إقرأ المزيد
لكزس LS موديل 2018.. سيارة فاخرة صديقة للبيئة
شارك   |

نحن على ثقة تامة بأن الجيل الخامس من السيارة الجديدة كليا لكزس LS موديل 2018 له حضور مميز وتأثير فعّال على السائقين، يتخطى حدود تطلعات عشاق السيارات الفاخرة في المنطقة والباحثين عن تجارب قيادة استثنائية.

إذ يمكن اعتبار الموديل الجديد من لكزس LS كسيارة متكاملة بكل ما للكلمة من معنى، مع الأخذ طبعا بمتطلبات المستهلك الأساسية من حيث الأداء القوي وأنظمة الأمان والسلامة والتطور التكنولوجي والرفاهية.

تم تطوير لكزس LS موديل 2018 بالاستناد إلى المنصة الجديدة للكزس (GA-L) التي تضمن تحقيق التوزيع الأمثل للوزن وتوفير مركز جاذبية منخفض، ما يساهم في تعزيز استقرار السيارة وزيادة قدرتها على المناورة، وبالتالي تعزيز تجربة القيادة.

هذا وتتيح صلابة الهيكل العالية لنظام التعليق متعدد الوصلات الجديد تحقيق أعلى مستويات الدقة في التحكم، فضلاً عن مستويات استثنائية من الراحة التي لطالما اشتهرت بها لكزس LS.

أنواع محركات لكزس LS موديل 2018

تتوفر لكزس LS بخيارين من المحركات، كلاهما يقترن بناقل حركة أوتوماتيكي ذي 10 سرعات:

– الأول سداسي الأسطوانات (V6) 3.5 لتر يعمل بنظام السحب الطبيعي ويولد قوة 311 حصان وعزم دوران يبلغ 380 نيوتن متر ويستخدم دورة “أتكينسون”.

– الثاني جديد كلياً سداسي الأسطوانات (‏V6‎‏) سعة 3.5 لتر مزود بشاحن توربيني مزدوج ويولد قوة 416 حصان وعزم ‏دوران يبلغ 600 نيوتن متر.

أما طراز لكزس LS 500h هايبرِد لعام 2018، فيأخذ نهجاً مختلفاً تماما، إذ إن نظام الـ “هايبرِد” الجديد متعدد المراحل يجمع بين محرك ذي 6 أسطوانات (V6) سعة 3.5 لتر بنظام دورة “أتكينسون” للحقن المباشر مع موتورين كهربائيين، ويستخدم بطارية “ليثيوم أيون” مدمجة خفيفة الوزن. وينتج النظام مجتمعا قوة 354 حصان.

ويستخدم نظام الـ “هايبرِد” متعدد المراحل ناقل الحركة المتغير باستمرار الذي يتم التحكم به بشكل إلكتروني (CVP) مع مجموعة تروس أوتوماتيكية جديدة رباعية السرعات عند مرحلة نقل الطاقة. مع توفير أفضل مستويات استهلاك الوقود والانبعاثات المنخفضة، فضلاً عن تحقيق الأداء الاستثنائي على الطريق.

المقصورة الفاخرة

تتمتع السيارة بمبادئ الضيافة اليابانية التي تتجسد داخل مقصورة مترفة وفخمة ومريحة، تتمتع بخصائص مميزة كوظائف الضبط الكهربائية المتعددة لوضعيات المقاعد الأمامية والخلفية، وإمكانية التحكم بكل من التبريد والتدفئة والتدليك لجميع المقاعد، وهيكل المقاعد الخلفية الذي يشمل مسنداً ممتداً للساقين ومساحة أكثر رحابة للأرجل، فضلاً عن نظام ترفيه للمقاعد الخلفية مع شاشة وسائط متعددة قياس 11.6 بوصة تمتاز بخاصية الإمالة آلياً لتمنح زاوية مشاهدة مثلى.

وكسيارة رائدة تُرسي معايير الجيل الجديد من السيارات الفاخرة، تهدف طبعا إلى تحقيق أداء السلامة الأفضل في العالم، ولذلك تستخدم LS  الجديدة أحدث تقنيات السلامة، بما في ذلك نظام لكزس للسلامة بلاس+، بالإضافة إلى مجموعة شاملة من مزايا السلامة لحماية الركاب، مثل الـ 14 وسادة هوائية تعمل بـ “نظام تقييد الحركة التكميلي” (SRS) ، ونظام مراقبة النقطة العمياء (BSM) ، ونظام التحكم بثبات المركبة (VSC) ، ونظام شاشة الرؤية البانورامية (PVM) ونظام المكابح المانع للانغلاق (ABS) ، ونظام توزيع قوة الكبح إلكترونيا ً (EBD)، ونظام مساعد الكبح (BA) وغيرها الكثير من الأنظمة.


روبير الجميّل
روبير الجميّل
صحافي ومُعد برامج تلفزيونية ومتخصص أكاديمي بمواقع التواصل الإجتماعي، يهوى عالم السيارات والمحركات من جهة، ويهتم ايضا بالمواضيع السياسية والإجتماعية والبيئية من جهة اخرى. يعشق الجنون والتهور ويحب الحياة. للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com تويتر: @Robertgemayel

سيارات مماثلة
قارن