مارس 18, 2022

كل ما ترغبون بمعرفته عن بيجو 3008 هايبرد 4: الشحن والمحركات، القيادة والأسعار

في حلقة سابقة من تجارب السيارات أجرى الزميل ريتشي حنين تجربة سريعة ونظرة شاملة لـ 6 سيارات بيجو جديدة ومحدثة للعام 2022 من الصانع الفرنسي، والتي شملت، بيجو 208، وبيجو 2008، وبيجو 3008، وبيجو 3008 هايبرد، وبيجو 5008، وبيجو 508 GT الرياضي. ثم أعقب ذلك تجربتين منفردتين الأولى لسيارة بيجو 2008 ، والثانية لسيارة بيجو 208 بنسخة الهاتشباك.

بيجو 3008 هايبرد

وفي هذه الحلقة الجديدة من تجارب موقع عالم السيارات، يعود الزميل ريتشي بفيديو جديد مع جولة أكثر تفصيلاً لسيارة بيجو 3008 هايبرد 4 للتعرف بشكل أقرب على مواصفات وأداء تلك السيارة العصرية والتي تعتبر أول سيارة هجينة وقابلة للشحن.

بيجو 3008 هايبرد

يستعرض تصميم هذه الـSUV حضوراً قوياً وأنيقاً في الوقت ذاته، حيث يتناغم مع مقصورة داخلية فاخرة تتضمَّن للمرّة الأولى جلد نابا الأحمر الجميل وكسوة ألكانتارا الراقية وفتحة سقف بانورامية رائعة.

بيجو 3008 هايبرد

ويستمتع السائق مع ’بيجو 3008 PHEV‘ بتجربة قيادة أنيقة، إذ يلفت شكلها الجانبي الجريء الأنظار مباشرة، مع بروز مجموعة من الخطوط المثلَّثة المختلفة. وهي بالتالي تمثِّل تصميماً بديعاً وسيارة تتفرَّد عن غيرها بمجرَّد النظر إليها للمرَّة الأولى.

بيجو 3008 هايبرد

تفتح ’بيجو 3008 PHEV‘ باباً جديداً نحو مستقبل يتميَّز بالطموح والنظافة وانعدام الانبعاثات لدى ’بيجو‘، مما يشكِّل الهيكل العام المطلوب لإنتاج الطرازات الكهربائية وتلك الكهربائية الهجينة القابلة للوصل بمنفذ كهربائي (PHEV) والتي تُعتبَر مستقبلية ضمن المجموعة، بينما تقدِّم شخصية أوَّلية خاصَّة بها.

بيجو 3008 هايبرد

أصبحت ’بيجو 3008 PHEV‘ (Peugeot 3008 PHEV) الجديدة العضو الأحدث ضمن عائلة مركبات الـSUV الأنيقة من العلامة التجارية الفرنسية، وهي تشكِّل مركبة عصرية تجمع بشكل متميِّز بين هندسة محرِّك الاحتراق الداخلي (ICE) والانبعاثات المنخفِضة والطاقة الكهربائية الصديقة للبيئة.

بيجو 3008 هايبرد

ويتم عبر ’بيجو 3008 PHEV‘ الجديدة تعزيز مجموعة المصنِّع الفرنسي للسيارات أكثر من خلال طرح مركبة منخفِضة الانبعاثات، بينما توفر في الوقت ذاته مستويات عالية من القوَّة والكفاءة. وهي تُعتبَر مركبة متعدِّدة المهام تستمر بإظهار التناغم بين التقنية والتصميم ومتعة القيادة.

بيجو 3008 هايبرد

بالنسبة للمحركات، يتوفر محرِّكاً سعة 1.6 ليتر بشاحن توربيني يولِّد قوّة قدرها 200 حصاناً من محرِّك الاحتراق الداخلي، إلى جانب 100 حصان من المحرك الكهربائي. ويقترِن كل هذا مع نظام نقل حركة أوتوماتيكي من ثمان سرعات مع عزم يبلغ 300 نيوتن-متر للراغبين الاستمتاع بتجربة قيادة ديناميكية.

توفر البطارية طاقة مقدارها 13.2 كيلوواط بالساعة لمدى قيادة كهربائي 100٪ يصل إلى 45 كيلومتراً وتقترِن مع نظام توليد حركة بمحرِّك احتراق دخلي (ICE). وبالتالي، تَعِدُ ’3008 PHEV‘ بتحقيق اقتصاد باستهلاك الوقود بمعدّل 60 كيلومتراً/ليتر. كما تجدر الإشارة إلى أن المحرِّكات قد خضعت لاختبارات قاسية وناجحة في الطقس الحار قبيل طرحها في المنطقة.

من ناحية أخرى، يتميَّز شحن البطارية بالسهولة والسرعة، حيث يمكِن شحن المركبة بالكامل خلال ثلاث ساعات عبر نقاط الشحن العام القياسية للمركبات الكهربائية (EV) .

وتوفر وضعية الدفع بالعجلات الأربع (4WD) مستويات محسَّنة من الجر على الطرقات العادية أو التضاريس الصعبة. والنتيجة هي تماسك سلس أكان أثناء القيادة على الدروب الرطبة، الموحِلة، الرملية أم كثيرة الرياح، حيث يتم توزيع الطاقة بشكل متساوٍ بين العجلات الأربع للمركبة.

بناءً لهذا، تتميَّز ’بيجو 3008 HYBRID4‘ بالطاقة العالية والدفع بالعجلات الأربع مع انبعاثات ثاني أكسيد الكربون عند أفضل المستويات في السوق، حيث تبلغ 29 غراماً من ثاني أكسيد الكربون لكل كيلومتر وِفقَ بروتوكولات WLTP.

يضع نظام i-Cockpit® المبتكَر من ’بيجو‘ أحدث التقنيات عند أطراف أصابع السائق، وهو يشمل عجلة قيادة مدمَجة توفر مستويات أفضل من السيطرة والإمساك، وشاشات لمس عالية الوضوح (HD) قياس 10 بوصات، بالإضافة إلى شاشة عرض رأسية رقمية.

وتحتل شاشة اللمس الوسطية موضعاً مثالياً وتتضمَّن سبعة مفاتيح تحويل تشبه تصميم ’مفاتيح البيانو‘ يجري عبرها تشغيل خصائص نظام i-Cockpit® الرئيسية بما فيها الراديو، مكيِّف الهواء، الملاحة، وضعيات ضبط المركبة، الهاتف وانعكاس الهاتف.

بهدف ضمان الاستمتاع بتجربة قيادة دائمة الاتصال، يتم دمج المعلومات عبر الشاشة الوسطية، ويتاح هذا بفضل ميِّزة الإقران الخاصَّة بانعكاس الشاشة، شاملة تقنيات الاتصال MirrorLink™، Apple CarPlay™ وAndroid Auto™.

يبدأ سعر بيجو 3008 هايبرد 4 من 200 ألف درهم إماراتي وتختلف الأسعار بحسب المواصفات والوكلاء والضريبة المضافة، وذلك بالمقارنة مع أسعار بيجو 3008 العادية والتي يتراوح سعرها ما بين 100 ألف درهم إلى 135 ألف درهم إمارتي.

 

 

 

أهم المقالات