إقرأ المزيد
لكزس RX 2018 الفخمة تحصل على عدد من المواصفات المميزة
شارك   |

تعتبر مركبة لكزس RX أفضل سيارة رياضية فاخرة متعددة الاستخدامات تم إنتاجها حتى الآن، ومن أكثر السيارات مبيعا في فئةSUV الفاخرة التي تمتلك مواصفات متطورة، وتقنيات متقدمة للسلامة، والأنظمة المساعدة للسائق، وتقدم العديد من وسائل الراحة.

وها هو موديل 2018 الجديد من لكزس RX يصل إلى منطقة الخليج العربي بتصميمه الجريء وشكله الأنيق ومقصورته الفاخرة، بفئة جديدة تتألف من ثلاثة صفوف للمقاعد تتسع لسبعة ركاب بطريقة مريحة.

إذ نالت السيارة بعض التحسينات بهذا الخصوص شملت أبعاد الهيكل الذي بات بطول 5000 ملم وارتفاع 1700 ملم. إضافة إلى تزويدها بمفاتيح تحكم كهربائي بطي الكرسي الثالث، وتحكم بفتحات التبريد المخصصة للصف الثالث لتوفر مستويات غير مسبوقة من أداء القيادة والراحة والسلامة.

فسيارة لكزس RX 2018 التي تمتاز بخطوط حادة وتصميم عصري، تحصل أيضا على هيكل صلب ونظام دفع أكثر قوة كفاءة، مقرون بنظام تعليق متطور يمنح الركاب تجربة قيادة فريدة من نوعها.

 

قوة محركات لكزس RX 2018

تتوفر سيارة لكزس RX 2018 بخيارين من المحركات:

– الأول محرك ست أسطوانات V6 سعة 3.5 لتر يعمل على البنزين ويقترن مع ناقل حركة أوتوماتيكي ذو ثمان سرعات.

– الثاني مخصص للفئة RX 450h الهايبرد بمحرك V6 سعة 3.5 لتر يعمل على البنزين مع مكونات محسنة لنظام الدفع الهايبرِد. محرك نموذج مثالي للكفاءة والقوة والاقتصاد في استهلاك الوقود، ويجسد تطورا لأنظمة الدفع سداسية الاسطوانات وينتج طاقة كلية للنظام تبلغ 308 أحصنة عند 6,300 دورة في الدقيقة، مع عزم دوران يصل إلى 34.2 كلغ/متر عند 4,600 دورة في الدقيقة. المحرك موصول بناقل حركة هايبرِد ذو محور بمزايا جديدة، بما في ذلك مبرِّد زيت ناقل الحركة لتبريد المحرك، وكذلك قفل تفاضلي مسبق التحميل لتحقيق درجات أعلى من الأداء والتحكم والهدوء.

 

الفئة الرياضية F SPORT

بدورها، أطلقت شركة عبد اللطيف جميل موديل 2018 من لكزس RX في السعودية، فيما تتوفر السيارة أيضا بفئة رياضية F SPORT تتضمن عددا من المزايا التصميمية وأخرى متعلقة بالأداء، أبرزها:

– نظام تعليق متغير متكيف AVS: يسيطر على قوة التخميد لامتصاص الصدمات في كل عجلة على حدة وفقا لظروف سطح الطريق ورغبة السائق، ويحد من ميلان هيكل السيارة في حال عدم تساوي سطح الطريق.

– لوحة عدادات حصرية بتقنية LED، تنفرد بعداد دائري كبير سهل القراءة يجمع ما بين مؤشر السرعة التقليدي والمؤشر الرقمي.

– مقاعد حصرية لفئة F SPORT الرياضية التي تحتضن جسم السائق وتقدم له الدعم الأمثل.

– مقبض تبديل السرعات فريد من نوعه مكسو بالجلد الفاخر.

– استخدام الألومنيوم في الزخارف الداخلية، ودواسات الوقود والمكابح المخرمة المانعة للانزلاق والمصنوعة من الألمنيوم الخفيف، ومسند القدم الفريد من نوعه.

– شبك أمامي مطلي باللون الأسود، وتصميم جميل لعجلات الألومنيوم، وجناح خلفي منخفض، وواقي منخفض مطلي بالكروم، مع تشطيب مصقول إلى المرايا الجانبية المطلية باللون الأسود لتحاكي الشبك الأمامي.

– جنوط حصرية متعددة الأضلاع مصنعة من السبائك الخفيفة بقياس 20 بوصة، مع إشارة إلى الفئة F SPORT.


روبير الجميّل
روبير الجميّل
صحافي ومُعد برامج تلفزيونية ومتخصص أكاديمي بمواقع التواصل الإجتماعي، يهوى عالم السيارات والمحركات من جهة، ويهتم ايضا بالمواضيع السياسية والإجتماعية والبيئية من جهة اخرى. يعشق الجنون والتهور ويحب الحياة. للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com

سيارات مماثلة
قارن