December 25, 2014

فولفو XC60.. سيارة مستوحاة من عالم الملاحة البحرية

إحتفالا بفعاليات “سباق فولفو للمحيطات 2014-2015” (Volvo Ocean Race)، المغامرة العالمية الأكثر تشويقًا في سباق المحيطات، أطلقت شركة فولفو للسيارات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا النسخة الخامسة من سيارة فولفو XC60 المستوحاة من عالم الملاحة البحرية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

النسخة الخاصة تحمل شعارVolvo Ocean Race على الدواسات الجانبية والمصدات الأمامية، وعلى شاشة النظام الترفيهي المعلوماتي عند تشغيل الإصدار المحدود من سيارة  XC60. كما تطال التغييرات المقصورة الداخلية، حيث يمكن للمشترين الحصول على جلد باللون الأصفر أو الأسود للفرش مع تطريز شعار Volvo Ocean Race باللون البرتقالي. وتعاد الدرزات البرتقالية على الأبواب والسجادات التي بدورها تحمل شعاراً مطاطياً خاصاً بالسباق. إنه تصميم داخلي فريد من نوعه، أضيفت إليه خريطة سباق فولفو للمحيطات وشعاره على غطاء الحمولة.

يتوفر الإصدار المحدود من سيارة  XC60الخاص بسباق فولفو للمحيطات بأربعة ألوان هي أزرق المحيطات المعدني 2 وهو لون جديد والفضي الفاتح، والأسود الياقوتي، والأبيض الكريستال. ويتميز هذا الإصدار بعجلات حصرية قياس 18 بوصة من طراز “بورتونوس” الفريدة من نوعها.

وابتداءً من العام 2015، سيتم تجهيز سيارات فولفو الجديدة بنظام الملاحة الترفيهي المعلوماتي Sensus Connect الذي يتيح إمكانية تحديد مسارات الرحلة بالإتصال بالإنترنت عبر شريحة ترسل إحداثيات إلى نظام المعلومات داخل السيارة، فيستفيد العملاء من فرصة اقتناء سيارة تبقى دائماً على تواصل.

كما يتيح هذا النظام المبني على الخدمات السحابية للسائق إمكانية البحث عن مكان لركن السيارة ودفع إجرة الموقف، واستطلاع منطقة معينة بحثاً عن مطاعم جديدة، واختيار الموسيقى المفضلة بسهولة وغيرها من الخدمات. كما تتيح منصة البحث عن الموقع الحالي (HERE) ملاحة متصلة بخرائط ثلاثية الأبعاد. وأخيراً يعمل تطبيق “حجز موعد للصيانة الدورية المتصلة بالإنترنت” (Connected Service Booking) على إعلام السائق بحلول موعد خدمة الصيانة للسيارة، ويقترح موعداً على قائمة وكيل فولفو.

يأتي الإصدار المحدود من سيارة  XC60الخاص بسباق فولفو للمحيطات بنسخة الدفع الكلّي (الدفع بالعجلات الأربع)، ومجهّزة بمحرّك T6  سعة 3.0 لتر بست أسطوانات. يولّد قدرة بقوة 304 حصان وعزم دوران لا يقل عن 440 نيوتن متر. وقد تم تزويد هذا الإصدار بناقل الحركة الأوتوماتيكي بست سرعات من الجيل الثاني من فولفو لنقل قوة المحرك إلى العجلات. تتوفر هذه السيارة في صالات عرض شركة الفطيم التجارية ابتداءً من 185,900 درهم إمارت.

كما تم تجهيز سيارة XC60  الجديدة كلياً المستوحاة من استراتيجية فولفو العالمية المتمحورة حول الإنسان، بمجموعة من مزايا السلامة ودعم السائق، بما فيها ميزة “السلامة في المدينة” وهي عبارة عن تقنية تفادي الصدمات تعمل حتى سرعة 50 كلم/ الساعة، ونظام التحكّم الديناميكي بثبات المركبة والمانع للإنزلاق، ونظام التحكم عند نزول المنحدرات، وأجهزة استشعار أمامية وخلفية (مجسّات) عند الركن، ونظام الحماية الجانبية، ونظام التحكم الأوتوماتيكي بالمقود،  ونظام الضوء العالي الدائم الذي يعتمد أحدث التقنيات، وتقنية الإنارة عند المنعطفات لرؤية أوضح،  ووسادات مدمجة لحماية الأطفال، ونظام سماعة بلوتوث اللاسلكية للتكلم الحر، ومكيّف إلكتروني مع تحكّم مزدوج لدرجة الحرارة للسائق والراكب الأمامي، إلى جانب عدة مميزات أخرى تحوّل القيادة في الإصدار المحدود من سيارة  XC60الخاص بسباق فولفو للمحيطات إلى تجربة ممتعة.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

السيارات الشفافة ستصبح حقيقة على الطرقات! (فيديو)

قد لا تصدق.. سيارة ذاتية القيادة تتغلب على اقوى مفحط عالمي !

علامات وتصرفات في السيارة.. تدل على ضرورة انهاء العلاقة مع الشريك

 

أهم المقالات