إقرأ المزيد
فولكس واجن جيتا 2015.. سيدان رياضية بتصميم جديد
شارك   |

إضافات جذرية ومتميزة على تصميم الواجهتين الأمامية والخلفية، بالإضافة إلى تصميمها الداخلي الأكثر حرفية وروعة وراحة، حصل عليها الجيل الجديد من السيارة السيدان الرياضية فولكس واجن جيتا علام 2015.

وتتوفر سيارة جيتا الجديدة بفئتين، ’جيتا SE‘، و’جيتا SEL‘، وبمحرك سعة 2.5 لتر يعمل بالبنزين بقدرة 125 كيلو واط/ 170 حصان – بزيادة 55 حصان – بالإضافة إلى علبة تروس أوتوماتيكية من ست سرعات.

ويمكن للسيارة، التي يبلغ معدل استهلاكها للوقود 7.1 لتر لكل 100 كم،  التسارع من 0 إلى 100كم بالساعة في زمن أسرع بـ 3.6 ثانية عن الجيل السابق مع الحفاظ على معدل استهلاك الوقود ذاته.

ويأتي الطراز النموذجي جيتا SE بمحرك 2.5 لتر ويتضمن مزايا عديدة مثل حساسات لضبط المسافة متواجدة على مقدمة وخلفية السيارة لإطلاق إشارات صوتية تساعد في عملية ركن السيارة؛ نظام تكييف الهواء التلقائي (Climatronic) ووضعية تفعيل إعادة تدوير الهواء الأوتوماتيكي عبر استشعار جودة الهواء؛ عجلة قيادة متعددة الوظائف مكسوة بالجلد ومزينة بحواشي من الألمنيوم ومزودة بأزرار للتحكم بالراديو والهاتف ونظام العرض المتعدد الوظائف، والذي يأتي بإصدار “بلاس”، إلى جانب منصة راديو RCD 510 مع كابل لأجهزة آي بود/ آي فون.

بالإضافة لهذا، تتضمن الفئة أيضا على مزايا أخرى مثل السقف الزجاجي الكهربائي التحكم؛ عجلات ’لانكاستر‘ من مزيج المعادن بحجم 17 بوصة؛ كاميرا للرؤية الخلفية ’المساعد الخلفي‘، وكسوة من الجلد للمقصورة الداخلية.

أما الفئة الأعلى، ’جيتا SEL‘، فتوفر مجموعة من الميزات الراقية بما في ذلك الإضاءة المحيطة التي تعزز الإحساس بالرحابة وتخلق جوا لطيفا؛ ومصابيح الضباب الأمامية مع ضوء المنعطفات الثابتة على الحافة الخارجية، إلى جانب مصابيح زينون الأمامية الثنائية التي تحتوي على أضواء الانعطاف، ومصابيح LED النهارية، ومصابيح LED الخلفية.

كما وتتضمن حزمة “لايت آند سايت” في سيارة ’جيتا SEL‘ على مزايا متقدمة تساهم في تعزيز السلامة في السيارة: المرايا الداخلية الاوتوماتيكية التعتيم، والتي تقوم بتعتيم أي ضوء قادم من الخلف من شأنه إزعاج السائق أثناء القيادة، ومصابيح أمامية أوتوماتيكية التفعيل مزودة بإنارة نهارية منفصلة. وتساهم مزايا السلامة الاستباقية في ضمان راحة البال للسائق والركاب

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

إبتعدوا عن ملء خزان وقود السيارة بأكمله.. والسبب ؟

بالفيديو: من الأقوى في التفحيط.. الخليج العربي أو دول الغرب؟

اختبر نفسك: هل تخالف الشريعة الاسلامية اثناء قيادة سيارتك ؟


روبير الجميّل
روبير الجميّل
صحافي ومُعد برامج تلفزيونية ومتخصص أكاديمي بمواقع التواصل الإجتماعي، يهوى عالم السيارات والمحركات من جهة، ويهتم ايضا بالمواضيع السياسية والإجتماعية والبيئية من جهة اخرى. يعشق الجنون والتهور ويحب الحياة. للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com تويتر: @Robertgemayel

قارن