إقرأ المزيد
فولفو XC40 الجديدة بالكامل تبدأ بسعر 170,000 درهم إماراتي
شارك   |

فولفو XC40 الصغيرة، السيارة الرياضية المتعددة الاستخدامات والفاخرة، هي أحدث إصدار من الشركة الرائدة عالمياً في صناعة السيارات الفاخرة والتي لاقت رواجا لدى المستهلكين.

فطراز فولفو XC40 مبتكر ومصمم بعناية فائقة فيما يتعلق بالمساحة والتخزين والتواصل والتكنولوجيا الرقمية والترفيه والوظائف الأخرى التي يحتاجها السائق والراكب والتي تؤمن له الراحة والسعادة أثناء التجول. وبالتالي، تتولى فولفو XC40 زمام المبادرة في فئة السيارات الرياضية الصغيرة المتعددة الاستخدامات لتتربع على عرش السيارات كاملة المواصفات والفاخرة والأنيقة.

وما لا يعرفه البعض أن طراز XC40 هو النموذج الأول في الوحدة الهندسية المدمجة CMA التابعة لشركة فولفو، والذي سوف يشكل جزءاً أساسياً لكل السيارات المستقبلية في سلسلة “40”، بما في ذلك المركبات الكهربائية بالكامل.

المقصورة والتكنولوجيا

التصميم الخارجي الذي يأخذ بعين الاعتبار الحياة الحضرية داخل المدن، يتناغم مع التصميم الداخلي المتقن الذي يوفّر مساحة تخزين أكثر عملانية في الأبواب وتحت المقاعد، ومساحة خاصة للهواتف بما في ذلك الشاحن إضافة إلى خطّاف قابل للطي للأكياس وسلة مهملات قابلة للإزالة في جوف الكونسول.

تكنولوجيا، حصلت فولفو XC40 على مجموعة من أنظمة السلامة المعنية بمراقبة البيئة المحيطة بالسائق للوقاية من المخاطر المحتملة مثل المركبات الأخرى والمشاة أو حتى الحيوانات، على سبيل المثال: مساعد السائق (Pilot Assist) والسلامة في المدين (City Safety)  والحماية وتخفيف السرعة على الطريق (Run-off Road) ومنبّه العبور (Cross Traffic). وسوف تتدخل تلك الأنظمة بأمان بمجرد اكتشافها اصطداماً وشيكاً، وسوف تقوم حتى بتوجيه السائق إلى الطريق إذا ما اكتشفت أن السيارة تنحرف عن مسارها.

المحركات والأسعار

يتوفر هذا الطراز بخيارات عدة للمحرك:

– محركات بشاحن تربيني تعمل بالديزل أو البنزين بأربع أسطوانات.

– محرك T5 بأربع أسطوانات يعمل بالبنزين من نوع “Drive-E”.

– محركات بثلاث أسطوانات هجينة، وكهربائية بالكامل في وقت لاحق من عملية الإنتاج، مع الحفاظ على قوة الدفع التي يوفرها نظام الدفع الكلي من فولفو في كل الظروف المناخية.

سوف تطرح فولفو XC40 للبيع في فبراير 2018 في دول مجلس التعاون الخليجي مع سعر أولي لنسخةT5 Momentum  يبدأ من 170,000 درهم إماراتي، ليرتفع مع نسخةR-design  التي توفر خيارات متنوعة من الزخارف الخارجية وفق الطلب إلى 185,000 درهم إماراتي.


روبير الجميّل
روبير الجميّل
صحافي ومُعد برامج تلفزيونية ومتخصص أكاديمي بمواقع التواصل الإجتماعي، يهوى عالم السيارات والمحركات من جهة، ويهتم ايضا بالمواضيع السياسية والإجتماعية والبيئية من جهة اخرى. يعشق الجنون والتهور ويحب الحياة. للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com

سيارات مماثلة
قارن