إقرأ المزيد
مازدا سي أكس-5 حاضرة للمنافسة في الأسواق الخليجية
شارك   |

حققت مازدا العام الماضي نموا كبيرا في المملكة العربية السعودية يليها الإمارات العربية المتحدة، ويبدو أنها لن تتوقف عند هذا الحد. فأطلقت خلال معرض دبي الدولي للسيارات لعام 2017 سيارة مازدا سي اكس 5 الجديدة كليا ليتم تسويقها في منطقة الخليج العربي، بعد أن حازت على العديد من الجوائز في جميع أنحاء العالم.

الجيل الثاني من CX-5 منتج ياباني بامتياز ذات تصميم خلاب. فسيارة الدفع الرباعي متعددة الأغراض فعالة من حيث الطاقة والوقود، ومزودة بالعديد من المزايا التقنية ومعروضة للبيع بأسعار تنافسية.

مازدا سي أكس-5 مصممة خصيصا ليحظى السائق والراكب بقيادة آمنة وركوب مريح وممتع. فهي الخيار الأمثل للعائلات لما تتمتع به السيارة من مزايا السلامة والمساحة الداخلية الواسعة. هذا وحصلت السيارة على أفضل النتائج في اختبارات التصادم الأميركية والأوروبية.

يأتي الطراز أعلاه، الذي تم الكشف عنه في معرض دبي، بلون جديد يُعرف بالأحمر الكريستالي مما يضيف لمسة جمالية على التصميم الجديد لسيارة مازدا سي أكس-5.

التصميم الخارجي

تتمتع السيارة بملامح أمامية حادة تظهر بشكل واضح على المصابيح الأمامية ذو حواف أكثر طولا مع امتداد بالاتجاهين نحو جوانب السيارة، مزودة بتقنية الإضاءة النهارية LED  لمنح السائق أعلى درجات من الوضوح أثناء القيادة. فيما الشبكة الأمامي المطلي بمادة الكروم اللامع يعتمد على الشكل المغزول ويتوسطه شعار الشركة المصنعة في المنتصف.

المصد الأمامي يخلو من الكثير من التفاصيل، فهو مزود بشبكة سفلية طولية ومقسمة إلى ثلاثة أجزاء مما يمنح السيارة مزيد من الثبات والارتكازية أثناء القيادة، خصوصا عند المنعطفات الخطرة وعلى الطرق المبللة.

وتم تصميم نموذج مازدا سي أكس-5 ليتماشى مع أحساسيس البشر المرهفة ويستجيب بسرعة لتوقعات السائق، حيث هو حريص على إرضاء صاحبه وبارع في الطاعة وخفيف الحركة. كما أنه يعطي الأولوية لراحة الركاب مع مقصورة هادئة وهيكل متطور موفرا بذلك قيادة ممتعة، حيث السهولة في استخدام جهاز التحكم الديناميكي الأول من نوعه في تقنية GVC “جيه- فيكتورنيج كنترول” المستوحى من تقنية “سكاي أكتيف” SKYACTIV_VEHICLE DYNAMICS.

محركات جديدة من مازدا

تأتي السيارة بنسخ جديدة من المحرك:

– النسخة الأولى تبلغ 2.0 لتر وعدد 4 سلندر وبقوة 240 حصان وعزم دوران 270 رطل قدم.

– النسخة الثانية تبلغ 2.5 لتر وعدد 4 سلندر.

تم بيع طراز سي أكس-5 من مازدا في أكثر من 120 دولة، مستحوذا على ربع حجم مبيعات الشركة في العالم. كما حصل الطراز على 90 جائزة في العالم، بما فيها سيارة العام في اليابان في 2012-2013.

للمزيد من الموضوعات والأخبار، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر @Alamalsayarat وانستجرام @Alamalsayarat


روبير الجميّل
روبير الجميّل

صحافي ومُعد برامج تلفزيونية، متخصص في المواضيع السياسية والإجتماعية، يهوى عالم السيارات والمحركات.
يلتفت إلى نماذج السيارات وكيفية هندسة هياكلها الخارجية التي تعطي لمحة مصغرة عن المستقبل.
يعشق الجنون والتهور، لذلك يبحث دائما عن نوادٍ للسيارات والدراجات – العادية ورباعية الدفع – حيث يمكن ان يحصل على فيديوهات وصور تنقل شغف محبي السيارات في الوطن العربي وتعبّر عن ولعهم لهذه الهواية.
للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com


سيارات مماثلة
قارن