقل الحركة SSG من 7 سرعات التسارع السلس. ويوازن نظام نقل الحركة بشكل عام التحسين والكفاءة الاستثنائيين مع مستويات عالية من مشاركة السائق.

وتتسارع ماكلارين جي تي من 0-100 كم/ الساعة في 3.2 ثانية ويتم إرسال 0-200 كم/ الساعة  في 9.0 ثواني. وتبلغ السرعة القصوى لسيارة ماكلارين جي تي 326 كم/ الساعة.

المقصورة الداخلية

المقصورة الداخلية لسيارة ماكلارين جي تي عبارة عن مساحة أنيقة مصممة للاستمتاع برحلات أطول، ولكن مع جميع الضروريات لقيادة مركزة وعالية الأداء، إن موضع الجلوس وموقع عناصر التحكم والرؤية الأمامية مهمة هنا كما هي في أي سيارة ماكلارين.

تشترك التكنولوجيا والحرفية الحديثة في البروز على قدم المساواة، مع أجود المواد عالية الجودة التي تكملها ميزات مثل نظام المعلومات والترفيه الأكثر تطورًا حتى الآن والإضاءة المحيطة المخفية.

نظام المعلومات

يعد نظام المعلومات والترفيه الذي تم تطويره لسيارة ماكلارين جي تي الجديدة أكثر الأنظمة تطوراً حتى الآن. ومن بين الأسرع في أي مركبة لمعالج فائق السرعة من 10 نواة، فإنه يتميز أيضًا بخريطة الملاحة HERE المتوافقة مع معايير الصناعة ومعلومات حركة المرور في الوقت الفعلي.

يتم ترتيب شاشة اللمس مقاس 7 إنش بتنسيق عمودي، مما يسمح للركاب بالجلوس أقرب من التصميم الأفقي، لصالح ديناميكيات السيارة، ويتم وضعه في متناول اليد على وحدة التحكم المركزية العائمة في سيارة ماكلارين جي تي.

تتميز ماكلارين جي تي بنظام McLaren Audio System المزود بأربعة مكبرات صوت، والمزود كمعيار قياسي في GT هو أخف نظام صوتي تم تركيبه على إنتاج ماكلارين، ولكنه يحقق هذا الإنجاز مع الاستمرار في تقديم جودة صوت استثنائية.

الهيكل

يوفر هيكل جسم سيارة ماكلارين GT الجديدة وزنًا أقل، وقوة متزايدة، ورؤية محسنة على بديل من الفولاذ أو الألمنيوم.

يمثل الهيكل العلوي بأكمله 13.1 كلغم فقط من الوزن الإجمالي المنخفض للغاية والبالغ 87.1 كلغم ويقلل من مركز الجاذبية لصالح القدرات الديناميكية.

ويبلغ طول سيارة ماكلارين GT الجديدة 4.7 متر تقريبًا، وهي أطول من أي من سيارات ماكلارين سبورتس أو سوبر سيريز.

 

 

أهم المقالات